أعربت حركة المقاومة الفلسطينية حماس عن فخرها واعتزازها بطوفان الأقصى، وذلك في الذكرى الأولي للمعركة والتي انطلقت في 7 أكتوبر من العام الماضي.

وقالت الحركة في بيان لها " إنَّنا وبعد عامٍ من معركة طوفان الأقصى المتواصلة، نعرب عن فخرنا واعتزازنا بالملحمة الأسطورية التي سطّرها شعبنا العظيم في قطاع غزَّة، وكتبوا خلالها تاريخاً مجيداً لشعبنا وأمتنا، بدمائهم وآلامهم وجوعهم وعطشهم، وهم مستمرون في الدفاع عن كرامتهم وحريّتهم واستقلالهم.

 

وفي سياق متصل؛ أكد وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي أن طوفان الأقصى الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس ضد دولة الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي؛ كان نقطة تحول في تاريخ النضال المشروع للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهـ ـيوني.

 

وقال وزير الخارجية الإيرانية في تصريحات له: طوفان الأقصى كان نقطة تحول في تاريخ النضال المشروع للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني وضد 8 عقود من الإبادة والقتل والتمييز.

 

وأضاف الوزير الإيراني: "إسرائيل" أصبحت اليوم منبوذةً في العالم أكثر من أي وقت مضى ومحاسبة الكيان المجرم تحوّلت إلى مطلب دولي.

 

وأردف عراقجي:  استشهاد شخصيات منها نصر الله وإسماعيل هنية خسارة كبيرة لكنه يعزز صمود الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي حركة المقاومة الفلسطينية حماس طوفان الأقصى صمود الشعب الفلسطيني طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب مصر 2000: انتصارات أكتوبر نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر

قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن ذكرى نصر أكتوبر تُحيي في نفوس المصريين روح الفخر والإصرار على مواصلة البناء والتشييد في الجمهورية الجديدة، حيث أن البطولات العظيمة التي قدمتها القوات المسلحة ستظل تشهد على كفاءة الجيش المصري ووحدته مع الشعب في مواجهة التحديات.

التفاف المصريين حول القيادة السياسية

وأضاف «غزال»، أن الشعب المصري العظيم ألتف حول القوات المسلحة خلال الحرب وكان حدثًا تاريخيًا بارزًا يعكس الوحدة الوطنية والتضامن بين الجيش والشعب حيث أثمر هذا الألتفاف عن الأنتصارات الغايه في الأهمية، وأعادت للشعب المصري شعور الفخر والكرامة، مما ساهم في تعزيز الهوية الوطنية.

ملحمة بطولية

وأوضح «غزال» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن انتصارات أكتوبر المجيدة تمثل نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر، حيث كانت رمزًا للتضحية والعزة والكرامة بيد أن أبطال القوات المسلحة صنعوا ملحمة بطولية ستظل مصدر إلهام للأجيال الجديدة، متجددين من خلالها العبر والدروس المستفادة من هذا النصر العظيم، الذي يعد علامة مضيئة في تاريخ الأمة.

وأكد رئيس حزب مصر 2000، علي أن أنتصارات أكتوبر العظيمه أثبتت أن مصر تمتلك كنزًا بشريًا لا يضاهيه شيء، وهو الروح الوطنية الصادقة والتلاحم بين أبناء الشعب في الدفاع عن الوطن.

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني: عام من الحرب في غزة خلف معاناة للشعب الفلسطيني لا يمكن تصورها
  • الشعبية:"طوفان الأقصى" نقطة تحول استراتيجي في تاريخ المقاومة
  • الشعبية:"طوفان الأقصى"نقطة تحول استراتيجي في تاريح المقاومة
  • “حماس” في ذكرى “طوفان الأقصى” .. لا مساومة على الحق الفلسطيني بالمقاومة حتى التحرير
  • حماس توجه عدة رسائل في ذكرى مرور عام على معركة "طوفان الأقصى"
  • عام على "طوفان الأقصى".. حماس في ذكرى 7 أكتوبر: سنقاوم حتى زوال الاحتلال
  • "طوفان الأقصى".. محطة فاصلة في تاريخ النضال الفلسطيني
  • يوم أسود في تاريخ الاحتلال.. "طوفان الأقصى" ملحمة الشجاعة والتحدي الفلسطيني| شاهد
  • رئيس حزب مصر 2000: انتصارات أكتوبر نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر