استمرارًا لجرائم  العدوان الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر 2023م، وأدت لسقوط الالاف من الشهداء والمصابين، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 23 مواطنا من محافظة الخليل.

أردوغان:  إسرائيل ستدفع ثمن الابادة الجماعية في غزة قوات الاحتلال تنسف عددا من المنازل شمالي غزة


ووفقًا لـ"وفا"، ذكر الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة، واعتقلت كلا من: أحمد أبو مارية 57 عاما، ومحمد أبو مارية 53 عاما، وعوني العلامي 45 عاما، ونجله محمد 18عاما، ومصطفى أبو مارية 22 عاما، وشقيقه أيهم 18 عاما، ومحمد جهاد صبارنة 22 عاما، ونبيل عبد المجيد عرار 23 عاما، ويوسف نعيم يوسف زعاقيق 22 عاما، وعمرو زعاقيق 22 عاما، وعبدالله زعاقيق 21عاما، ومؤمن الصليبي 18عاما بعد مداهمة منازلهم وتفتيشهما.


وأشار إلى أن الاحتلال داهم أيضا عددا آخر من المنازل وعبث بمحتوياتها وحطم آثاثها ومقتنياتها عرف منها: منزل المواطن صلاح إبراهيم زعاقيق، الذي احتجزه مع أفراد أسرته في غرفة بالمنزل، وحطم الأبواب والأجهزة الكهربائية.

ولفت عوض، إلى أن الاحتلال ألصق على عدة جدران في البلدة منشورات يهدد فيها الأهالي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة السموع كلا من: بلال حوامدة، وحسين عيسى الخلايلة، وشهيد موسى الخلايلة وشقيقيه أحمد، وبراء وعروة نواف الزعارير، ومحمد ذيب الحوامدة، وعيسى جمال أبو سيف، وبراء أحمد البدارين، وبهاء سليمان المحاريق، ومحمد مصطفى الحوامدة.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على  مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين طاهر محمود طاهر عيسى (20 عاما)، وأحمد محمد سليمان صلاح (24عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من قريتي بيت فوريك ومادما بمحافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية وأمنية لـ"وفا" بأن الاحتلال داهم عدة منازل في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، واعتقل المواطنين: عبد الكريم عمر مليطات، وجاسر سامي خطاطب بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال داهمت بلدة بيتا جنوب نابلس وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، كما اقتحم مادما جنوب نابلس واعتقل الشاب أسيد عبد الناصر قط بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلى قطاع غزة الحرب الشهداء الخليل بلدة بيت أمر الاحتلال قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد مرور عام على الحرب.. الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة

استمرارًا لجرائم  العدوان الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة بعد مرور عام على اندلاع الحرب والمواجهات المستمرة مع جيش الاحتلال، والتي أدت إلى سقوط الالاف من الشهداء والمصابين.

بـ100 طائرة.. جيش الاحتلال يشن هجمات جوية في جنوب لبنان متخصص في الاقتصاد العسكري يكشف سبب تأخر رد الاحتلال على إيران


وفي هذا الصدد، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، في مدينة قلقيلية، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".
وقالت مصادر محلية لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال أصابت شابا بالرصاص الحي في ظهره، خلال تواجده في شارع الواد، خلال اقتحامها المدينة، نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي ووصفت حالته بالمستقرة.
كما أصيب شابان بالرصاص الحي أحدهما إصابته وصفت بالحرجة، والعشرات بالاختناق بالغاز السام، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب، شمال الخليل.
وأفاد، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز السام، صوب المواطنين خلال مواجهات في مخيم العروب، ما تسبب بإصابة شابين أحدهما في ظهره، ووصفت مصادر طبية إصابته بالحرجة، والآخر في أطرافه السفلية، نقلا على إثرها إلى المستشفى، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وقد عولجوا ميدانيا.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، قرية مردا شمال سلفيت، واحتجزت عددا من المواطنين.
وذكرت مصادر محلية لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عدة منازل وفتشتها، كما احتجزت عددا من المواطنين، بينهم أطفال، أثناء خروجهم من المسجد بعد أدائهم صلاة العشاء، وأخضعتهم لتحقيق ميداني.

وتتعرض قرية مردا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، تتمثل بإغلاق مدخلي القرية، والاقتحامات وتفتيش منازل المواطنين والاعتداء عليهم.
اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، في بلدة يعبد، بمحافظة جنين.

وأفادت ،بأن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت، صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين في الضفة المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • بعد مرور عام على الحرب.. الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية
  • مقاومون يطلقون النار على مستوطنة إيتمار شرق نابلس
  • مظاهرات حول العالم مع مرور عام على الحرب في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات واسعة بالضفة