قام حيوان كوالا بزيارة غير متوقعة في الصباح الباكر لمحطة قطارات في أستراليا، ما دفع الشرطة لبدء مطاردة متمهلة للحيوان، وسط دهشة الركاب.

وأظهر مقطع مصور، قدمته هيئة النقل في ولاية نيو ساوث ويلز ، اليوم الثلاثاء، حيوان الكوالا وهو يتجول صباح يوم الجمعة في محطة كاسولا على بعد حوالي 34 كيلومتراً، جنوب غرب منطقة الأعمال وسط المدينة.

وأظهر المقطع الكوالا وهو يتفقد المصعد قبل أن يختار النزول على الدرج.

وصدرت أوامر للقطارات في المنطقة بالتباطؤ، عندما اقترب الكوالا بشكل خطير من حافة الرصيف.

@7newsaustralia A very curious commuter has strolled through a Sydney train station. The cheeky koala checked out a platform and lift at Casula before heading home to nearby national park. #animals #aussieanimals #koala #casula #sydney #sydneytrains #nswpolice #7NEWS ♬ original sound - 7NEWS Australia

وفي نهاية المطاف، قفز الحيوان الجرابي من فوق سياج المحطة، بعد أن تم نشر أفراد من الشرطة لمطاردته، وإبعاده عن القضبان، والعودة إلى الأدغال بصورة آمنة.

والكوالا منطوي بطبيعته ومن أكثر الحيوانات المحبوبة في أستراليا، ويندرج ضمن قائمة الحيوانات المعرضة للانقراض في الولاية.

يذكر أن حكومة نيو ساوث ويلز استثمرت الملايين في مشاريع الحفاظ على البيئة، بهدف مضاعفة أعداد الكوالا في الولاية بحلول 2050.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

السكك الحديدية: وصول أول قطار تجريبي لـ سيناء ملحمة كاملة للدولة المصرية

أكد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس محمد عامر، اليوم الثلاثاء أن وصول أول قطار تجريبي لشمال سيناء بعد غياب 50 عاما، يعد ملحمة كاملة للدولة المصرية بمشاركة القطاعين الخاص والعام.

وقال عامر في مداخلة لبرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc" - "كانت هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل المهندس كامل الوزير، بإنشاء قطار يمر عبر كوبري الفردان أعلى قناة السويس، بخط مزدوج في اتجاهين مختلفين، بطول 100 كم، حيث تم الانتهاء من تجديد وإعادة تأهيل واستعادة كفاءة محطاته كمرحلة أولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان-شرق بورسعيد- بئر العبد- العريش- طابا".

وأشار إلى أن القطار يمر على خمس محطات هي: القنطرة شرق وجلبانة وبالوظة ورمانة ونجيلة، لافتا إلى أنه نظرا للحركة العمرانية الشاسعة فى سيناء، فهناك جامعتان في منطقة الشهداء، لذلك وجب عمل محطة في قرية الشهداء لخدمة الجامعتين وطلابها.

وأضاف أن الخط عبارة عن جزء من محور لوجستي كبير يمر بالفردان-بئر العبد- العريش- طابا، لخدمة المناطق الصناعية والتعدينية ومناطق المواد الخام، لافتا إلى أن هناك أيضا قطار للبضائع يصل لمنطقة شرق التفريعة، وتم تشغيله تجريبيا أمس، كما عبر قطار حاويات قادم من ميناء الإسكندرية- الدخيلة، إلى ميناء شرق بورسعيد، ويستغرق القطار حوالي ساعة ونصف من محطة الشيخ زايد في غرب الإسماعيلية وصولا إلى محطة بئر العبد بشمال سيناء.

وأوضح أن أهالي سيناء، خاصة طلاب المدارس شعروا بفرحة عارمة لدى وصول القطار، وكان بمثابة "عيد" لهم، مؤكدا أنه لولا حالة الأمن والأمان التي سادت شمال سيناء لما تنقلت الأهالي بكل حرية وسط الأشجار والأراضي الزراعية، وليس الصحراء الخالية.

اقرأ أيضاًرسميا.. انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان - بئر العبد»

مصر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم لتحسين التعاون في قطاع السكك الحديدية

مقالات مشابهة

  • حيوان كوالا يتجول في محطة قطارات في استراليا
  • رئيس سكك حديد مصر: وصول أول قطار تجريبي لـ سيناء ملحمة كاملة
  • السكك الحديدية: وصول أول قطار تجريبي لـ سيناء ملحمة كاملة للدولة المصرية
  • انتهاء حياة «ياسمين» أسفل عجلات قطار روسي في سوهاج
  • حزب المؤتمر: وصول أول قطار ركاب لسيناء دلالة على توفير كل سبل الدعم
  • قطار سيناء يعبر محطة القنطرة شرق على خط الفردان بئر العبد - سيناء
  • وزير النقل يشهد عبور قطار سيناء محطة القنطرة شرق (صور)
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء
  • في الهند..سرقة في محطة قطارات كادت أن تتحول إلى كارثة