تنظِّم القيادة العامة لشرطة أبوظبي «المؤتمر الدولي لتحديد هُوية ضحايا الكوارث»، بالتعاون مع المركز التدريبي الأوروبي لعلوم الطب الشرعي وتحديد هُوية ضحايا الكوارث، خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز السلامة، وضمان الجاهزية للتعامل مع الكوارث في الإمارة.

وأعلنت اللجنة المنظِّمة عن فتح باب التسجيل لحضور فعاليات المؤتمر، الذي سيُعقَد تحت شعار «تعزيز المرونة الدولية في مجال تحديد هُوية ضحايا الكوارث والاستجابة لحوادث المواد الخطرة». ويستعرض المؤتمر 27 ورقة عمل علمية متخصِّصة و7 ورش علمية تخصصية، بمشاركة 24 خبيراً دولياً و16 متحدثاً من الجهات القضائية والمجتمعية والأمنية والصحية في دولة الإمارات.
ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار اهتمام منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الانتربول» بتنظيم عمل وإجراءات تحديد هوية ضحايا الكوارث «DVI» بالتنسيق مع الدول الأعضاء، حيث تُعدّ دولة الإمارات من خلال شرطة أبوظبي عضواً دائماً في مجموعة عمل تحديد هوية ضحايا الكوارث التابعة لـ«الانتربول».
 ويناقش الخبراء الدوليون محاور علمية عدّة على مدى انعقاد المؤتمر، من أبرزها التعاون الإقليمي في تحديد هُوية الضحايا وتقييم المخاطر، ودور النيابة العامة في تحديد هُوية ضحايا الكوارث، وتطوُّر مراحل التعرُّف والاستعراف على ضحايا الكوارث، والجاهزية والاستعداد للتعامل مع المواد الخطِرة، إضافةً إلى محاور علمية متخصِّصة أخرى.
ويوفِّر المؤتمر فرصة للمتخصِّصين من مختلف المؤسَّسات لتبادل الآراء والمعارف، والاستفادة من ورش العمل المتخصِّصة للتعرُّف على أفضل المعارف والخبرات والابتكارات والممارسات، وأحدث التوجُّهات في مجال تحديد هُوية ضحايا الكوارث عالمياً.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شرطة أبوظبي أبوظبي شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. تربية موسيقية حلوان تنظم مؤتمر "الموسيقى والمجتمع"

تنظم كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، "الموسيقى والمجتمع.. رؤى وتجارب" ويهدف المؤتمر إلى مشاركة لأحدث طرق تدريس الموسيقى المبنية على تعدد الثقافات، ومناقشة دور العلوم الموسيقية التربوية في التنمية المستدامة، كما يتناول عرض لأهم التغيرات التي طرأت في سوق العمل الموسيقى، والإسهام وتحقيق رؤية جمهورية مصر العربية 2030 في التنمية المستدامة، ومواكبة الاهتمام العالمي في مجال علوم وفنون التربية الموسيقية، كما يهدف إلى تعزيز التواصل بين الجهات المعنية بالموسيقى والفنون محليًا وإقليميًا ودوليًا للارتقاء بالذوق الفني.
 

يعقد المؤتمر، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وتحت اشراف الدكتورة  شيرين عبد اللطيف بدر عميد كلية التربية الفنية ورئيس المؤتمر، والدكتورة ماجدة العفيفى وكيل الكلية ومقرر المؤتمر والدكتورة  نهله مطر أمين المؤتمر، تفتتح كلية التربية الموسيقية بمجمع الفنون والثقافة بمقر جامعة حلوان المؤتمر الدولى الرابع ( العلمى الثانى عشر ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8  أكتوبر الساعه العاشرة صباحا.
يذكر أن هذا المؤتمر تحت عنوان ويستضيف المؤتمر 3 متحدثون رئيسيون:الدكتور  أميرج فرج من مصر  والدكتور يوسف طنوس من لبنان والدكتور جينفر جولي من أمريكا.
الجدير بالذكر أن المؤتمر بشراكة مع المجمع العربى للموسيقى جامعة الدول العربية، وبرعاية نقابة المهن الموسيقية والفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين تأكيدا لدور النقابة الهام فى الحقل الثقافى والأكاديمي، والاتحاد الدولى للتربية الموسيقية.

مقالات مشابهة

  • تنظمه شرطة أبوظبي.. المؤتمر الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث يعقد فعالياته في الإمارة
  • بتنظيم من شرطة أبوظبي.. المؤتمر الدولي لتحديد هُوية ضحايا الكوارث يعقد فعالياته في الإمارة
  • انطلاق المؤتمر العلمي للجاهزية البدنية في القوات المسلحة لمجلس التعاون في أبوظبي
  • أبوظبي..انطلاق المؤتمر العلمي للجاهزية البدنية في القوات المسلحة لدول الخليج
  • الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة
  • 12 أكتوبر.. صيدلة الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"
  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى كبار المواطنين والمقيمين
  • ماكرون: المؤتمر الدولي لدعم لبنان سيعقد في أكتوبر الجاري في فرنسا
  • الثلاثاء.. تربية موسيقية حلوان تنظم مؤتمر "الموسيقى والمجتمع"