أكد أيمن يونس نجم الزمالك السابق، أن علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي لا يجب مقارنته مطلقًا مع يحيى عطية الله، مشيرا إلى أن الأول قدم مستوى مميز على مدار السنوات الماضية وكان له بصمة كبيرة مع الفريق الأحمر، والأفضل خروجه معارًا لفترة معينة ومن ثم العودة مجددًا لأن التفريط فيه سيكون قرار صعب.

وقال يونس في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "علي معلول تعرض لإصابة كبيرة وبالتالي فأنه سيكون هناك حرص كبير عند المفاضلة مع عطية الله، لكن بالتأكيد معلول لو في الجاهزية الفنية سيكون له الأولوية".

وأضاف: "قارة إفريقيا تباهت بناديي الأهلي والزمالك، وتم تسويق بطولة كأس السوبر الإفريقي من الكاف بسبب وجود القطبين الكبيرين، هناك لاعبين (تتوه) في الناديين ويحصلون على أموال كثيرة دون أن يتحقق العائد الفني، والأندية المصرية الكبيرة أصبحت تمنح اللاعبين رواتب كبيرة لا يستحقوها، والأفضل أن تكون مرتباتهم مرتبطة بالبطولات والفوز بها ونسبة المشاركات".

وواصل: "لابد من تجهيز اللاعبين الشباب ومشاركة عناصر تحت 23 عامًا، ويجب منح اللاعبين فرص اللعب في بطولات رسمية، لابد من وضع لوائح قوية يتم فرضها على الجميع، وأتمنى مساعدة الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا وتوفير الوقت المناسب لخوض اللقاءات، والابتعاد عن نغمة التأجيلات".

وأكمل: "منتخب مصر دائما سيكون له الأولوية، والأندية تمتلك 30 لاعبين في قوائمها، لا يجب تأجيل أي مباراة في الموسم الجديد".

وأشار إلى أن إيجاريا الذي سيخضع للاختبار في الزمالك، جاء تنفيذ لرغبة جوميز ولعدم الصدام من مجلس الادارة كي يراه على الطبيعة، خصوصا انه بعيد عن المشاركة ولكن الاختبارات تكون وفقا لمعايير معينة وهي رؤيته في عدة مباريات. ومن الممكن تكوين فريق ثاني للأندية وخوض بطولات من أجل اختبار اللاعبين وتجهيز البدلاء وافراز لاعبين جدد.

وتابع: "لدينا مشكلة أن بعض المسئولين في مصر يديرون المنظمة على درجة (موظفين) ولا يريدون تحسين البطولة او نمط كرة القدم المصرية".

وشدد على أنه يتوقع وجود تغيير شامل في اتحاد الكرة خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن فكرة التحايل على القوانين مستمرة، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يكون المجلس القادم قادر على وضع لوائح قوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك النادي الأهلي علي معلول أيمن يونس كأس السوبر الإفريقي

إقرأ أيضاً:

تصنيف الأهلي والزمالك قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

تنطلق بعد قليل قرعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية لموسم 2024-2025 بمشاركة الأهلي والزمالك وبيرامديز والمصري البورسعيدي.

أحمد فتحي يشارك في مراسم سحب قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

وأعلن الإتحاد الأفريقي قبل أيام تصنيف الأندية المشاركة في الدور ثمن النهائي للبطولتين حيث تواجد قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في التصنيف الأول للبطولتين.

ويخوض الأهلي والزمالك منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بالموسم الحالي بحثاص عن الحفاظ على اللقب.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي بعد تغلبه على الترجي الرياضي التونسي، بينما حسم الزمالك لقب الكونفدرالية بالفوز على نهضة بركان المغربي.

وتوجه الأهلي والزمالك قبل أيام في مباراة كأس السوبر الأفريقي التي غنتهت لصالح الفارس الأبيض بركلات الترجيح في مدينة الرياض.

تصنيف الأهلي وبيراميدز قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا:

 تواجد الأهلي في  التصنيف الأول بجوار أندية صن داونز والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.
فيما يتواجد بيراميدز في التصنيف الثاني قبل سحب القرعة اليوم الإثنين في القاهرة.

تصنيف فرق الكونفدرالية بمشاركة الزمالك والمصري:

 جاء تصنيف الفرق المتأهلة لدور الـ16 ببطولة الكونفدرالية في الموسم الحالي على النحو التالي:

المستوى الأول: الزمالك - نهضة بركان - سيمبا التنزاني - اتحاد العاصمة الجزائري.

المستوى الثاني: أسيك الإيفواري - الملعب المالي - المصري البورسعيدي - الصفاقسي التونسي.

المستويان الثالث والرابع: 

 أينيمبا النيجيري - جراف - بولندا سول - شباب قسنطينة - أورابا البتسواني - برافوس دي ماركيس الانجولي - ستيلبورش الجنوب أفريقي - بلاك بولز الموزمبيقي.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية:

 تنطلق قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم بتوقيتي القاهرة ومكة المكرمة بمشاركة الأهلي والزمالك، بينما يكون موعد القرعة في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مدينة أبو ظبي.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية: 

 تنقل قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بشكل حصري عبر قناة bein sports الإخبارية المفتوحة، كما تنقل عبر الحساب الرسمي لـ"كاف" على youtube.

ويستضيف مقر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالقاهرة ظهر اليوم مراسم قرعتي دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • يورتشيتش: بيراميدز سيكون منافسًا قويًا في دوري أبطال إفريقيا
  • أيمن يونس : دعم مسابقات الناشئين ومنع التحايل على اللوائح بوابة الارتقاء بالكرة المصرية
  • أيمن يونس : مقارنة يحي عطية الله بـ علي معلول غير منصفة
  • أيمن محسب: تعديلات الصندوق السيادي سيكون له تأثير مباشر على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية
  • الأهلي يخطط لمنح الجنسية المصرية للاعبه علي معلول
  • تصنيف الأهلي والزمالك قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
  • صباح الكورة.. الأهلي يُجهّز 90 مليون جنيه للاعبي الفريق وتفاصيل محاولات منح معلول الجنسية المصرية وأزمة في الزمالك بسبب نجم ليفربول
  • تفاصيل محاولات الأهلي لمنح معلول الجنسية المصرية
  • مجموعة نارية تنتظر الأهلي والزمالك في إفريقيا تهدد الحلم التاريخي.. عاجل