قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الثلاثاء، إن إسرائيل تعلم أن صواريخنا يمكنها الوصول إلى كل أهدافها، سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا أو البنى التحتية، جاء ذلك خلال عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادرها أن البرلمان في طهران وضع مشروعا ستتمّ مناقشته وهو مشروع قانون لإنشاء تحالف عسكري رسمي بين جميع أطراف محور المقاومة.

ويضم المحور ووفق المصادر: إيران و سورية و آنصار الله والمقاومة الإسلامية في العراق وحزب الله وحماس و الجهاد و جميع حركات المقاومة.

كما ينص مشروع القانون على إنشاء مقر قيادة مشترك لتنسيق العمليات و موحد وهيكل القيادة موحدة وإجراء مناورات عسكرية مشتركة متواصلة والالتزام بإرسال دعم عسكري و سياسي و إقتصادي وإنساني في حالة وقوع هجوم من النظام الأمريكي أو الإسرائيلي على أي أعضاء الحلف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الخارجية الإيراني القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عراقجي يحذر إسرائيل.. سنرد على أي هجوم بقسوة

أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الثلاثاء، أنه سيقوم بجولة إلى السعودية ودول المنطقة، لمواصلة المشاورات بشأن آخر تطورات المنطقة ووقف النار بغزة ولبنان، مستبقا جولته بالتأكيد أن أي خطأ استراتيجي ترتكبه إسرائيل سيلقى ردا أشد قسوة.

وقال عراقجي إن “هذه الزيارات تأتي في إطار استمرار التحركات الدبلوماسية التي بدأت في نيويورك والدوحة، وتواصلت في بيروت ودمشق، بهدف اتخاذ إجراءات فعالة لوقف التصعيد”.

وقال عراقجي إن “عمليتي الوعد الصادق 1 و2 أظهرتا قوة الإرادة والعزيمة المثيرة للإعجاب للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بحيث يدرك الجميع أن أي خطأ استراتيجي من جانب العدو إسرائيل سيتلقى ردا أشد قسوة. وفي القيام بذلك لن نتردد ولن نتسرع”.

كما شدد عراقجي على أن “سياسة إيران الثابتة هي دعم المقاومة”، مؤكدًا أن بلاده “لا تسعى للحرب ولكنها مستعدة لكل الاحتمالات”.


وأضاف أن “إيران تعمل على الوصول إلى هدنة مقبولة بموافقة المقاومة، وقد طلبت رسمياً عقد قمة استثنائية لقادة الدول الإسلامية للتباحث حول التطورات”.


وأشار عراقجي إلى تطورات علاقات بلاده مع دول مجلس التعاون الخليجي، موضحًا أن “هناك رغبة متزايدة في التعاون بين الجانبين”، بحسب قوله.


وأكد في ختام تصريحه أن “دول الخليج أبدت رغبتها في تحسين العلاقات”، معتبراً أن “معظم القضايا العالقة يمكن حلها عبر الحوار وحسن النية”.

مقالات مشابهة

  • صواريخنا تصل لأهدافها.. الخارجية الإيرانية: سنرد بقسوة على أي هجوم إسرائيلي
  • عراقجي يحذر إسرائيل.. سنرد على أي هجوم بقسوة
  • وزير الخارجية الإيراني: سنرد بقوة على أي تهديد
  • الخارجية الإيرانية: إذا هاجمتنا إسرائيل سنرد دون تسرع
  • وزير الخارجية الإيراني محذرًا إسرائيل:الهجوم على البنية التحتية الإيرانية سيقابل برد انتقامي
  • عراقجي: أي هجوم إسرائيلي على البنية التحتية الإيرانية سيتبعه رد
  • وزير الخارجية الإيراني: سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا
  • وزير الخارجية الإيراني: سنرد على أي هجوم على مؤسساتنا أو البنى التحتية
  • ‏وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري: خطة الرد الصارمة على أي تحرك إسرائيلي محتمل جاهزة