تبدأ دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، حملتها الإنسانية الإغاثية "الإمارات معك يا لبنان" بمشاركة مجتمعية، والتي تستمر حتى 21 أكتوبر (تشرين الأول)، وتهدف لدعم الشعب اللبناني في الأوضاع الإنسانية الصعبة والظروف الراهنة الحرجة.

وتشهد الحملة الإغاثية "الإمارات معك يا لبنان"، مشاركة فعالة من المجتمع الإماراتي والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، حيث ستشارك في تنظيم الحملة مجموعة كبيرة من المتطوعين من مختلف الجنسيات والجاليات في الدولة، بالتنسيق مع منصة متطوعين لمؤسسة الإمارات، إضافةً إلى المنصات التطوعية الأخرى في مختلف الإمارات، وتستقبل المساعدات النقدية عبر الحسابات البنكية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أو عبر الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية للهيئة والجمعيات الرسمية بالدولة.


ويكون استقبال المساعدات العينية عبر مخازن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مصفح بأبوظبي، والمخازن الأخرى في مدينة دبي الإنسانية، بالإضافة إلى مكاتب الهيئة في جميع مناطق الدولة.
وتهدف الحملة إلى تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية في الأوقات المحددة والمواقع المخصصة كما يلي:
السبت 12 أكتوبر (تشرين الأول) من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي. الأحد  13 أكتوبر (تشرين الأول) من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً  في محطة أبوظبي للسفن السياحية، لمجموعة موانئ أبوظبي، المبنى 1. وتأتي هذه الحملة عقب توجيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتقديم حزمة مساعدات عاجلة بقيمة 100 مليون دولار، إلى لبنان، إذ أرسلت الإمارات 12 طائرة محملة بأطنان من الإمدادات، وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.
كما وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الاثنين، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار إلى النازحين من الشعب اللبناني إلى سوريا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات معك يا لبنان الإمارات الإمارات ولبنان الإمارات معك يا لبنان

إقرأ أيضاً:

حمدان المزروعي: دولتنا رائدة بالعمل الإنساني

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: الاستثمار في الابتكار والمعرفة ركيزة التنمية المستدامة نهيان بن زايد: الإمارات تدعم استقرار المجتمعات

أكد معالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان» لدعم الشعب اللبناني الشقيق، تأتي تجسيداً للدور الذي تضطلع به قيادة الدولة الرشيدة في مساندة الشعوب الشقيقة والصديقة التي تتعرض لأزمات وكوارث، ونوه بالدور الريادي للإمارات في التحرك السريع تجاه القضايا التي تؤرق البشرية وتقديم الدعم الإنساني العاجل في كل مكان.
وقال معاليه: «إن الحملة لها منطلقات إنسانية وتاريخية وأخلاقية، فالعلاقة التاريخية بين البلدين علاقة أخوية إنسانية ممتدة لسنوات طويلة، والإمارات اليوم ممثلة في قيادتها الرشيدة تسير على النهج الحكيم الذي أرساه مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتقف مع لبنان الشقيق في هذه الظروف الصعبة، كما وقفت في السنوات الماضية». وأضاف: «باعتبار العلاقة مع لبنان وشعبه الشقيق، فإن أخلاقنا التي تربينا عليها أن نكون عوناً وسنداً للصديق عند الحاجة، وهذا ما تفعله قيادتنا الحكيمة في دولة الإمارات في هذه الأيام». 
وقال معالي المزروعي: «إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ستساهم بكل إمكانياتها في تعزيز فعاليات الحملة، تنفيذاً للتوجيهات السامية من صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وستسخر جميع موظفيها ومتطوعيها ومنافذها ومنصاتها ومواقعها للمتبرعين والداعمين للحملة»، مشيراً إلى أن الهيئة لديها الخبرة الطويلة في المجالات الإغاثية واللوجستية، وستسخر كل كوادرها في المجالات الإغاثية المختلفة للانخراط ضمن الحملة الوطنية لدعم الأشقاء في لبنان.

مقالات مشابهة

  • سفير لبنان لدى الإمارات: توجيهات محمد بن زايد تجاه بلادنا عهد لا يُنكث
  • حمدان المزروعي: دولتنا رائدة بالعمل الإنساني
  • بإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية..حملة” الإمارات معكِ يا لبنان” تبدأ جمع التبرعات غداً
  • حملة" الإمارات معكِ يا لبنان" تبدأ جمع التبرعات غداً الثلاثاء
  • بإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.. حملة الإمارات معكِ يا لبنان تبدأ جمع التبرعات غداً
  • حملة «الإمارات معكِ يا لبنان» تبدأ جمع التبرعات الثلاثاء
  • «خليفة الإنسانية»: «الإمارات معك يا لبنان» تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة
  • وزير الإعلام اللبناني: نثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة
  • محمد بن زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني