كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة، عن توقعاته بشأن احتمالات تعرض منطقة سد النهضة لزلزال خلال الفترة المقبلة خاصة بعد أن شهدت 5 زلازل خلال الأيام الماضية.

وقال "شراقي"، خلال تصريحاته لمصراوي إن منطقة سد النهضة ستشهد خلال الفترة المقبلة ارتفاعًا بنسبة معدلات الزلازل نتيجة لكمية المياه الكبيرة التي تم تخزينها خلال الفترة الماضية حيث أنها ستتسبب في تحريك الكتل الصخرية المتواجدة في باطن الأرض مما يؤدي لحدوث زلالزل شديدة.

وتابع قائلا: فكرة مشروع بناء سد النهضة لم تدرس بشكل كافي حيث أن المنطقة المقام عليها السد تُعد منطقة زلالزل وكان لا يصح أن يدشن من فوقها أي مشروعات خرسانية محذرا من أن إنهيار سد النهضة سيؤدي إلى تفاقم الأزمة لكارثة بشرية على السودان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي سد النهضة زلزال إثيوبيا عباس شراقي سد النهضة

إقرأ أيضاً:

جوميز يحفز لاعبى الزمالك بمحاضره قبل المران

عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الأحد، استعداداً لبطولة كأس السوبر المحلي.

و حرص لاعبو الفريق على تحيه المدير الفني مع قيادة أول مران له اليوم بعد الفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي، وقام جوميز بتقديم التهنئة للاعبين ووجه لهم التحية على المجهود المبذول من الجميع في الفترة الماضية.

ووجه المدير الفني رسائل عديدة للاعبين قبل انطلاق المران، وطالبهم بضرورة مواصلة التركيز والعمل بكل قوة وجدية، من أجل الفترة المقبلة.

وأضاف أن الفريق بدأ الموسم ببطولة مهمة ولابد من الاستمرار في حصد البطولات خلال الفترة المقبلة، وهذا الأمر يتطلب العمل بكل قوة والتكاتف من الجميع كما هو معتاد دائماً.

وفي نهاية الجلسة شرح جوميز العديد من الأفكار الخططية التي سيتم تنفيذها خلال التدريبات الجماعية في الفترة الحالية.

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

مقالات مشابهة

  • تركيا تسعى لإنشاء 100 مصنع في مصر خلال الفترة المقبلة
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: الدعم الأمريكي اللامحدود سبب صمود الاحتلال خلال الفترة الماضية
  • خسائر غير متوقعة.. 3 أبراج الأقل حظا في أكتوبر 2024
  • 4 أبراج معرضة للانفصال عاطفيا خلال الفترة المقبلة.. هل أنت منها؟
  • خامس زلزال خلال 10 أيام يضرب إثيوبيا.. خبير يوضح تأثيره على سد النهضة
  • خبير: دولة الاحتلال في مأزق لهذا السبب
  • حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق
  • حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • جوميز يحفز لاعبى الزمالك بمحاضره قبل المران