قال اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق بمحافظة الإسكندرية، إن الحي نفذ حملة مفاجئة بقيادة سكرتير عام الحي بالتعاون مع إدارة أشغال الطريق بناءً على توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

محافظ الإسكندرية يقود حملة مُكبرة لإزالة مباني مخالفة في شرق المدينة محافظ الإسكندرية: قطاع النقل البحري شهد طفرة تنموية شاملة وتطويرًا للبنية التحتية للموانئ

انطلقت الحملة في الساعات الأولى من الصباح واستمرت حتى المساء، حيث استهدفت وينجت، شارع محطة السوق باكوس شارع مصطفى كامل.

 

أسفرت الحملة عن ضبط 23 مخالفات إشغال متنوعة و60 حالة تتعلق بمخالفات سابقة (هالك).

تأتي هذه الحملة كجزء من جهود موسعة لتنظيف وتطهير شوارع الإسكندرية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز تطبيق القانون وحماية ممتلكات الدولة.

وأكد اللواء أحمد حبيب أن الهدف من الحملة هو الحفاظ على حقوق المواطنين ومنع التعديات على الأرصفة والشوارع والمرافق العامة. 

وشدد على أنه لن يتم التساهل مع  أي تجاوزات أو استغلال غير قانوني للمرافق، مؤكدًا أهمية الحفاظ على النظام العام وتيسير حركة المواطنين.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف جهود الدولة لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والبناء المخالف وحفاظًا على حقوق الدولة وفرض هيبتها، وقاد أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، حملة مُكبرة لتنفيذ قرارات إزالة  لـ 5 عقارات مخالفة مقامة على أراضي غير مخططة بدون ترخيص، و ذلك نظرًا لكونها تعرض حياة المواطنين للخطر ولتعديها على أراضي الدولة بمنطقة المراغي حي المهندسين بنطاق حي منتزه أول، بحضور مدير أمن الإسكندرية، ومدير عام المرافق، و رئيس حي المنتزة أول، وعدد من الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية بالمحافظة.
وكلف الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، كافة الأجهزة المعنية بالاستمرار في تنفيذ حملات الإزالة ورصد المباني المخالفة مع التركيز على إزالة حالات التعدي في "المهد" وتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ، وأكد سيادته أنه لن يسمح بوجود أي مخالفات بناء أو تعديات جديدة على أملاك الدولة بنطاق محافظة الإسكندرية تحت أي مسمى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظة الاسكندرية قطاع النقل النقل البحري محافظ الاسكندرية الفريق أحمد خالد مصطفى كامل محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية ومدير الأمن يضعون إكليلا ًمن الزهور على النصب التذكاري للشهداء

وضع صباح اليوم الأحد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية واللواء أ ح/ هشام حسني حسن قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء حسن عطية مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، اكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بميدان محطة مصر، وذلك بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقدم الفريق أحمد خالد التهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والشعب المصري بمناسبة تلك الذكرى،
وأكد سيادته أن تلك المناسبة المجيدة ستظل دائمًا فخرًا لنا جميعًا، داعيًا الله _عز وجل_ أن يعيد تلك المناسبة الوطنية العظيمة على مصرنا الحبيبة بالخير والسلام.

وقام الحضور بقراءة  الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الأبرار. وعزفت الموسيقى العسكرية  "سلام الشهيد" في تقليد عسكري أصيل للوفاء لشهداء مصر جيلا بعد جيل وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات.

inbound5313310326987040005 inbound5644952442110845742 inbound6472982278803979665 inbound7329702712594540711

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: مواصلة رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطرق بمدينة أبوتيج   
  • حملة مكبرة لرفع إلاشغالات والتعديات بمدينة أجا
  • محافظ الإسكندرية يقود حملة مُكبرة لإزالة مباني مخالفة في شرق المدينة
  • قوات التحالف تشن حملة أمنية بحثًا عن مستهدفي قاعدتها شرقي سوريا
  • عيد نصر أكتوبر الـ 51.. محافظ الإسكندرية يضع إكليلا ًمن الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية ومدير الأمن يضعون إكليلا ًمن الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ أسيوط: حملة مكبرة لرفع الإشغالات بمراكز البداري والقوصية وصدفا   
  • حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط
  • حملات مكبرة لإزالة التعديات على الطريق بنطاق حي شرق بالإسكندرية