#سواليف

توقع موقع “طقس العرب” أن تقترب من المملكة الأسبوع القادم وتحديداً في منتصف الأسبوع، كتلة هوائية لطيفة الحرارة وخريفية تعمل بمشيئة الله على حدوث انخفاض واضح على درجات الحرارة في مختلف المناطق، كما يتوقع أن تترافق مع أحوال جوية غير مستقرة وفرص لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة، وننوه في طقس العرب أن مؤشرات الأسبوع القادم لا تزال متأرجحة وقابلة للتغيير.

وتشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية الصادرة مساء اليوم الإثنين 7-10-2024، إلى استمرار استقرار الأجواء في المملكة الأيام القادمة وحتى عطلة نهاية الأسبوع الحالي، بحيث يبقى الطقس خريفي معتدل إلى لطيف في ساعات النهار مع بقائه بارد نسبياً خلال ساعات الليل.

وقال المتنبئون الجويون في طقس العرب، أنه يُنصح بارتداء ملابس أكثر دفئاً خلال ساعات الصباح الباكر اليوم الثلاثاء، بفعل برودة الأجواء المتوقعة في هذه الفترة خاصة لطلاب المدارس وكبار السن، كما يوجد فرص لتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية العالية في ساعات الصباح الباكر بفعل ارتفاع نسب الرطوبة السطحية وبرودة الأجواء، لذا ننصح الأخوة السائقين من توخي الحيطة والحذر أثناء المسير على الطرقات في حال تشكل الضباب.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

وتشير آخر التوقعات الجوية الصادرة، إلى حدوث ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس مع بقائها حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وسط أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً، مع استمرار الأجواء المستقرة حتى عطلة نهاية الأسبوع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

 متى يبدأ فصل الشتاء؟.. «الأرصاد» تكشف الموعد والظواهر الجوية المتوقعة

مع بداية فصل الخريف، تزداد معدلات التغيرات والتقلبات الجوية، وحالات عدم الاستقرار ما بين انخفاض في درجات الحرارة، وتكاثر السحب الممطرة، نتيجة  المنخفضات والكتل الهوائية التى تأتي من شمال وجنوب البلاد ، وتؤثر على جميع محافظات الجمهورية، وتتسبب في سقوط الأمطار، التي تصل إلى حد السيول في المناطق الجبلية.

 متى يبدأ الشتاء رسميا؟

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء سيبدأ رسميا فى 21 ديسمبر 2024، وينتهي 20 مارس 2025، وأن السمات المناخية والجوية المرتبطة بفصل الشتاء، سيكون هناك تأثير للمنخفضات الجوية في شمال البلاد، وهي تأتي على مسطح البحر المتوسط، وتعمل على انخفاض درجات الحرارة، وتكاثر السحب العالية والمتوسط، والتي يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية ومتفاوتة الشدة، على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وتمتد بكميات متفاوتة الشدة إلى جنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا ومدن القناة والقاهرة الكبرى، وتصل أحيانا إلى محافظات شمال الصعيد.

وأشارت إلى أن المناطق الشمالية تتأثر أيضا بكتل هوائية باردة قادمة في طبقات الجو العليا، من جنوب شرق قارة أوروبا، مع تكاثر السحب الممطرة بكميات متفاوتة على شمال البلاد.

انخفاض في درجات الحرارة 

وأكدت غانم أن محافظات جنوب البلاد وسيناء وجبال البحر الأحمر، ستشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة العظمى، كما تشهد موجات من الصقيع، إذ يسود طقس شديد البرودة خاصة خلال ساعات المساء وحتى الصباح الباكر، وتسجل بعض المناطق الجبلية قيم حرارة عظمي (صفر)، خاصة مع بداية سقوط الثلوج على جبال سانت كاترين.

 

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يراقب مؤشرات توقعات تكوّن حالة مدارية على بحر العرب
  • كتلة هوائية باردة جدا تضرب العراق مبكرا ومتنبئ يحدد موعدها
  • كتلة هوائية باردة جدا تضرب العراق مبكرا ومتنبئ يحدد موعدها - عاجل
  •  متى يبدأ فصل الشتاء؟.. «الأرصاد» تكشف الموعد والظواهر الجوية المتوقعة
  • انخفاض على الحرارة يستدعي ارتداء ملابس دافئة
  • «كتل هوائية» تعيد الطقس شديد الحرارة لـ11 محافظة.. هل القاهرة منها؟
  • الأجواء الخريفية وتأثيرها على الطقس والزراعة في مصر
  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • طقس الأحد.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة تساعد على تلطيف الأجواء