قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنّ المتطرف بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة في ظل المواقف الغربية المتواطئة والمتخاذلة، موضحا أنّ الموقف المصري تجاه أحداث المنطقة يعبر عن الاعتدال والوسط والانحياز إلى السلام والاستقرار، كون الحروب لا يمكن أن تحقق أي أهداف، كما أنّ منطق القوة العسكرية لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار كما يزعم نتنياهو في حروبه ضد الشعب الفلسطيني واللبناني.

استمرار العدوان الإسرائيلي

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تتحرك على كل المسارات في التوصل إلى حل ووقف الحرب، مشيرا إلى أنّ الدولة حذرت من أنّ استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يعني استمرار غياب أفق التسوية السياسية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

مصر صمام آمال للفلسطينيين

وتابع: «استمرار العدوان على قطاع غزة دون معالجته ستظل المنطقة تعيش في الصراع والتصعيد، بالتالي تحركت مصر وقدمت المبادرات التي تدعو إلى وقف إطلاق النار، إذ إنّ العدوان على غزة يدفع إلى الصراع في باقي المنطقة»، لافتا إلى أنّ تحركات مصر شكلت صمام آمال للقضية الفلسطينية وأجهدت كل مخططات إسرائيل في تصفية القضية وتهجير الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حرب نتنياهو

إقرأ أيضاً:

وسط مخاوف من تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي .. بايدن: لم أتحدث إلى نتنياهو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحات للصحفيين اليوم السبت، إنه لم يتحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد، وأكد بايدن أنه قال في وقت سابق من الأسبوع إنه سيتحدث إلى نتنياهو، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ورد بايدن عندما سألته صحفية من "سي إن إن" عما إذا كان قد تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، قائلا: "لا."

وفي وقت سابق من الأسبوع، قال الرئيس الأمريكي للصحفيين، إنه سيتحدث إلى نتنياهو "قريبا"، وسط تصعيد متزايد بين إسرائيل وإيران في الشرق الأوسط.

كما سئل بايدن عن رسالته إلى عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدي حماس في قطاع غزة، قبل الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصي" في 7 أكتوبر الماضي، وما تلي ذلك من عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة، وقال للصحفيين: "سأتحدث إلى مجموعة منهم."

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة
  • خبير استراتيجي: قصف إيران لإسرائيل غير من ديناميكية الصراع في المنطقة
  • خبير سياسات دولية: مصر تستخدم كل الأدوات الدبلوماسية لوقف الصراع بالمنطقة
  • أشرف سنجر: الدولة تستخدم كل الأدوات الدبلوماسية لوقف الصراع بالمنطقة
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • خبير علاقات دولية: مصر حذرت منذ عام من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • «سلامة»: العدوان الإسرائيلي على غزة كشف عدم مصداقية المجتمع الدولي
  • وسط مخاوف من تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي .. بايدن: لم أتحدث إلى نتنياهو