تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب مدير عام فريق الموظفين العسكريين الدولي لحلف شمال الأطلنطي "الناتو" الفريق يانوش أدمزاك عن استعداد الحلف لتطوير التعاون مع أرمينيا.
وقال الفريق يانوش أدمزاك - لدى زيارته العاصمة الأرمينية "يريفان" - إن هناك شراكة طويلة الأمد تمتد 30 سنوات منذ انضمام أرمينيا إلى "الشراكة من أجل السلام" في 1994.


وتابع: ومنذ ما يقرب من 20 عامًا، كانت أرمينيا أيضًا شريكًا رئيسيًا في بعثة حفظ السلام التابعة لقوة كوسوفو التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي، مما ساعد على ضمان بيئة آمنة ومأمونة للجميع في كوسوفو، مؤكدًا أهمية هذه المساهمة. 
وأعرب أدمزاك - وفق بيان صادر عن الناتو - عن ترحيبه بزيادة مستوى تعاون أرمينيا مع الناتو خلال العامين الماضيين، لاسيما فيما يتعلق بمساهمات أرمينيا الاضافية بقوات في بعثة كوسوفو.
وأثناء اجتماعه مع الفريق إدفارد أسريان، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأرمينية، قال أدامزا إن "الناتو" مستعد لتطوير الشراكة مع أرمينيا.
وأضاف "نحن نطور إطارًا جديدًا لتعاوننا مع التركيز بشكل خاص على التعليم الدفاعي وإصلاح الدفاع وقابلية التشغيل البيني والمرونة والدبلوماسية العامة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناتو أرمينيا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يبحث التعاون المشترك مع أمين التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الإثنين، على أهمية وجود التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي عانت منه اليمن وبقية دول المنطقة والعالم.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الدفاع الداعري، الى مقر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الدفاع الداعري، بحث مع امين التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء طيار ركن محمد المغيدي، تعزيز التعاون المشترك بين اليمن والتحالف.

 

واستمع وزير الدفاع، الى شرح موجز عن جهود التحالف في محاربة الإرهاب في المجالات الفكرية والإعلامية والعسكرية ومحاربة تمويل الإرهاب، والدور الذي يقوم به لتنسيق جهود الدول الأعضاء في التحالف.

 

ولفت الفريق الداعري، إلى الدور المحوري الذي يقوم عليه التحالف الإسلامي لخدمة مصالح الدول الأعضاء في محاربة الإرهاب بمختلف أشكاله وصوره.

 

بدوره، أوضح اللواء المغيدي، أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يمثل منظومة متكاملة تسعى إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، إضافة إلى ارتكازه على قيم الشرعية، والاستقلالية، والتنسيق، والمشاركة، والسعي إلى ضمان جعل جميع أعمال وجهود دول التحالف في محاربة الإرهاب متوافقة مع الأنظمة والأعراف والقوانين الدولية. 


مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية الروسي محذرًا الناتو: نقوم بتحديث عقيدتنا النووية
  • وزير الدفاع يفتح ملف التعاون مع أمين التحالف الإسلامي العسكري بالرياض
  • وزير الدفاع يبحث التعاون المشترك مع أمين التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب
  • “عبدالقادر” و”خليل” يبحثان تعزيز التعاون لتطوير التعليم وفق احتياجات السوق
  • كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • بحث التعاون العسكري البحري القائم بين عُمان والهند
  • الناتو يفتح ذراعيه لأوكرانيا: ”خطوات ملموسة“ قريباً بشأن انضمامها إلى الحلف
  • استراتيجية التخطيط العسكري لحرب أكتوبر.. رؤى الفريق سعد الدين الشاذلي في "مذكرات حرب أكتوبر"