تتوالى في كل يوم الفعاليات المتواصلة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تقوم الجهات المختلفة بتنفيذ سلسلة متميزة من الأنشطة المتنوعة.

وفى هذا الإطار، قامت مدرسة مجمع اللغات بإدارة إدفو التعليمية بتنظيم احتفالية خاصة بالذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك تحت إشراف رندا زغلول، مدير إدارة الخدمات التربوية.

كان المهندس محمد الرشيدى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان، قدم أجمل وأرق التهانى القلبية الممزوجة بآسمى آيات الفخر والتقدير للمعلمين حمدى حسن يوسف بمدرسة سليمان على الثانوية بإدارة إدفو التعليمية، وسماح محمود عبد العظيم بمدرسة البحيرة الإعدادية بإدارة إدفو التعليمية، وميرفت على سليمان بمدرسة الجعافرة الابتدائية بإدارة دراو التعليمية الفائزين على مستوى الجمهورية فى مسابقة “100 معلم مبتكر ومبدع”.

إغلاق محور وكوبرى بديل خزان أسوان .. تفاصيل تنفيذ أعمال الرصف للطرق الداخلية بمناطق نجع المحطة وعزبة العسكر في أسوان جهودإحتفالية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة بمدرسة لغات إدفو

كما قدم التهنئة والشكر لرشدى موسى، مدير وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية، على جهوده المبذولة فى متابعة المسابقة والمعلمين المشاركين فيها، للوصول إلى هذا المستوى المتميز.

ويأتى هذا التكريم فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمعلم المقرر 5 أكتوبر من كل عام، حيث نظمت وزارة التربية والتعليم، تحت رعاية محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، احتفالية كبرى لتكريم المعلمين الفائزين على مستوى الجمهورية.

وقد شهد فعاليات الحفل لفيف من القيادات التعليمية بالوزارة والمديريات التعليمية، وعلى رأسهم الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب الوزير، ونادية عبد الله، رئيس الادارة المركزية لشئون المعلمين، والدكتور محمد أبو الحجاج، مدير الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين.

وأكد وكيل الوزارة أن تكريم اليوم يعكس رؤية الدولة المصرية المتعلقة بمجال التعليم “مصر 2030” التى تضع الملف التعليمي نصب الأعين باعتباره أحد أهم أعمدة بناء الوطن، مثمنًا دور المعلم باعتباره صاحب رسالة سامية تنهض بها الأمم، مقدمًا الشكر والتقدير لجميع معلمى أسوان الأجلاء.

وشارك اللواء دكتور إسماعيل كمالن محافظ أسوان، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى "متحف النيل الوثائقى سابقاً" لحصولهم على درجة البكالوريوس.

إحتفالية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة بمدرسة لغات إدفو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان أكتوبر اخبار المحافظات أکتوبر المجیدة

إقرأ أيضاً:

حكم الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.. دار الإفتاء تجيب

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول "ما حكم الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة؟ حيث يقول السائل: كلما مرت علينا ذكرى انتصار حرب أكتوبر اجتمعت العائلة واحتفلنا معًا بهذه الذكرى، خاصة أن لدينا في العائلة من شارك أو استشهد فيها، إلا أن بعض الأفراد يعترض علينا بفعل ذلك ويقول: إنه لا وجه له من الشرع. فهل الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر جائز شرعًا؟

دور المرأة المصرية في نصر أكتوبر.. واعظة الأوقاف: قدمت أغلى ما لديها حكم الصدقة الجارية بمبلغ من مال المتوفى وفي الورثة قاصر؟.. الإفتاء تجيب

وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال، إن ما تفعلونه من الاجتماع كل عام بقصد الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة؛ هو أمر جائز شرعًا، ومستحسنٌ طبعًا؛ لما فيه من إظهار الفرح بنعم الله تعالى على البلاد بسواد أمنها واستقرارها، إضافة إلى الامتثال للأمر الشرعي بالتذكير بأيام الله ومن أعظمها أيام النصر.

وأوضحت دار الإفتاء أن في هذه الاحتفالات تجديد لأبلغ معاني الوفاء والعرفان لمن بذلوا أرواحهم فداء الوطن بذكرهم وإكرام أهليهم، علاوة على استعادة سمات العمل الجاد ومقومات حب الوطن والإخلاص في رفع رايته عالية عزيزة مهابة.

وذكرت دار الإفتاء أن من الأمور المشروعة والمندوب إليها: الاحتفال بالمناسبات التي تَفَضَّلَ الله عز وجل بأن جعلها أحداثَ فرحٍ أو انتصار؛ بحيث كلما تداولتها الأعوام وتعاقبتها الأيام، تذكّر الإنسان ما كان بها من مآثر ومنن وإنعام؛ فيتجدّد لديه استحضار مشاعر فضل الله تعالى عليه، فيفرح لذلك في حينها كما كان فرحه أو فرح مَن سَلَفَهُ بها في يومها.

ويزداد ذلك الاحتفال مشروعية واستحسانًا إذا تعلّق بيومٍ وطنيّ مجتمعيّ؛ كيوم انتصار مصرنا الحبيبة والعالم العربي كله في حرب أكتوبر المجيدة؛ ذلك أنّ الفرح بذلك اليوم يتجاوز الفرد إلى المجتمع كله، حتى اعتُبر عيدًا قوميًّا مصريًّا يسعد فيه جميع المواطنين ويتذكرون بطولاتهم وبطولات مَن سَلَفَهم.

وأضافت أنَّ في الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بما تشتمل عليه من الثناء على شهداء الوطن، وتجديد إبراز أبلغ معاني الشكر والتقدير لهم، ببيان عظيم ما قدموا لوطنهم؛ ترسيخًا لمبدأ الوفاء، وامتثالًا لما جاءت به نصوص القرآن الكريم من إكرامهم، والإقرار بدوام حياتهم، وخلود أرواحهم، مع ما هم عليه من الشهادة؛ قال تعالى: ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ﴾ [آل عمران: 169].

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم العاصمة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة كلية السلام الرسمية
  • مدير تعليم أبوتشت يشهد احتفالات انتصارات 6 أكتوبر بمدرسة الحبيلات الشرقية
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة بمدرسة عاطف بركات حول انتصارات أكتوبر
  • حكم الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.. دار الإفتاء تجيب
  • «تعليم القاهرة» تستهل أسبوعها الثالث بالاحتفاء بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • جامعة عين شمس تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • الرئيس العليمي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • حكم الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة