أعلنت "أدنوك للإمداد والخدمات بي ال سي"، اليوم، موافقة مجلس إدارتها على توزيع أرباح نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم "136.5 مليون دولار" عن النصف الأول من عام 2024، أي ما يعادل 6.78 فلس للسهم الواحد.

وتعتزم الشركة توزيع إجمالي أرباح بقيمة 1,002.6 مليون درهم "273 مليون دولار" للسنة المالية بالكامل، بزيادة قدرها 5% قياساً مع نسبة توزيعات الأرباح لعام 2023، وبما يتماشى مع سياسة توزيعات الأرباح المعتمدة.

وسيتم توزيع أرباح النصف الأول 2024 للمساهمين الذين يمتلكون أسهماً في الشركة في تاريخ التسجيل الواقع في 17 أكتوبر 2024.

وقال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات": " إن توزيع الأرباح النقدية للنصف الأول من عام 2024، يعكس وضعنا النقدي القوي وميزانيتنا العمومية المتينة. ونلتزم بتقديم عوائد مجزية للمساهمين من خلال تعزيز القيمة المتراكمة وتوزيع الأرباح.

وأشار إلى أن "أدنوك للإمداد والخدمات" تمضي قدماً في إستراتيجيتها للنمو التحويلي من خلال تنفيذ استثمارات استراتيجية، فيما تواصل التركيز على تقديم قيمة مجزية لمساهميها وأصحاب المصلحة لديها.

أخبار ذات صلة "سوق أبوظبي"يعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ2.66 مليار درهم «أدنوك الدولية» تبرم اتفاقية استثمارية مع «كوفيسترو إيه جي»

وتتماشى هذه الأرباح مع سياسة توزيعات الأرباح التي وافق عليها مجلس الإدارة، والتي تهدف إلى زيادة الأرباح السنوية للسهم الواحد على أساس تصاعدي بنسبة لا تقل عن 5% سنوياً على المدى المتوسط مقارنةً مع الأرباح السنوية لعام 2023 التي بلغت 955 مليون درهم "260 مليون دولار".

وتعتزم الشركة توزيع الأرباح على أساس نصف سنوي، حيث يتم توزيع دفعة أولية عن نتائج النصف الأول في الربع الأخير من العام نفسه، وتوزيع الدفعة الثانية بعد نتائج النصف الثاني في الربع الثاني من السنة التقويمية التالية، فيما تواصل "أدنوك للإمداد والخدمات" تحقيق نمو كبير عبر قطاعات أعمالها الرئيسية، وهي: الخدمات اللوجستية المتكاملة، والشحن، والخدمات البحرية.

ومنذ بداية عام 2024، وقعت الشركة عقوداً لبناء ما يتراوح بين 8 إلى 10 ناقلات للغاز الطبيعي المسال، وبين اثنين إلى أربع ناقلات أمونيا عملاقة، وتسع ناقلات إيثان عملاقة.

كما أعلنت الشركة استحواذها على شركة "نافيغ8"(1)، وساهمت هذه الإنجازات في تعزيز الحضور العالمي للشركة، وتحسين إمكاناتها وخدماتها، وتوسيع أسطولها الرائد في السوق الذي يتمتع بكفاءة بيئية عالية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك أدنوك للغاز أدنوک للإمداد والخدمات النصف الأول ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

“الأعمال الخيرية العالمية” وجلوبال فارما ترسلان أدوية بقيمة 7 ملايين درهم لأفريقيا

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية، عن إرسال شحنة من الأدوية بقيمة 7 ملايين درهم إلى النيجر والسنغال، بدعم سخي من جلوبال فارما، إحدى شركات مجموعة دبي للاستثمار، وذلك بموجب اتفاقية تهدف لدعم المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق الفقيرة والنائية.

تأتي هذه المبادرة بالتزامن مع حملة الأيتام والرعاية الصحية التي أطلقتها الهيئة.

وانطلقت القافلة الأولى من الأدوية بحضور سعادة الدكتور خالد الخاجة ، الأمين العام لهيئة الأعمال الخيرية العالمية، والدكتور باسم البراهمة المدير العام لشركة جلوبال فارما للأدوية، والدكتورة مريم كلداري مستشارة مجلس إدارة الشركة، إلى جانب عدد من مسؤولي الجانبين.

وقال الدكتور خالد الخاجة :” إن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام الهيئة وشركائها الإستراتيجيين بدعم الدول التي تعاني من تحديات في توفير الرعاية الصحية، والتي زرنا قراها ومناطقها النائية وشاهدنا بأعيننا مدى حاجتهم الملحة إلى توفير العلاج والدواء”.

ووجه الخاجة الشكر والتقدير إلى شركة جلوبال فارما، على دعمها السخي الذي يعكس مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على فعل الخير، معربا عن فخره بهم كشركاء للهيئة في هذه المسيرة المباركة ضمن دروب الخير والإنسانية.

من جانبه قال محمد سعيد الرقباني مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي وشركة مشاريع وعضو مجلس إدارة شركة جلوبال فارما : “هذا التبرع يعكس التزامنا الإنساني تجاه المرضى أصحاب الألم، ونأمل أن تساهم هذه الأدوية في تحسين الظروف الصحية في المناطق النائية وتوفير العلاج للمرضى الذين يحتاجون إلى دعم فوري”.

وتوجه الرقباني بالشكر إلى هيئة الأعمال الخيرية العالمية ، التي تعد إحدى الهيئات الرائدة في المجال الخيري والإنساني، وباتت أيقونة في العطاء من خلال مبادراتها وجهودها الواضحة خصوصاً في الدول الأفريقية.وام


مقالات مشابهة

  • بـ12 مليون جنيه.. البورصة تنفذ صفقة من نوع الـ«Block Deal» على أسهم الشركة العربية لحليج الأقطان
  • «الأعمال الخيرية العالمية» وجلوبال فارما ترسلان أدوية بقيمة 7 ملايين درهم لإفريقيا
  • “الأعمال الخيرية العالمية” وجلوبال فارما ترسلان أدوية بقيمة 7 ملايين درهم لأفريقيا
  • “أدنوك للإمداد والخدمات” تُوزع أرباحا نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • "أدنوك للإمداد والخدمات" تُوزع أرباحاً نقدية بـ501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • عداء عماني يحصد المركز الأول في ماراثون "أدنوك" بالعين
  • “du Pay” تطلق سحوبات للفوز بجوائز بقيمة نصف مليون درهم على التحويلات المالية الدولية
  • "الثروة الزراعية" تطلق 133 مشروعا بقيمة 200 مليون ريال في 2024
  • توزيع منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي 2024 - 2025: تفاصيل شاملة