أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، اغتياله مسؤول منظومة الأركان في "حزب الله" سهيل حسين حسيني بغارة على بيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن الحسيني كان "يشرف على إمدادات حزب الله وميزانيات وحداته المختلفة". كما كان عضوًا في "المجلس الجهادي" الذي يشرف على النشاط العسكري للجماعة.

وأشار البيان إلى أن الحسيني "لعب دورًا حاسمًا في عمليات نقل الأسلحة بين إيران وحزب الله وكان مسؤولاً عن توزيع الأسلحة المتقدمة بين وحدات حزب الله، والإشراف على نقل وتخصيص هذه الأسلحة".

وأضاف أن القيادي القتيل كان "مسؤولًا عن الميزانية والإدارة اللوجستية لأكثر مشاريع حزب الله حساسية، بما في ذلك خطط الحرب للمنظمة والعمليات الخاصة الأخرى، مثل تنسيق الهجمات" ضد إسرائيل من لبنان وسوريا.

ولفت إلى أن "قسم البحث والتطوير التابع لحزب الله، المسؤول عن تصنيع الصواريخ الموجهة بدقة" كان يقع تحت إدارته.

وكانت غارات اسرائيلية جديدة "متتالية" استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية.

وقالت الوكالة إن "الطيران الحربي المعادي شن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية"، مضيفة لاحقا أن عددها بلغ "ست غارات" طالت أحياء مختلفة في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أين كان وقت قصف الضاحية الجنوبية؟

قالت 3 مصادر أمنية لبنانية إن الضربات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ يوم الجمعة، منعت عمال الإنقاذ من البحث في موقع ضربة إسرائيلية يشتبه أنها قتلت هاشم صفي الدين، الخليفة المفترض لحسن نصر الله في حزب الله اللبناني، بحسب وكالة «رويترز».

وأضافت المصادر، إن هاشم صفي الدين، كان من المتوقع على نطاق واسع أن يخلف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، لم يتسن الوصول إليه منذ الغارة التي وقعت في ساعة متأخرة من صباح أمس الجمعة.

استهداف هاشم صفي الدين

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قالت نقلًا عن 3 مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن الغارات المكثفة التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت اجتماعًا لكبار قادة حزب الله اللبناني بينهم هاشم صفي الدين.

وأوضح المسؤولون الإسرائيليون، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت مخبًأ تحت الأرض حيث كان كبار مسؤولي حزب الله يجتمعون، بما في ذلك الخليفة المفترض لحسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الجمعة الماضية بغارة على مقر قيادة حزب الله بحارة حريك جنوبي بيروت.

ضاحية بيروت الجنوبية تتعرض لقصف عنيف الجمعة الماضية

وتعرضت الضاحية لقصف الجمعة الماضية بقنابل إسرائيلية، بما في ذلك الصواريخ والقنابل نفسها التي قتلت زعيم حزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة ودمرت مبنى سكنيًا بالكامل.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اغتيال أحد قادة حزب الله البارزين إثر غارة جوية في بيروت
  • إسرائيل تقتل مسؤول منظومة أركان حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال «سهيل حسيني» رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • أعلنت استهداف مخازن أسلحة لحزب الله..إسرائيل تشن أعنف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان: غارات عنيفة متتالية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • طيران الاحتلال يشن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • انفجارات عنيفة في سلسلة غارات متتالية في الضاحية الجنوبية
  • مصادر تكشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أين كان وقت قصف الضاحية الجنوبية؟