لبنان ٢٤:
2024-10-08@10:34:47 GMT

أعداد الشهداء الى ارتفاع.. مصدر طبي يكشف

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

أعداد الشهداء الى ارتفاع.. مصدر طبي يكشف

مع تواصل الاعتداءات الإسرائيلية غير المسبوقة على لبنان وارتفاع أعداد الشهداء والجرحى والتي وصلت إلى أكثر من ألفي شهيد وأكثر من 6000 جريح، تبرز مشكلة جديدة تُعاني منها المستشفيات لاسيما في المناطق المُستهدفة.
مصادر طبية تؤكد ان هناك عددا كبيرا من جثامين الشهداء في الثلاجات إضافة إلى جثث وأشلاء لم يتم التعرف إليها حتى الآن.


كما هناك مشكلة أخرى تتمثل في وجود عدد كبير من الجثث والمفقودين تحت الأنقاض على الرغم من مرور وقت طويل على استهداف الأماكن التي كانوا يتواجدون فيها.
وتؤكد المصادر الطبية ان أرقام الشهداء سيرتفع كثيرا وستتكشف الأرقام الحقيقية مع توقف إطلاق النار والمباشرة برفع الأنقاض في المناطق كافة ما سيُشكل صدمة للبنانيين.
ودعت المصادر الطبية أهالي المفقودين إلى إجراء فحوصات الحمض النووي الـ DNA، بغية التعرف على ذويهم.



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصحة السودانية: ارتفاع أعداد المصابين بالكوليرا وحمى الضنك

 

اشار تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة بعدد من الولايات في إطار مكافحة الكوليرا، التي شملت الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الاعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي

التغيير: بورتسودان

كشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا من إدارة الترصد والمعلومات، عن تسجيل (562) إصابة جديدة يومي الخميس والجمعة المنصرمين، ومنها (11) حالة وفاة، ليرتفع تراكمي الإصابات من (65) محلية في (12) ولاية إلى (20،398) إصابة وبينها (597) حالة وفاة.

جاء ذلك عقب الاجتماع اليومي لمركز عمليات الطوارئ الاتحادي اليوم السبت بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، إذ استعرضت الأوضاع الصحية بالبلاد جراء وباء الكوليرا والتدخلات المنفذة من الإدارات المختلفة بالوزارة.

وأعلن تقرير الوضع الوبائي لحمى الضنك، تسجيل (177) إصابة يومي الخميس والجمعة بولايتي كسلا والخرطوم، ودون وقوع حالات وفاة، ليرتفع تراكمي الإصابات من (12) محلية في (4) ولايات إلى (910) إصابة، ومنها (3) حالات وفاة.

واشار تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة بعدد من الولايات في إطار مكافحة الكوليرا، التي شملت الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الاعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

فيما نوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى المتوفر من الكلور والكميات المستهلكة والحاجة منه في إطار عمليات التصدي للاوبئة.

ونوه الاجتماع – وفقا لمنصة الناطق الرسمي الحكومية – إلى زيادة تدخلات الأنشطة المتعلقة بالاستجابة للكوليرا، وحمى الضنك التي تتمثل في جودة وسلامة مياه شرب وتعزيز الصحة ومكافحة نواقل الأمراض وصحة البيئة،مؤكدا ضرورة إشراك المجتمعات.

 

الوسومحمى الضنك وباء الكوليرا وزارة الصحة الاتحادية

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أعداد شهداء غزة اليوم إلى 26 شهيدا ودفنهم بمعسكر جباليا
  • منازل بدولار واحد.. هل تحل مشكلة تدهور المدن؟
  • الشرق الأوسط عن مصدر أمني لبناني: قناعة معلوماتية بمقتل صفي الدين
  • موانئ”: ارتفاع طنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 7.82%
  • صحة لبنان: ارتفاع أعداد الشهداء إلى 2083 شهيدا
  • مصدر خاص: الأخبار بشأن قآني شائعات و لا أساس لها من الصحة
  • بعد زيادة أعداد المصابين في السودان.. كل ما تريد معرفته عن حمي الضنك
  • 41 ألفا أم ربع مليون شهيد؟.. جدل حول الحصيلة الحقيقية لضحايا العدوان على غزة
  • الصحة السودانية: ارتفاع أعداد المصابين بالكوليرا وحمى الضنك