خرج عدة مئات من الأشخاص، وخاصة الشباب وطلاب الجامعات، إلى شوارع العاصمة الكولومبية بوغوتا للاحتجاج ضد "الإبادة الجماعية" لإسرائيل ومن أجل "فلسطين حرة"، بعد مرور عام على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وبهتافات "إنها ليست حرب، إنها إبادة جماعية"، و"من النهر إلى البحر ستنتصر فلسطين"، و"أين هم؟" و"لا يمكنك رؤية العقوبات المفروضة على إسرائيل"، توجه الشباب إلى السفارة اللبنانية والسفارة الفلسطينية وأخيراً السفارة الأمريكية، حاملين الأعلام والمناديل الفلسطينية.

وقالت صابرينا لا سالفيا تحت لافتة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" وهي تقف برفقة والدها والعلم الفلسطيني مربوط حول رقبتها والزهور في يدها، "نحن هنا احتجاجاً على الاحتلال المستمر منذ عام 1948 منذ إنشاء إسرائيل وهو في الواقع مجرد مبادرة من قبل الولايات المتحدة لنشر مُثُلها الإمبريالية والاستعمارية والإبادة الجماعية ".

وأضافت أنه "يجب علينا أن نتحد كبشر" بغض النظر عن الطرف الذي نؤيده، للاحتجاج على ما يحدث.

وتقدم الشباب وهم يهتفون سلمياً لفلسطين، ويحيط بهم بعض الرجال الملثمين الذين غطوا جدران ونوافذ المطاعم الأمريكية بكتابات تقول "عاش نضال الشعب الفلسطيني".

وفي مقدمة المسيرة، لوح عشرات الأشخاص بعلم فلسطيني كبير. وأكدت إحداهن، مارغوت إيزابيل، أنه بعد مرور عام على بداية "الإبادة الجماعية لا تحتاج إلى أن تكون مسلماً أو عربياً للتنديد بما يحدث".

#Bogotá | Según el PMU del Distrito, más de 220 personas a favor de Palestina llegan a la embajada de ese país en Bogotá para conmemorar el primer año del conflicto en el Medio Oriente. Durante el recorrido fueron vandalizados varios locales comerciales. pic.twitter.com/QLUAUw12Ff

— La FM (@lafm) October 7, 2024

وقد دعت الحكومة الكولومبية في مناسبات عديدة إلى وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، بينما حثت إسرائيل على احترام القانون الإنساني الدولي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الفلسطيني الكولومبية عام على حرب غزة كولومبيا غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مدن أوروبية تتأهب لمظاهرات مؤيدة للفلسطينيين مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر (فيديو)

من المتوقع أن يخرج مئات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين إلى الشوارع في أنحاء أوروبا يوم السبت مطالبين بوقف إطلاق النار مع اقتراب الذكرى الأولى لهجمات “حماس” على إسرائيل.

ورفعت قوات الأمن في عدة دول من مستويات التأهب في المدن الكبرى وسط مخاوف من أن يؤدي الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط إلى هجمات إرهابية جديدة في أوروبا أو أن تتحول بعض الاحتجاجات إلى أعمال عنف.

ومن المقرر تنظيم تجمعات حاشدة في عدة مدن أوروبية منها لندن وبرلين وباريس وروما خلال الأسبوع القادم، ويتوقع أن يتم تنظيم التجمعات الأكبر حجما من يوم السبت إلى الاثنين.

وستبلغ الفعاليات ذروتها يوم الاثنين 7 أكتوبر وهو تاريخ الذكرى السنوية للحرب على غزة.

وبحلول ظهر السبت، تجمع آلاف في ميدان راسل سكوير بوسط لندن بحضور كبير للشرطة.

وكان بعض منظمي المسيرة قد قالوا إنهم خططوا لاستهداف شركات ومؤسسات “متواطئة في جرائم إسرائيل” ومنها بنك “باركليز” و”المتحف البريطاني”.

وتشهد مناطق أخرى من العالم مظاهرات أيضا، ففي الفلبين تظاهر العشرات من الناشطين اليساريين يوم السبت بالقرب من السفارة الأمريكية في مانيلا، لكن الشرطة منعتهم من الاقتراب من مجمع السفارة المطل على البحر.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • أردوغان:  إسرائيل ستدفع ثمن الابادة الجماعية في غزة
  • جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة ضد إسرائيل في قضية الإبادة الجماعية
  • ذكرى مرور عام على العدوان.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة
  • أردوغان :إسرائيل ستدفع ثمن جريمة الإبادة الجماعية في غزة
  • مشبهًا نتنياهو بـ هتلر.. أردوغان يتعهد بدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية بغزة
  • أردوغان: عاجلا أم آجلا ستدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية
  • مدن أوروبية تتأهب لمظاهرات مؤيدة للفلسطينيين مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر (فيديو)
  • في ذكرى حرب غزة.. مسيرات مؤيدة للفلسطينيين حول العالم
  • "سي إن إن": مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم قبل ذكرى 7 أكتوبر