مسقط- العُمانية

استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية أمس، معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لإلقاء محاضرة بعنوان "المتغيرات الإقليمية والدولية وأثرها على العمل العربي المشترك" في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة.

ورحب اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني بمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية مثمّنا لمعاليه حرصه الدائم على الحضور والمشاركة في تقديم محاضرة لمشاركي الدورة.

وتطرق معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية في محاضرته إلى الوضع الدولي الراهن وتأثير واقع النظام العربي الحالي على العمل العربي المشترك، هذا إلى جانب مدى تأثير المتغيرات والأحداث الإقليمية والدولية على مسيرة عمل جامعة الدول العربية ومعوقات وحوافز العمل العربي المشترك، فضلا عن التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على مفاهيم الحرب وأساليبها المختلفة.

وفي الختام، قام معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالرد على تساؤلات واستفسارات الحضور والمشاركين في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة بالكلية.

حضر المحاضرة عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وهيئة التوجيه بالكلية، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، وعدد من المدعوين من الجهات المدنية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الأمین العام لجامعة الدول العربیة الدفاع الوطنی

إقرأ أيضاً:

«حرب أكتوبر والأمن القومي في ظل المتغيرات الراهنة».. بصالون خريجي الأزهر غدا

تعقد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ، في إطار احتفالات الذكرى الـواحد والخمسين  لنصر أكتوبر المجيد، صالونًا ثقافيًا تحت عنوان: (حرب أكتوبر والأمن القومي المصري في ظل المتغيرات الراهنة)، وذلك غدا الثلاثاء، بمقر المنظمة.

حرب أكتوبر والأمن القومي المصري

تقام فعاليات الصالون الثقافي، بمقر المنظمة الرئيسي بالقاهرة، بحضور مجلس إدارة المنظمة  وباستضافة كل من اللواء محمد الأمير، أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد أبطال حائط الصواريخ، ورئيس عمليات إحدى كتائب الصواريخ في حرب السادس من أكتوبر، واللواء حمدي بخيت، من أبطال حرب أكتوبر، مدير إدارة الأزمات بالقوات المسلحة سابقاً،  واللواء محمد عبد القادر، أول عابري قناة السويس، في حرب أكتوبر عام 1973.

الصعيدي: الأزهر حفظ العربية والثقافة الإسلامية في عصر التدهور والانحطاط وسيادة الاستعمار بالذكرى الـ 51.. دور علماء الأزهر في حرب 6 أكتوبر ذكرى نصر أكتوبر المجيد

وفي إطار الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، نظم الجامع الأزهر، ملتقى خاصًا بعنوان "عوامل النصر"، والذي يعكس أهمية هذه المناسبة الوطنية ويعيد إلى الأذهان الدروس المستفادة من تلك المرحلة التاريخية الفارقة في حياة الوطن، وذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وشهد الملتقى حضورا مميزا للدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر والأمين العام لهيئة كبار العلماء، والدكتور إبراهيم الهدهد، المستشار العلمي لمنظمة خريجي الأزهر، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر.

وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن الملتقى تناول الجوانب الاجتماعية، والسياسية المختلفة التي ساهمت في تحقيق النصر، وكيف يمكن استلهام هذه العوامل في مواجهة التحديات المعاصرة، كما يتضمن توصيات حول كيفية تعزيز الروح الوطنية بين الشباب، ودعوات لتعزيز الثقافة الوطنية.

من جهته، أوضح د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الملتقى هدف إلى تعزيز الوعي الوطني لدى الشباب، وإبراز أهمية الوحدة والتماسك في مواجهة التحديات، كما يسعى إلى تشجيع النقاشات حول كيفية استثمار دروس الماضي في بناء مستقبل أفضل لمصر، كما سيتم فتح باب النقاش للحضور، مما يتيح لهم التعبير عن آرائهم وتجاربهم المتعلقة بالموضوع، ويسهم في بناء جيل واعٍ يعتز بماضيه ويعمل من أجل مستقبله.

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

مقالات مشابهة

  • الكويت وماليزيا تبحثان التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف الأمين العام للجامعة العربية
  • «حرب أكتوبر والأمن القومي في ظل المتغيرات الراهنة».. بصالون خريجي الأزهر غدا
  • أبو الغيط في كلمة أمام كلية الدفاع الوطني بمسقط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور عن الحل النهائي
  • البرلمان العربي للسيسي: الجيش المصري أعاد للأمة العربية كرامتها
  • «الأزهر» يحذر من وجود صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج لدورات تدريبية
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يفتتح معرضا للخط العربي
  • رئيس جامعة حلوان: نصر أكتوبر ساهم في استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية