مسقط- الرؤية

ينطلق اليوم مؤتمر ومعرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق في نسخته الثامنة، وهو المعرض الوحيد والشامل المتخصص في الأمن والسلامة والحرائق، وتقام الفعاليات في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشارك في المعرض أكثر من 80 شركة مشاركة محلية ودولية، من أكثر من 20 دولة؛ حيث تعرض هذه الشركات الكثير من الحلول الرائدة، وأحدث التقنيات، والابتكارات المتطورة، والمنتجات والخدمات ذات التكلفة  المناسبة والتي تلبي احتياجات كل القطاعات مثل، القطاع الحكومي والشركات الخاصة، الهيئات الصناعية والتجارية، الطيران، البناء، البنية الأساسية، النقل، التصنيع، النفط والغاز، و قطاعات المرافق العامة.

وصُمِّمَ معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق، لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، من خلال ربط المشاركين من الموردين والموزعين والمصنعين من مجال الأمن والسلامة والحرائق، مع متخذي القرار في القطاعين العام والخاص، مما يجعل من المعرض منصة حقيقية للتواصل، وبداية للمشاريع والشراكات الجديدة، والتي تحقق الأهداف المرجوة.

ويهدف المعرض إلى تعزيز التعاون بين السلطات الحكومية والصناعات المختلفة في مجال الأمن والسلامة والحرائق.

ويضم المؤتمر مشاركة أكثر من 30 متحدثًا متميزًا من الخبراء لتقديم العديد من أوراق العمل  ودراسات للعديد من الحالات، علاوة على عقد جلسات نقاشية وتقديم عروض مرئية توفر الفرصة للوصول إلى ثروة من المعرفة الرائدة في الصناعة، ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات، وتسليط الضوء على اخر الإختراعات، وتبادل المعلومات، والرؤى والتوقعات مع الأفكار الجاهزة للتنفيذ.

ومؤتمر ومعرض عُمان للامن والسلامة والحرائق مدعوم رسميًا من هيئة الدفاع المدني والإسعاف، ووزارة العمل، وبلدية مسقط، ومختبر الإمارات للسلامة ممثلًا في المديرية العامة للدفاع المدني بدبي.

ويدعم هذا المعرض العديد من الجمعيات والمؤسسات الحكومية والدولية مثل: مدائن، وAdvantage Austria، والمعهد العربي لعلوم السلامة، والمعهد المعتمد للبناء (CIOB)، ومجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، ورابطة المقاولين الدوليين لمكافحة الحرائق (FCIA)، ومعهد السلامة والصحة المهنية (IOSH عُمان)، وInternational Water Mist Association، والجمعية الوطنية للحماية من الحرائق (NFPA)، ورابطة المقاولين الوطنية لمكافحة الحرائق (NFCA)، ومحترفي الصحة والسلامة والبيئة العُمانيين (OHSE)، وغيرها من الجمعيات التي تدعم المعرض.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

25 أكتوبر.. انطلاق معرض ستوكهولم للكتاب العربي في دورته الرابعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت شعار "الكتاب وقت الشدائد يفتح الأفق"، ينطلق معرض ستوكهولم للكتاب العربي في دورته الرابعة لعام 2024، خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر، ليجمع تحت سقفه نخبة من دور النشر العربية والمثقفين والمهتمين بعالم الأدب والثقافة.
وفق المنظمين، يضم المعرض أكثر من 200 دار نشر من أوروبا ومختلف أنحاء العالم العربي، تعرض آلاف العناوين بين كتب أدبية وثقافية، علمية ودينية، موجهة لكافة الأعمار والفئات.
وقال مدير المعرض علاء يعقوب، في بيان: "غاب المعرض العام الفائت ليعود هذا العام بحلة جديدة ومفاجآت مميزة، كان هدفنا منذ الدورة الأولى خلق نشاط يجمع المهتمين بالكتاب ببعضهم، ويجذب الفئات المجتمعية المختلفة للكتاب. ونسعى دائماً لتحقيق هذا الهدف من خلال استقطاب أكبر عدد من دور النشر بالإضافة للبرنامج الثقافي المتنوع".
ويضم المعرض هذا العام برنامج ثقافي يتضمن ندوات تفاعلية، ورش عمل، وعروض فنية وثقافية، بالإضافة إلى جلسات حوارية تشارك فيها نخبة من الأدباء والمفكرين والفنانين العرب. وسيكون هناك أيضاً العديد من الفعاليات الموجهة للأطفال والعائلات.
ويعد معرض ستوكهولم للكتاب العربي واحدا من فعاليات تعزيز التواصل بين الناطقين بالعربية في السويد ودول الشمال الأوروبي، ويهدف إلى إحياء الحياة الثقافية وتعزيز روح التواصل بين أفراد الجالية العربية والمجتمع السويدي، من خلال تعزيز التبادل الفكري والحضاري.
وقد حقق المعرض نجاحات كبيرة في دوراته السابقة، حيث استقطب أكثر من 10,000 زائر في كل دورة، مما يعكس الاهتمام الكبير من المجتمع الثقافي والإقبال الواسع على الفعاليات الأدبية.

 وقال يعقوب "نتطلع هذا العام إلى تقديم تجربة مميزة تلبي احتياجات القراء والزوار وتساهم في نشر الثقافة العربية وتعزيز دور الكتاب في توسيع الآفاق"، مختتما "تعد المشاركة في هذا المعرض فرصة فريدة لدور النشر والكتاب والمؤلفين للتفاعل مع جمهورهم وتبادل الخبرات، وتوسيع شبكة التواصل المهني والثقافي". 

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعى بالأقصر تناقش احتياجات الجمعيات خلال اجتماع مؤسسات المجتمع المدني
  • رئيس «القابضة للمطارات» يوضح خطة زيادة الطاقة الاستيعابية بمطار القاهرة
  • اتفاق مع الأمن الوطني يتيح لبنك المغرب مكافحة الاستعمالات التدليسية لوثائق التعريف الوطنية
  • إدارة الأزمات بمديرية الشباب والرياضة تتابع عوامل الأمن والسلامة للمنشآت الشبابية بالعبور
  • 25 أكتوبر.. انطلاق معرض ستوكهولم للكتاب العربي في دورته الرابعة
  • مذكرة تفاهم بين "الأمن البيئي" ونادي الصقور السعودي.. اعرف أهدافها
  • الرياض.. الدفاع المدني يطلق برنامج الإشراف الوقائي لسلامة المباني العالية
  • لجنة «الأمن البيولوجي» تناقش مستجدات الإطار الوطني
  • 13 أكتوبر.. انطلاق مؤتمر ومعرض "GITEX Expand North Star 2024"