أعلن حزب الله ليل الإثنين، أنه استهدف قاعدة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب، بُعيد إعلان الجيش الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار وسط تل أبيب بعد رصد صواريخ من لبنان.

وقال تنظيم حزب الله المدعوم من إيران في بيان إن مقاتليه أطلقوا "صلية صاروخية على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200" في ضواحي تل أبيب، وذلك رداً "على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني (بنداء لبيك يا نصر الله) في إشارة الى أمينه العام حسن نصرالله الذي اغتيل بغارة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية في 27 سبتمبر (أيلول).

من العراق..فصائل موالية لإيران تدعو إلى استنزاف إسرائيل - موقع 24طالبت كتائب حزب الله العراق، الميليشيا الموالية لإيران اليوم الإثنين، إلى الاستعداد لتوسع الحرب ضد إسرائيل والاستمرار في توجيه الضربات إليها، وفتح جبهات جديدة من عمليات استنزافها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ليل الإثنين تفعيل صفارات الإنذار في وسط إسرائيل بعد رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

وجاء في بيان للجيش "بعد دوي صفارات الإنذار في وسط إسرائيل، تم رصد إطلاق مقذوفات عدة من لبنان وعبورها إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأشار الى أن سلاح الجو "اعترض بعضها، بينما سقطت أخرى في مناطق مفتوحة".

#عاجل جيش الدفاع هاجم موقع إطلاق، ومواقع تصنيع وسائل قتالية ومقرات استخبارات تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية

????قبل وقت قليل، قامت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو بمهاجمة مقرات تابعة لقيادة استخبارات منظمة حزب الله الإرهابية في منطقة بيروت.

????في ساعات الصباح، هاجمت طائرات مقاتلة… pic.twitter.com/5mkrqxHs8T

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 7, 2024

واستهدفت غارات اسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت، الإثنين، كما أفاد الإعلام الرسمي اللبناني، فيما تتعرض المنطقة التي تعد معقلاً لحزب الله، لضربات جوية مكثفة على مدى الأيام الماضية، خصوصاً خلال الليل.

وأتت الغارات الجديدة بعدما أصدر الجيش الاسرائيلي إنذارات بالإخلاء الى سكان أحياء في الضاحية التي نزحت منها غالبية سكانها المقدّر عددهم قبل التصعيد الراهن بنحو 850 ألف نسمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله غارة إسرائيلية صفارات الإنذار مقذوفات سلاح الجو الإعلام الرسمي إنذارات بالإخلاء إسرائيل وحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف تابعة لحزب الله في بيروت والبقاع

(CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي إنه ضرب "أهدافا متعددة" لحزب الله في بيروت، مساء الأحد.

وقالت القوات الجوية الإسرائيلية إنها نفذت غارات على "مقر استخبارات لحزب الله ومنشأة لتخزين الأسلحة ومواقع أخرى في بيروت، كما ضربت أهدافا في منطقة البقاع في جنوب لبنان بما في ذلك مرافق تخزين ومركز قيادة".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن حزب الله "تعمد وضع مراكز قيادته ومرافق تخزين الأسلحة تحت المباني السكنية في بيروت، مما يعرض المدنيين للخطر".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية كثيفة على حيفا.. إصابات وأضرار كبيرة (شاهد)
  • حزب الله يعلن استهداف وحدة استخبارات في تل أبيب و صفارات الإنذار تدوي في قلب إسرائيل
  • حزب الله يوجه رشقة صاروخية تستهدف جنود الاحتلال في شالومي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو يقوم الآن بمهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف تابعة لحزب الله في بيروت والبقاع
  • تشمل شبكة أنفاق لحزب الله.. الجيش الاسرائيلي ينشر في فيديوهات لاستهدافاته جنوب لبنان
  • غارات عنيفة جدا في بيروت.. ورصد صواريخ باتجاه إسرائيل
  • رشقة صاروخية تنطلق من جنوب لبنان تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • رشقة صاروخية ثالثة نحو مواقع إسرائيلية بالجليل