موقع 24:
2024-10-08@10:31:58 GMT

واشنطن تحضّ إسرائيل على عدم قصف مطار بيروت

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

واشنطن تحضّ إسرائيل على عدم قصف مطار بيروت

حضّت الولايات المتحدة، الإثنين، إسرائيل على عدم شنّ أيّ هجوم على مطار بيروت أو الطرق المؤدية إليه، في وقت يوجّه فيه الجيش الإسرائيلي ضربات مكثّفة ضدّ حزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر، في مؤتمر صحافي: "نعتبر أنه من الأهمية بمكان ليس فقط أن يبقى المطار مفتوحاً، بل أن تظل الطرق المؤدية إليه مفتوحة أيضاً" وذلك خصوصاً من أجل تمكين الراغبين بمغادرة لبنان من رعايا أمريكيين ورعايا دول أخرى، من أن يفعلوا ذلك.

ونفّذ سلاح الجو الإسرائيلي ضربة، الإثنين، في الضاحية الجنوبية لبيروت قرب المطار الدولي، وفق ما أفاد مصدر أمني.

In a phone call with Transatlantic Quint allies today, @SecBlinken and his counterparts discussed Iran’s unprecedented attack on Israel and coordinated diplomatic efforts to address the conflict in Lebanon. pic.twitter.com/gypqbT5o9b

— Matthew Miller (@StateDeptSpox) October 3, 2024

ومنذ الأسبوع الماضي، تستأجر الولايات المتحدة رحلات جوية شبه يومية لتسهيل مغادرة رعاياها وعائلاتهم، وذلك في خضم تصاعد وتيرة النزاع بين إسرائيل وحزب الله.

وقال ميلر إن نحو 900 شخص غادروا حتى الآن في تلك الرحلات التي أوضح أنها لم تكن محجوزة بالكامل.

إلى ذلك تحجز الولايات المتحدة مقاعد على الرحلات التجارية التي ما زالت متاحة.

غارات إسرائيلية واسعة على جنوب لبنان واستهداف مسعفين وإطفائيين - موقع 24 أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، شن غارات جوية واسعة على جنوب لبنان.

وأشار ميلر إلى أنّ نحو 8500 أمريكي اتصلوا بوزارة الخارجية للاستفسار عن شروط المغادرة، لكنّ هذا الأمر لا يعني أنهم جميعاً يرغبون بالمغادرة.

ولم يشأ المتحدث التعليق على الضربات الإسرائيلية في لبنان، وخصوصاً على بيروت، وما إذا كانت تتوافق مع القانون الدولي.

واكتفى ميلر بالقول "بالطبع، نتوقع منهم (الإسرائيليين) أن يستهدفوا حزب الله بطريقة تتوافق مع القانون الإنساني الدولي وتحدّ من الخسائر في صفوف المدنيين".

وسبق أن وجّهت الولايات المتّحدة انتقادات لارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإسرائيلي في قطاع غزة حيث قتل أكثر من 41 ألف شخص في الحرب التي أشعل فتيلها هجوم حركة حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

البابا ينتقد "العجز المخزي" للعالم عن وقف حرب غزة - موقع 24انتقد البابا فرنسيس، اليوم الإثنين، ما وصفه "بالعجز المخزي" للمجتمع الدولي عن إنهاء الحرب في الشرق الأوسط، بعد مرور عام على هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل.

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعضاً من سلوكيات إسرائيل في القطاع بأنها "مبالغ فيها".

لكن إلى الآن لم تغيّر واشنطن سياستها الداعمة لإسرائيل في عملياتها العسكرية الآخذة في التوسّع.

وشنت إسرائيل حملة عسكرية كبرى ردّاً على هجوم حماس.

وفي الأسابيع الأخيرة، اتّسع نطاق الحرب من قطاع غزة، معقل حماس، إلى معاقل حزب الله في لبنان.

مقتل 8 رجال إطفاء بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان - موقع 24قتل 8 أشخاص اليوم الإثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مركز إطفاء في جنوب لبنان.

وقال ميلر إنّ الولايات المتّحدة تدعم الهجوم الإسرائيلي ضد حزب الله.

إلا أنه أشار إلى أنّ الولايات المتّحدة "تدرك تماماً المرات الكثيرة في الماضي التي أطلقت فيها إسرائيل ما بدت أنها عمليات محدودة استمرت أشهراً أو سنوات"، لافتاً إلى أنّ ذلك ليس النتيجة التي تتطلّع إليها واشنطن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المتحدث الضاحية الجنوبية رحلات جوية الرحلات التجارية القانون الدولي الرئيس حملة عسكرية معاقل حزب الله عمليات محدودة إسرائيل وحزب الله لبنان أمريكا جنوب لبنان حزب الله على جنوب

إقرأ أيضاً:

قوات العدو تواصل شن غاراتها العدوانية على بيروت

شنت طائرات العدو الصهيوني، ليل السبت وفجر الأحد، أكثر من 30 غارة استهدفت مناطق في المريجة وبرج البراجنة وطريق المطار وحارة حريك في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت وحدة إدارة مخاطر الكوارث، بارتفاع أعداد الشهداء في لبنان منذ 8 أكتوبر 2023 إلى 2,036 شهيداً و9,653 جريحاً جراء العدوان الصهيوني.

وإلى ذلك وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إنّ “الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ 4 غارات عنيفة جداً على الضاحية الجنوبية، وغارة على منطقة الشويفات.

وفي جنوب لبنان، تواصل قوات العدو الصهيوني شن غاراتها الجوية وقصفها المدفعي حيث استهدفت الليلة، بالمدفعية بلدة يارون، وشنت غارات على الخيام وتبنين وجبشيت وغيرها من قرى الجنوب، وفي البقاع، استهدفت غارات صهيونية جرود الهرمل.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام محلية إن مطار “رفيق الحريري الدولي”، وهو المطار الوحيد في لبنان، شهد انقطاعًا مؤقتًا للتيار الكهربائي في قسمه الشرقي، ما تسبب بإرباك المسافرين لبعض الوقت.

ووسَّع كيان العدو نطاق اعتداءاته على لبنان، وقال مسؤول أمني لبناني إن الكيان نفذ للمرة الأولى ضربة جوية على مدينة طرابلس بشمال البلاد السبت، بعد قصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا ومحاولات أخرى من القوات الإسرائيلية للتوغل بريا في جنوب لبنان.

وفيما يواصل كيان العدو عدوانه وتصعيده العسكري، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ ضرباته ضد القوات الصهيونية.

وأعلن حزب الله، منذ فجر السبت، عن 22 عملية قصف واستهداف لمستوطنات وقواعد وتجمعات لجنود العدو الصهيوني، أبرزها قصف قاعدة ‏”رامات ديفيد” وشركة “أتا” للصناعات العسكرية.

وأكدت المقاومة، في بيانات متلاحقة، عن 3 تصديات منه لمحاولات توغل لقوات صهيونية في جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله أن مجاهديه “استهدفوا فجر الأحد، تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة ومحيطها بصلية صاروخية كبيرة وأصابوها إصابة دقيقة”، مشيرا إلى أنه “أثناء محاولة قوات العدو إجلاء الجنود الجرحى والقتلى في المستعمرة استهدفهم مجاهدو المقاومة الإسلامية بصلية صاروخية”.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحض إسرائيل على عدم استهداف مطار بيروت
  • واشنطن تحض إسرائيل على عدم استهداف مطار بيروت بضرباتها
  • واشنطن تطالب إسرائيل بعدم شن أي هجوم على مطار بيروت
  • واشنطن تطلب من إسرائيل عدم قصف مطار بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم و"استهداف دقيق" في بيروت
  • إسرائيل تقصف شمال غزة وجنوب بيروت وتكثف هجماتها على وكلاء إيران.. “بولتيكو": الصراع يمكنه جذب الولايات المتحدة لصراع كبير
  • قوات العدو تواصل شن غاراتها العدوانية على بيروت
  • تصاعد دخان ضربات الاحتلال الإسرائيلي قرب مطار بيروت
  • السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم