قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده ستسرع الخطوات نحو التحول إلى قوة عسكرية عظمى تمتلك أسلحة نووية ولن يستبعد استخدامها إذا هاجمها الأعداء.

وأضاف كيم وفق وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء قائلاً "كي أكون صريحاً، ليس لدينا أي نية على الإطلاق لمهاجمة كوريا الجنوبية"، وذلك في خطاب ألقاه في جامعة كيم جونغ أون للدفاع الوطني، وهي مركز تدريب للنخبة من المتخصصين العسكريين.

وأضاف "إذا حاول العدو استخدام القوة ضد بلادنا"، فإن الجيش الكوري الشمالي سيستخدم كل أشكال العدوان دون تردد، وهو ما "لا يمنع استخدام الأسلحة النووية". وأردف قائلاً "ستتسارع خطواتنا كي نصبح قوة عسكرية عظمى وقوة نووية".

ودعا كيم أيضاً إلى تعزيز دفاعات كوريا الشمالية على نطاق واسع، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية. وتسعى كوريا الشمالية منذ عقود لامتلاك برنامج أسلحة نووية ويُعتقد أن لديها ما يكفي من المواد الانشطارية لبناء العشرات من هذه الأسلحة. وأجرت بيونغ يانغ ست تجارب تفجير نووي تحت الأرض.

واحتفلت كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي بيوم القوات المسلحة السنوي من خلال عرض عسكري كبير تضمن عرض صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي ضخم. كما شهد تحليق قاذفة استراتيجية أمريكية في السماء.

وفي خطابه في ذلك اليوم، حذر الرئيس الكوري الجنوبي الجارة الشمالية من استخدام الأسلحة النووية. وقال "سيشهد ذلك اليوم نهاية النظام الكوري الشمالي".

North Korea’s Kim Jong Un wants to speed up becoming a nuclear superpowerhttps://t.co/C6bsIM9KhQ

North Korean leader Kim Jong Un said his country will speed up steps toward becoming a military superpower with nuclear weapons and would not rule out using them if it came under… pic.twitter.com/xvG5iBZSGq

— Ariana News (@ArianaNews_) October 8, 2024

كما بعث كيم برسالة تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد ميلاده، بحسب ما ذكرته الوكالة.

ووصف كيم بوتين بأنه "أقرب رفيق له"، وقال إن "العلاقات الاستراتيجية والتعاونية" بين البلدين سترتفع إلى مستوى جديد للعمل على "الدفاع عن السلام الإقليمي والعالمي والعدالة الدولية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الكورية الشمالية الروسي بوتين كوريا الشمالية روسيا بوتين

إقرأ أيضاً:

قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو

شنت كوريا الشمالية هجومًا على حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بسبب التعاون العسكري بين الشمال وروسيا، محذرة من أن الحلف قد يواجه “عواقب مأساوية” إذا استمر في اتخاذ موقف معاد ضدها.

وكان الناتو أصدر بيانا الأسبوع الماضي يدين كوريا الشمالية وإيران لتأجيج الحرب الروسية ضد أوكرانيا بدعمهما العسكري المباشر لموسكو.

ونددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية ببيان الناتو، قائلة إن الحلف يبدو في جبهة المواجهة ضد كوريا الشمالية، واصفة الناتو بأنه نتاج مطامع الهيمنة الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث باسم الوزارة لم تذكر اسمه قوله: “حلف الناتو، ليس أكثر من أداة حرب للولايات المتحدة، افترى على التعاون القانوني المكثف بين الدول المستقلة ذات السيادة بينما يشوه جوهر الحادث الأوكراني”.

وأضاف المسؤول أن حلف الناتو “يمد أذرعه” إلى “شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ”، في محاولة لإيجاد مبرر آخر لوجوده بعد أن تورط في “مقامرة الحرب” في أوكرانيا.

وتابع قوله “إذا استمر حلف الناتو في محاولاته الجاهدة لانتهاك كرامة وسيادة وأمن ومصالح كوريا الشمالية، مع استمراره في انتهاج سياسة عدائية تجاهها، فإن الحلف الذي يتبع الولايات المتحدة بلا تفكير سيتحمل المسؤولية الكاملة عن العواقب المأساوية التي ستترتب على ذلك”.

مقالات مشابهة

  • سيول : إشارات واضحة على أن كوريا الشمالية قد تبني غواصة نووية
  • كيم جونغ: كوريا الشمالية ستسرع الخطوات للتحول إلى قوة عسكرية عظمى
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيعمل على تعزيز التعاون بين بلاده وروسيا
  • زاخاروفا: قوات كييف تستخدم المواد الكيميائية السامة ضد الروس
  • كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • التحالف الروسي الكوري الشمالي المتجدد.. ما الذي تغير والذي لم يتغير