أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الثلاثاء، 8 أكتوبر 2024، حيث حذرت من ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء. 

وأشارت إلى أن الأجواء ستكون حارة نهارًا على معظم مناطق الجمهورية، مع استمرار درجات الحرارة المرتفعة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة

تشهد مصر اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

ووفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد، فإن درجات الحرارة في المناطق الشمالية ستقترب من منتصف الثلاثينات، بينما تظل درجات الحرارة في المناطق الجنوبية، مثل وسط وجنوب الصعيد، مرتفعة وتصل إلى أواخر الثلاثينات.

حالة الطقس ليلًا

بالنسبة لحالة الطقس ليلًا، أشار خبراء الأرصاد إلى أن الأجواء ستكون معتدلة في بداية الليل، لكنها قد تصبح مائلة للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، خصوصًا على المناطق الساحلية والمناطق الشمالية. 

هذه الأجواء الباردة ليلًا تمثل فرصة لالتقاط الأنفاس بعد يوم حار.

التيارات الحارة سبب الارتفاعات

أرجع خبراء الأرصاد السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة إلى تأثير تيارات هوائية حارة قادمة من الجنوب، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد. 

وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا الارتفاع يعد طفيفًا وقد يستمر لبضعة أيام قبل أن تعود درجات الحرارة إلى مستويات أكثر اعتدالًا.

توقعات حالة الطقس اليوم

من المتوقع أن تسود أجواء حارة نهارًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى جنوب سيناء وشمال الصعيد. 

أما في جنوب الصعيد، فالأجواء ستكون شديدة الحرارة، مما يجعل التعامل مع الطقس اليومي تحديًا بالنسبة لسكان تلك المناطق.

خلال الليل، ستصبح الأجواء معتدلة في بداية الليل، لكنها تتحول إلى مائلة للبرودة في نهايته، لا سيما في الساعات الأولى من الصباح. 

هذا التحول في الطقس الليلي قد يكون ملحوظًا بشكل خاص في المناطق الساحلية وشمال البلاد.

تحذيرات من الشبورة المائية

من بين التحذيرات المهمة الصادرة عن الأرصاد اليوم هي تشكل الشبورة المائية في الصباح على بعض المناطق، خاصة الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية.

قد تكون الشبورة كثيفة في السواحل الشمالية ووسط سيناء، مما يستدعي الحذر أثناء القيادة على هذه الطرق.

كما تتوقع الأرصاد نشاط رياح معتدلة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى محافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، وهو ما قد يسهم في تلطيف الأجواء بشكل طفيف في هذه المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

إليكم بيان بأهم درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن والمناطق اليوم:

القاهرة: 33 درجة مئوية العظمى، 23 درجة مئوية الصغرىالإسكندرية: 30 درجة مئوية العظمى، 22 درجة مئوية الصغرىشرم الشيخ: 33 درجة مئوية العظمى، 25 درجة مئوية الصغرىأسوان: 38 درجة مئوية العظمى، 22 درجة مئوية الصغرىالغردقة: 34 درجة مئوية العظمى، 24 درجة مئوية الصغرىالمنيا: 35 درجة مئوية العظمى، 18 درجة مئوية الصغرىالأقصر: 37 درجة مئوية العظمى، 22 درجة مئوية الصغرىتوقعات الأيام المقبلة

من المتوقع أن تستمر الارتفاعات الطفيفة في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيستمر التأثر بالتيارات الحارة، قبل أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا مع حلول منتصف أكتوبر. 

وتشير الأرصاد إلى أن النوات الخريفية التي تبدأ عادةً في أواخر أكتوبر قد تؤثر على الطقس وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع احتمالية هطول الأمطار في بعض المناطق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس اليوم درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية شبورة مائية حالة الطقس طقس مصر درجة مئویة العظمى درجات الحرارة فی فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 8-10-2024-تفاصيل

كتب- محمد فتحي:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 8-10-2024، على كافة المحافظات في أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، إنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا طفيفًا بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجات على معظم الأنحاء.

وأضافت، أنه من المتوقع أن يسود طقس اليوم الثلاثاء 8-10-2024، حار أوائل الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

وبحسب الهيئة فإن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 8-10-2024، جاءت كالآتي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 والصغرى 23 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 29 درجة بينما الصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 34 بينما الصغرى 24 درجة مئوية

- شمال الصعيد: درجة الحرارة المتوقعة العظمى 35 والصغرى 18.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة مئوية.. فيديو
  • «الأرصاد» تحذّر المواطنين من الشبورة.. وتوقعات بارتفاع درجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 8-10-2024-تفاصيل
  • ارتفاع طفيف وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تصدم المواطنين: ارتفاع الحرارة 3 درجات
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد: ظواهر جوية مع عودة ارتفاع درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • «كتل هوائية» تعيد الطقس شديد الحرارة لـ11 محافظة.. هل القاهرة منها؟
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق السريعة