موقع 24:
2024-10-08@10:35:34 GMT

الصين ترسل إمدادات طبية طارئة إلى لبنان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

الصين ترسل إمدادات طبية طارئة إلى لبنان

قالت وكالة التعاون الإنمائي الدولي الصينية المعنية بإرسال المساعدات للخارج إن الصين سترسل إمدادات طبية طارئة إلى لبنان، وذلك في وقت يحتدم فيه القتال بين تنظيم حزب الله اللبنانية وإسرائيل.

#China to provide #Lebanon with emergency humanitarian medical supplies https://t.co/aUP8KLsedt

— CGTN (@CGTNOfficial) October 8, 2024

وقال لي مينغ المتحدث باسم الوكالة في بيان: "الانفجارات والضربات الجوية وقعت في العديد من الأماكن في لبنان مع تصاعد القتال مؤخراً، مما تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا".

وأضاف البيان "بناء على طلب الحكومة اللبنانية، قررت الحكومة الصينية تقديم إمدادات طبية إنسانية طارئة إلى لبنان لمساعدته على تنفيذ المساعدات الطبية".

هرباً من الغارات..نصف مليون يعبرون الحدود من لبنان إلى سوريا - موقع 24قالت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في الحكومة اللبنانية، الإثنين، إن أكثر من 400 ألفاً عبروا الحدود من لبنان إلى سوريا، غالبيتهم سوريون، في غضون أسبوعين، أي منذ أن كثّفت إسرائيل غاراتها على لبنان.

وأطلق تنظيم حزب الله صواريخ على حيفا ثالث أكبر مدن إسرائيل، الإثنين، بينما تستعد إسرائيل فيما يبدو إلى توسيع توغلها البري في جنوب لبنان بعد مرور عام على الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل والذي أشعل فتيل الحرب في غزة.

وتحول تركيز الحرب بشكل متزايد شمالاً إلى لبنان حيث تتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع حزب الله منذ أن بدأ تنظيم حزب الله المدعوم من إيران في إطلاق الصواريخ دعماً لحركة حماس منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البيان صواريخ إطلاق النار إسرائيل وحزب الله لبنان الصين إلى لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم والمعاونة لدولة لبنان، أقلعت طائرة شركة مصر للطيران طراز «بوينج 777» من مطار القاهرة الدولي، محملة بعشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية المقدمة من الدولة المصرية للشعب اللبنان الشقيق، للتخفيف من معاناتهم غير المسبوقة التي يعانون منها جراء العمليات العسكرية الراهنة.

وشملت المساعدات مستلزمات طبية واغاثية مقدمة وكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والخيام والبطاطين لدفعها للمستشفيات اللبنانية والمناطق الأكثر احتياجا.

يأتي ذلك انطلاقا من الدور المصري الفاعل تجاه الأشقاء، وتقديم الدعم والتضامن لهم في مختلف المحن والأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • الصين ترسل مساعدات طارئة إلى لبنان
  • تصاعد الضربات الإسرائيلية وحزب الله..الصين تعتزم إرسال إمدادات طبية طارئة إلى لبنان
  • فيديو | الإمارات تغيث لبنان بـ7 طائرات تحمل 240 طناً إمدادات طبية وغذائية
  • الإمـــارات ترســـل 205 أطنان إمـــــدادات طبيــــــة وغــــــذائية إلـــــى لبنان
  • الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية إلى لبنان
  • الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية وإغاثية إلى لبنان
  • ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان” .. الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية وإغاثية إلى لبنان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)