الاقتصاد نيوز _ متابعة

تمسك الدولار بأعلى مستوى بلغه في سبعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية الثلاثاء مع انشغال المستثمرين بالتفكير في مسار أسعار الفائدة الأميركية بعد أن بدد تقرير قوي عن الوظائف في الولايات المتحدة صدر الأسبوع الماضي الرهانات على خفض كبير لأسعار الفائدة بينما أثر تصاعد التوتر في الشرق الأوسط على معنويات المخاطرة.

وغير المتداولون بشكل جذري توقعاتهم بشأن مسار تيسير السياسة النقدية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) هذا العام.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق لم تعد تتوقع خفض أسعار الفائدة بشكل قاطع في نوفمبر وتضع احتمالا يبلغ 86 بالمئة لخفض بمقدار 25 نقطة أساس. ولا يتوقع المتداولون الإقدام على خفض بمقدار 50 نقطة أساس إلا بحلول ديسمبر، انخفاضا من أكثر من 70 نقطة أساس قبل أسبوع واحد فقط.

وقد أدى ذلك إلى بقاء الدولار في وضع قوي، وارتفاعه إلى أعلى مستوى في عدة أسابيع مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين.

وبلغ مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل عملات رئيسية أخرى، 102.41 نفطة في أحدث التداولات، وهو ما يقل قليلا عن أعلى مستوى بلغه في سبعة أسابيع عند 102.69 نقطة الذي لامسه يوم الجمعة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس ألبرتو موسالم إنه يؤيد المزيد من خفض أسعار الفائدة مع اكتساب الاقتصاد للقوة، لكنه أشار إلى أنه من المناسب للبنك المركزي الأميركي أن يتوخى الحذر وألا يبالغ في تيسير السياسة النقدية.

وأضاف "من المرجح أن يكون من المناسب إجراء تخفيضات تدريجية أخرى في أسعار الفائدة بمرور الوقت".

وسيركز المستثمرون هذا الأسبوع على تقرير التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدوره الخميس، فضلا عن محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر المقرر صدوره غدا الأربعاء. ومن المقرر أيضاً أن تفتح الأسواق الصينية أبوابها بعد عطلة استمرت أسبوعا.

وارتفع اليوان في التداولات الخارجية قليلا إلى 7.0594 يوانات مقابل الدولار في التعاملات المبكرة.

وبلغ اليورو 1.098175 دولار في التعاملات المبكرة، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوى له في سبعة أسابيع عند 1.09515 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني 1.3095 دولار، وهو سعر قريب من أدنى مستوى له على مدى ثلاثة أسابيع عند 1.30595 دولار والذي سجله أمس الاثنين.

وارتفع الين قليلا إلى 147.795 مقابل الدولار في التعاملات المبكرة بعد أن هبط أيضا إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 149.10 للدولار أمس الاثنين مع تفكير المتداولين في مسار أسعار الفائدة الذي من المرجح أن يتخذه بنك اليابان (المركزي) في الأمد القريب.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی سبعة أسابیع أسعار الفائدة أسابیع عند 1 دولار فی

إقرأ أيضاً:

تراجع في أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء.. وترقب لاجتماع «الفيدرالي الأمريكي»

تراجعت أسعار الذهب العالمي اليوم الثلاثاء 8-10-2024، بضغط من ارتفاع الدولار الأمريكي، بينما يترقب المستثمرون، محضر الاجتماع الأخير للبنك الفيدرالي الأمريكي والبيانات الاقتصادية لمزيد من الإشارات عن مسار أسعار الفائدة الأمريكية، وفقًا لـ«CNBC».

أسعار الذهب العالمي اليوم

وسجلت أسعار الذهب العالمي اليوم، انخفاضًا بنحو 0.2% متراجعًا عند مستوى 2639.45 دولار للأونصة، فيما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنحو 0.3% إلى مستوى 2658.70 دولارًا للأونصة. وفقًا لـ«CNBC».

عوائد الدولار والسندات الأمريكية

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade، إن الذهب فقد بعض الزخم بسبب ارتفاع عوائد الدولار والسندات، لكن المخاطر الهبوطية قد تكون محدودة بسبب الصراعات العالمية التي تفضل أصول الملاذ الآمن.وفقًا لـ«CNBC».

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

ويركز المستثمرون على محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، المقرر عقده يوم الأربعاء، وبعض البيانات الاقتصادية، إذ من المقرر إصدار مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الخميس، يليه بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة، ومن المقرر أيضًا أن يتحدث العديد من مسؤولي البنك الفيدرالي على مدار الأسبوع.

وأضاف ووترر، أنه بالنظر إلى المستقبل، إذا رأينا أي مفاجآت صعودية في أرقام مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي هذا الأسبوع، فقد يعزز ذلك الدولار بشكل أكبر ويضغط على الذهب.

ودفع تقرير الوظائف الأمريكية، الذي صدر الأسبوع الماضي والذي جاء أقوى من المتوقع الأسواق إلى تقليص توقعاتها لخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ووفقًا لأداة CME FedWatch، لم تعد الأسواق تسعر تخفيضًا بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر، بينما ترى فرصة بنسبة 87% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وفي الوقت نفسه، أعرب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، ألبرتو موساليم، عن دعمه لمزيد من تخفيضات أسعار الفائدة، مشددًا على أن أداء الاقتصاد سيوجه السياسة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب
  • تراجع في أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء.. وترقب لاجتماع «الفيدرالي الأمريكي»
  • الدولار يتمسك بأعلى مستوى في 7 أسابيع
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • استقرار الدولار عند أعلى مستوى له في سبعة أسابيع
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع
  • آي صاغة: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا
  • الجنية الذهب.. أسعار الذهب اليوم الاثنين 7-10-2024 في الدقهلية
  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية