الاقتصاد نيوز _ بغداد

 تراجعت أسعار النفط قليلا في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء ، مع قيام المتعاملين بجني الأرباح بعد ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر يوم الاثنين وسط مخاوف من أن الشرق الأوسط ربما يكون على شفا حرب في المنطقة.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 80.

70 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:29 بتوقيت جرينتش.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 76.94 دولارا للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بأكثر من 3% اليوم الاثنين لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر أغسطس/آب، مما أضاف إلى مسيرة الأسبوع الماضي التي شهدت ارتفاعها بأكثر من 8% في أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام.

و يعتقد بعض المحللين أن الهجوم اسرائيل على البنية التحتية النفطية الإيرانية غير مرجح، وحذروا من أن أسعار النفط قد تواجه ضغوطا هبوطية كبيرة إذا ركزت إسرائيل على أي هدف آخر.

وأشار محللون في بنك ANZ إلى أنه حتى لو استهدف هجوم منشآت نفطية إيرانية، فإن هناك 7 ملايين برميل يوميا من طاقة العرض الفائضة داخل منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) لتعويض خسارة إنتاجها النفطي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بعد تراجع الأسهم في مطلع الأسبوع

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم بشكل طفيف، بعد يوم خاسر في وول ستريت حيث أثر ارتفاع أسعار النفط وعوائد السندات على الأسواق.

 وأضافت العقود الآجلة لمؤشر ​​داو جونز الصناعي 25 نقطة أو 0.1%. وصعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%

 وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 نحو 0.2%.

وتأتي حركة سوق العقود الآجلة بعد يوم سلبي للأسهم، حيث أنهى مؤشر داو جونز متراجعاً بنحو 400 نقطة. وانخفض مؤشر S&P 500  بنحو 1%. وتأثرت أسهم التكنولوجيا بوطأة انخفاضات، مما دفع مؤشر ناسداك المركب إلى الانخفاض بنحو 1.2%.

ويؤدي ارتفاع عوائد السندات إلى فرض ضغوط هبوطية على السوق. والجدير بالذكر أن عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات ارتفع فوق 4% ليصل إلى أعلى مستوياته منذ أوائل أغسطس. وتتحرك عوائد السندات وأسعارها بشكل عكسي مع بعضها البعض.

كما أثر ارتفاع أسعار النفط، حيث لا تزال التوترات في الشرق الأوسط مرتفعة. وصعد الخام الأميركي 3.5% إلى أكثر من 77 دولاراً للبرميل.

وتأتي هذه الخطوة في العقود الآجلة بعد أسبوع مليء بالمطبات للأسهم حققت خلاله المتوسطات الرئيسية مكاسب متواضعة. وأضاف مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مكاسب الأسبوع بنسبة 0.2%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1% ومؤشر داو جونز بنسبة 0.1%.

يواجه المستثمرون في سوق الأسهم الأميركية تحديات كبيرة، إذ تتزايد المخاطر الاقتصادية في ظل التوترات الجيوسياسية والحروب وتغيير المسارات النقدية من قبل الفدرالي الأميركي، بالإضافة إلى أن انتخابات الرئاسة الأميركية على بعد أقل من شهر من الآن.

إلى ذلك، تنتظر الأسواق بيانات اقتصادية أميركية مهمة خلال الأسبوع المقبل، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك عن شهر سبتمبرومؤشر أسعار المنتجين. في وقت سيتلقى المستثمرون تعليقات من العديد من مسؤولي الفدرالي الأميركي، بما في ذلك ميشال بومان، المحافِظة، والمعارِضة الوحيدة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. كما سيصدر البنك المركزي الأميركي يوم الأربعاء محضر اجتماعه في سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بعد تراجع الأسهم في مطلع الأسبوع
  • صعود الدولار يهبط بأسعار الذهب.. وانتعاش النفط
  • النفط يرتفع لأكثر من 80 دولارا للبرميل مدفوعا بالتوترات في الشرق الأوسط
  • النفط يتراجع مع جني المستثمرين للأرباح بعد موجة صعود قوية
  • النفط العراقي يتخطى حاجز الـ76 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 80.93 دولارا للبرميل
  • النفط يتراجع بعد بلوغه أعلى مستوى في أكثر من شهر
  • العقود الآجلة لخام برنت ترتفع دولارين متخطية 80 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ آب
  • النفط العراقي يتجاوز 75 دولارا للبرميل في أولى جلسات الأسبوع