أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده لا تأبه لأي من الأطراف الأمريكية، وأن الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الولايات المتحدة لا تشغل بال صناع القرار في موسكو، مؤكدا أن لا أحد في روسيا مهتم بما ستسفر عنه الانتخابات من نتائج، بسبب إجماع الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حول المواجهة مع روسيا.

اعلان

وفي مقابلة مع مجلة نيوزويك الأمريكية، وردا على سؤال حول ماذا سيحدث للعلاقات الثنائية إذا فاز دونالد ترامب أو كامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية، قال لافروف: "بشكل عام، لا يهمنا كيف ستنتهي هذه الانتخابات، نظرا لوجود إجماع بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة بشأن المواجهة مع روسيا".

وتابع قائلا: "إذا ظهر لنا أي تغيير في السياسة وبدت مقترحات أمريكية  تجاهنا، فسنكون مستعدين لدراستها، لمعرفة ما إذا كانت تتوافق مع مصالحنا بأي حال، وسندافع بحزم عن مصالح روسيا، خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا الأمن القومي".

ووفقا لوزير الخارجية الروسي فسيكون من المنطقي للرئيس الأمريكي المقبل عموما، "أيا كان، أن يركز على حل مشاكل بلاده وأن لا يسعى إلى مغامرات في مناطق تبعد عشرات الآلاف من الأميال عن الشواطئ الأمريكية".

Relatedلافروف: الغرب يخادع برغبته تجنب التصعيد في أوكرانيا.. وإذا قامت حرب عالمية ثالثة ستعم كوارثها أوروبالافروف: الجيش الفرنسي في أوكرانيا سيكون "هدفًا مشروعًا" لروسيالافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل

وأضاف: "أنا متأكد من أن هذا بالذات ما يريده الناخبون الأمريكيون أيضا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال سابقا: إن كل الأسباب متاحة للاعتقاد بعدم وجود ديمقراطية ملحوظة في الحملة الانتخابية الأمريكية، حسب تعبيره.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الأمريكية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسك روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال كامالا هاريس دونالد ترامب روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 سيرغي لافروف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next قيس سعيد يفوز بولاية ثانية بعد موسم انتخابي شهد سجن خصومه وبعض المحامين والصحفيين والنشطاء الحقوقيين يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ هيئة الانتخابات في تونس: قيس سعيد يفوز بفترة رئاسية ثانية بنسبة 90.69 % اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةروسياالحرب في أوكرانيا حركة حماسحزب اللهقطاع غزةضحاياوفاةباكستانفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا حركة حماس كامالا هاريس دونالد ترامب روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 سيرغي لافروف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا حركة حماس حزب الله قطاع غزة ضحايا وفاة باكستان فيضانات سيول السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف مناطق حدودية بإقليم سومي 39 مرة في يوم واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت الإدارة العسكرية لإقليم سومي بشمال شرق أوكرانيا، أن الجيش الروسي قصف العديد من المناطق الحدودية التابعة للإقليم 39 مرة في آخر 24 ساعة. 
وأوضحت الإدارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - أن الجيش الروسي هاجم أمس الاثنين البلدات الحدودية التابعة للإقليم 39 مرة باستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، مع تسجيل إجمالي 143 انفجارًا.
وأفاد البيان بأن بلدات ميروبيليا وبيلوبيليا وكراسنوبيليا وشاليهين وإسمان ودروجبا وسفيسا وسيريدينا-بودا وزنوب-نوفهورودسكي تعرضت للقصف، وبشكل خاص، هاجم الروس بلدات شاليهين وإسمان وسفيسا وميروبيليا وسيريدينا-بودا وزنوب-نوفهورودسكي بطائرات بدون طيار.
وأضاف البيان أن الروس أطلقوا قذائف الهاون والمدفعية على بلدة كراسنوبيليا، كما هاجموا بطائرات بدون طيار من طراز FPV وذخائر متشظية من نوع VOG، في حين أسقطوا 15 لغمًا آخر على بلدة دروجبا.
 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية الروسي محذرًا الناتو: نقوم بتحديث عقيدتنا النووية
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف مناطق حدودية بإقليم سومي 39 مرة في يوم واحد
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 662 ألفًا و970 جنديًا
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • روسيا مستعدة لإنهاء الصراع مع أوكرانيا
  • «الخارجية الأمريكية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة قرب بوكروفسك ويواصل تقدمه في شرق أوكرانيا
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا