موقع 24:
2024-10-08@10:34:37 GMT

هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا

أكّدت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، في مقابلة تلفزيونية بثّت، الإثنين، أنّها لن تلتقي، في حال أصبحت رئيسة للولايات المتّحدة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الحرب في أوكرانيا إذا لم يشارك في الاجتماع ممثّل عن كييف.

وقالت هاريس لشبكة "سي.بي.إس" إنّها إذا فازت في الانتخابات المقرّرة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل فإنّ أيّ اجتماع بينها وبين بوتين "لن يُعقد ثنائيا بدون أوكرانيا".

وأضافت "يجب أن تكون لأوكرانيا كلمة بشأن مستقبل أوكرانيا".

“Donald Trump, if he were president, Putin would be sitting in Kyiv right now,” VP Harris says about her opponent’s stance on Russia’s war in Ukraine. “He talks about, ‘Oh, he can end it on day one.’ You know what that is? It’s about surrender.” https://t.co/pTCGXGJrzu pic.twitter.com/0gSKhehjf5

— 60 Minutes (@60Minutes) October 8, 2024

وفي هذه القضية الأساسية من قضايا السياسة الخارجية، سعت المرشحة الديموقراطية أن تميّز نفسها بوضوح عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية.

وقالت هاريس: "لو كان دونالد ترامب رئيساً لكان بوتين جالساً الآن في كييف، فلنكن واضحين".

وتابعت أنّ ترامب "يقول نعم، أستطيع إنهاء الأمر في اليوم الأول" من ولايته إذا ما فاز بالرئاسة، مضيفة "هل تعرف ما هذا؟ إنه استسلام".

ويؤكّد ترامب بانتظام أنه إذا ما عاد إلى السلطة، فسوف ينهي الحرب في أوكرانيا حتى قبل أن يتولّى منصبه في يناير (كانون الثاني).

لكنّ الملياردير الجمهوري لم يحدّد أبداً كيف سيفعل ذلك.

بايدن وهاريس.. ملتزمان بأمن إسرائيل ومتعاطفان مع غزة - موقع 24أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، الإثنين، حزنهما بعد هجوم حماس على إسرائيل منذ عام، وشجبا سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين الفلسطينيين في الحرب العسكرية الإسرائيلية على غزة.

وخلال المقابلة التلفزيونية، قالت هاريس: "نحن ندعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي غير المبرّر".

وردّاً على سؤال عمّا إذا كانت ستدعم احتمال انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، قالت هاريس "هذه أسئلة سنجيب عليها عندما وإذا ما بلغنا تلك النقطة".

وفي نهاية سبتمبر (أيلول) زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة حيث التقى كلا من الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته هاريس والمرشح الجمهوري ترامب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس ترامب كامالا هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

لقاء مرتقب بين بوتين وبزشكيان لبحث التصعيد في المنطقة

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الإيراني مسعود بزشكيان، يوم الجمعة، خلال منتدى في تركمنستان، وفق ما أفاد مستشار للرئاسة الروسية الاثنين.

وقال مستشار بوتين بشأن السياسة الخارجية يوري أوشاكوف، للصحفيين إن هذا الاجتماع "يحمل أهمية بالغة لبحث القضايا الثنائية وبالتأكيد، بحث الوضع المتصاعد بحدة في الشرق الأوسط".

وأفاد أوشاكوف، بأن بوتين وبزشكيان سيجتمعان في العاصمة عشق آباد.

ويأتي هذا اللقاء في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران وبعد توجيه الغرب اتهامات لإيران بنقل صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا لاستخدامها في حربها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • هاريس: لقاء بوتين مرهون بمشاركة أوكرانيا
  • هاريس تتحدث عن لقاء مشروط مع بوتين وروسيا تتقدم في مدينة إستراتيجية بأوكرانيا
  • هاريس: لن أجتمع مع بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • كامالا هاريس توضح موقفها من عقد لقاء مع بوتين بشأن أوكرانيا
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • لقاء مرتقب بين بوتين وبزشكيان لبحث التصعيد في المنطقة
  • أوكرانيا تتصدى لهجوم جوي على كييف
  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف