موقع 24:
2024-10-08@10:31:06 GMT

هذه الأعراض تنذر بالتهاب المريء لدى الأطفال

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

هذه الأعراض تنذر بالتهاب المريء لدى الأطفال

قالت الجمعية الألمانية للطب العام وطب الأسرة، إن بعض الأعراض تنذر بإصابة الطفل بالتهاب المريء، ألا وهي: رفض الطعام والغثيان والقيء وآلام البطن وآلام في القفص الصدري وصعوبات البلع، بالإضافة إلى فقدان الوزن.

وأوضحت الجمعية أن التهاب المريء لدى الأطفال يحدث غالباً كنتيجة للحساسية مثل حساسية الأنف أو حساسية الطعام كحساسية الحليب أو البيض أو القمح أو الصويا، بالإضافة إلى الربو.

سبل العلاج

ويتم علاج التهاب المريء لدى الأطفال بواسطة الأدوية مثل مثبطات مضخة البروتون والكورتيزون الموضعي عن طريق الفم، إلى جانب تعديل النظام الغذائي (تجنب مسببات الحساسية).
وإذا كان الطفل يعاني من تضيق المريء، فإنه يتم توسيع المريء بواسطة المنظار.

تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار - موقع 24أثبتت تجربة ميدانية بمشاركة 370 أسرة، على مدى 3 سنوات، نجاح تغيير العادات الغذائية للأطفال في خفض الوزن، في حين لم يتأثر أولياء أمورهم بنفس القدر من التعديل الغذائي.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة صحة الطفل

إقرأ أيضاً:

تخليداً لذكرى حرب تشرين التحريرية… مهرجان شعري في الجمعية العلمية التاريخية بجبلة

اللاذقية-سانا

بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية وتضامنا مع المقاومة اللبنانية وإكباراً لرمزها وسيد شهدائها السيد حسن نصر الله ودعماً لطوفان الأقصى المبارك أقامت الجمعية العلمية التاريخية بجبلة مهرجاناً شعرياً شارك فيه مجموعة من الشعراء والأدباء.

وافتتح المهرجان عضو الجمعية خالد حاج عثمان بكلمة أكبر فيها من قيمة الشهادة وطريق المقاومة وعظمة الشهداء الذين لولاهم لم يكن نصر تشرين، لافتاً إلى أهمية استشهاد القادة كالسيد حسن نصر الله ليكونوا نهجاً نسير خلفه حتى تحرير كل الأراضي المحتلة.

وشارك في المهرجان الذي قدمته أحلام الرفاعي وفاطمة قدار الشاعر مهند صقور بقصيدة عمودية أكبر فيها من عظمة سيد شهداء المقاومة اللبنانية وشهداء الجيش العربي السوري.

كما شاركت الشاعرة أسينة خير بك بقصيدة عمودية تغنت فيها بقيمة الشهادة ونصر تشرين وما حققته من تحرير وكسر لشوكة الاحتلال.

بدوره الشاعر أبو الوفا أحمد شارك بقصائد رثاء لسيد المقاومة حسن نصر الله متغنياً بانتصارات الجيش العربي السوري على العدو الصهيوني في تشرين التحرير وانتصاراته على الإرهاب، إضافة إلى مشاركة الشاعرتين اكتمال ديب وصديقة رابعة بنصوص نثرية عن الوطن والشهادة والمقاومة.

وشارك الشاعر فائز خنسة بنصوص موزونة وأخرى محكية تغنى فيها ببطولات الجيش وعظمة شهدائه، في حين شاركت الشاعرة فاطمة غنيجة بنص نثري تغنت فيه بانتصارات الجيش، إضافة إلى مشاركة الشاعر مخلوف مخلوف بنص نثري حداثوي عن تضحيات الشهداء.

كما شارك الشاعر محمد زهرة بنص نثري تغنى فيه بالمقاومة معتبراً إياها طريقاً للنصر والتحرير والحرية، إضافة إلى مشاركة الشاعرات مفيدة صالح وامتثال أحمد وسمر عثمان بقصائد من وحي المناسبة.

بلال أحمد

مقالات مشابهة

  • ما هي أعراض التهاب الكبد الفيروسي؟
  • “عقيلة” يؤكد على ضرورة دعم الجمعية الليبية للعلوم السياسية
  • تخليداً لذكرى حرب تشرين التحريرية… مهرجان شعري في الجمعية العلمية التاريخية بجبلة
  • الملك سلمان يصاب بالتهاب في الرئة
  • ‫على المرأة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض
  • حساسية فروة الرأس.. تعرف على طرق العلاج والوقاية
  • 5 علامات تنذر بميول ابنك لسلوك المثلية.. راقب تصرفاته وملابسه
  • استشاري تغذية يكشف أعراض و مخاطر حساسية القمح
  • علامات في الساق تنذر بالإصابة بارتفاع الكوليسترول.. لا تتجاهلها