الثورة نت:
2024-10-08@06:36:32 GMT

الصيدلة بطلا لخماسية جامعة الحكمة بذمار

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

الصيدلة بطلا لخماسية جامعة الحكمة بذمار

ا/ عادل الطشي

أسدل الستار بجامعة الحكمة بذمار على منافسات بطولة كرة القدم الخماسية التي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية للعام الدراسي الجاري بإقامة مواجهات الدور النهائي الذي تأهلت إليه ثلاث فرق الصيدلة مستوى 4 والشريعة مستوى 4 وتقنية المعلومات مستوى 1 والتي لعبت فيما بينها بنظام الدوري من جولة واحدة.

وشهد افتتاح هذا الدور فوز فريق الشريعة على فريق تقنية المعلومات بأربعة أهداف لهدفين، وتغلب فريق الصيدلة على فريق الشريعة بهدفين نظيفين لينهي طلاب الشريعة مشوارهم بفوز وخسارة وفي جعبتهم ثلاث نقاط جعلتهم في انتظار نتيجة اللقاء النهائي والذي جمع طلاب الصيدلة وتقنية المعلومات والذي قدم فيه لاعبو الفريقين مستوى متميز انتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي لتأتي دقائق الشوط الثاني اكثر إثارة وندية ولتحسم خبرات طلاب الصيدلة اللقاء بهدفين دون رد احرزهما وليد مياس والموشكي ليعتلي الفريق صدارة الترتيب العام برصيد ست نقاط فيما تلقى طلاب تقنية المعلومات الخسارة الثانية والتي منحت الفريق المركز الثالث خلف الوصيف فريق الشريعة.

وسيتم تكريم أبطال البطولة في الحفل الختامي الذي ستقيمه الجامعة لتكريم أبطال الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية.

وفي سياق متصل، انطلقت بثانوية الرواد الأهلية بذمار منافسات بطولة كرة القدم الخماسية على كأس الشهيدين حسن نصر الله وإسماعيل هنية التي تنظمها إدارة الأنشطة الرياضية لطلاب المدرسة تزامنا مع الافتتاح الرسمي للملعب المعشب، حيث أقيمت مباراة استعراضية جمعت فريقي الشهيد حسن نصر الله والشهيد إسماعيل هنية بلاعبين من منتخب ذمار لفئة الناشئين، وشهد حفل الافتتاح تكريم لاعبي المنتخب الوطني للشباب جمال العفارة ونبيل الطشي.

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تحصل على الاعتماد الأميركي لتعليم الصيدلة

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، حصول برنامج الدراسات العليا في الصيدلة السريرية "PharmD" في كلية الطب والعلوم الصحية على الاعتماد الكامل من "مجلس الاعتماد الأميركي لتعليم الصيدلة - ACPE " .

ويُعد هذا البرنامج الأول من نوعه عالميًا خارج الولايات المتحدة، الذي يحصل على هذا الاعتماد المرموق كبرنامج صيدلة سريرية للدراسات العليا لمدة عامين "دكتور صيدلة/ ماجستير في الصيدلة السريرية".

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن حصول برنامج الدراسات العليا في الصيدلة السريرية على الاعتماد الكامل من مجلس الاعتماد الأميركي لتعليم الصيدلة "ACPE"، يعكس التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة وفق المعايير الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة ستواصل تطوير برامجها الأكاديمية والتدريبية لتواكب أحدث التطورات التي تشهدها المنطقة، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات النوعية التي تحققها الجامعة محلياً وعالمياً.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد: حكمة رئيس الدولة تؤكد مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية التوازن بين الجودة العالية والأسعار المقبولة يرتقي بمبيعات "إيكيا"

من جانبها قالت الأستاذة الدكتورة فاطمة الجسمي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالإنابة، إن هذا الإنجاز يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة جامعة الإمارات كصرح أكاديمي عالمي يتميز بتقديم برامج دراسات عليا مبتكرة وذات مستوى عالمي في المجال الطبي والصيدلي، مشيرة إلى أن الكلية بذلت جهودًا كبيرة لضمان تحقيق المعايير الدولية في التعليم والتدريب، والمساهمة في تقديم برنامج متكامل يُعِدّ خريجين قادرين على مواجهة التحديات المعاصرة في مجال الصيدلة السريرية، وهو ما أدى إلى نيل هذا الاعتماد الرفيع.

وأعربت عن امتنانها لشركاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس المساعدين والمدربين الذين قدموا دعماً كبيراً وساهموا في توفير التدريب العملي المتقدم لطلاب البرنامج في عدة مستشفيات مرموقة في الدولة، تشمل مستشفى توام، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، وعيادة كليفلاند أبوظبي، ومدينة الشيخ خليفة الطبية.


وأكدت أن هذا الإنجاز يعزز مكانة جامعة الإمارات كجامعة رائدة في التعليم الطبي والصيدلي، كما يعكس أيضاً التزام الجامعة بتقديم تعليم عالٍ وفق أعلى المعايير العالمية، ويُظهر نجاحها في بناء شراكات قوية مع مؤسسات صحية رائدة لتوفير بيئة تعليمية شاملة ومتكاملة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تعرف على الأنشطة الرياضية لذوي الهمم بشاطئ قادرون بدمياط الجديدة
  • افتتاح "معرض الأنشطة الطلابية السنوي" في "جامعة التقنية" بصور
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م
  • جامعة الإمارات تحصل على الاعتماد الأميركي لتعليم الصيدلة
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • جامعة البريمي تنظم "معسكر المشاريع الطلابية الواعدة"
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية