الطاقة الدولية: الطلب على النفط سيرتفع لأعلى مستوى على الإطلاقاخلاء برج ايفل بعد تهديد بوجود قنبلةطقس حار على شرق ووسط المملكة89 قتيلاً في حرائق هاواي... والحصيلة مرشحة للزيادة

اهتمت الصحف السعودية بعدة احداث عالمية ومحلية اليوم الأحد.

وجاء في صحيفة عكاظ أن رفعت الوكالة الدولية للطاقة توقعاتها للطلب العالمي على النفط عام 2023 إلى “أعلى مستوى سجّله على الإطلاق”؛ ليصل إلى 102.

2 مليون برميل يومياً، وفق ما جاء في تقريرها الشهري الصادر أخيراً.

وذكرت الوكالة أنه  “من المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على النفط بـ2.2 مليون برميل في اليوم، مقارنة مع عام 2022، ليصل إلى 102.2 مليون برميل في اليوم في 2023، على أن تمثِّل الصين أكثر من 70% من الزيادة”.

وتوقعت أن “يتباطأ النمو بمقدار مليون برميل في اليوم عام 2024”.

وقالت الوكالة إن من المتوقع أن يتباطأ نمو الطلب على النفط إلى مليون برميل يوميا في عام 2024، بانخفاض 150 ألف برميل يومياً عن توقعاتها السابقة.

وأضافت: "توقعات الاقتصاد العالمي ما زالت تنطوي على تحديات في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة، وتقليص الائتمان المصرفي؛ الأمر الذي يضغط على الشركات التي تتعامل بالفعل مع تباطؤ الصناعات التحويلية والتجارة".

ونقلت نفس الصحيفة ان اغلق إيفل بعد الإنذار الأمني بوجود قنبلة، حيث يستمر الانتشار لأجهزة الأمن الفرنسية في محيط البرج.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أدى التحذير من وجود قنبلة إلى إخلاء جميع الطوابق الثلاثة من برج إيفل الشهير.

وذكرت إذاعة BFMTV أن فريقًا من خبراء المفرقعات  موجود حاليًا في الموقع لإجراء مسح بعد التهديد.

ويحتوي النصب التذكاري ببرج إيفل على مركز للشرطة ، والبرج يخضع للمراقبة  ويتعين على الزوار الخضوع لفحوصات أمنية قبل الدخول.

وفي عام 2019 ، تم إخلاء المبنى وإغلاقه بعد أن شوهد رجل يتسلق جانبه.

ونقلت صحيفة الرياض أن توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية في تقريره عن حالة الطقس لليوم الاحد، بأن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وتكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الشرقية، نجران، تبوك والمدينة المنورة, فيما يكون الطقس حاراً على أجزاء من شرق ووسط المملكة, كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، حسبما نقلت واس.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية الى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

وافادت صحيفة الشرق الأوسط أن أعلن قائد شرطة مقاطعة "ماوي" جون بيليتيه ارتفاع حصيلة القتلى جراء حرائق الغابات التي تجتاح المقاطعة في جزر هاواي الأمريكية إلى 89 شخصا.


وقال بيليتيه - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأحد - إنه تم التعرف على شخصين فقط حتى الآن من بين الـ89 شخصا الذين عثر على رفاتهم في أنقاض حرائق الغابات في مقاطعة "ماوي".


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن أمس الأول (الجمعة) هذه الحرائق كارثة طبيعية وأفرج عن مساعدة فيدرالية عاجلة لتمويل الإغاثة وإعادة الإعمار ف والإيواء الفوري للمتضررين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على أجزاء من ملیون برمیل على النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا

كشفت تقارير إعلامية في الهند، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع الذي وقع مؤخرا بمدينة "هاثراس" في ولاية "أوتار براديش" إلى 123 قتيلا.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، في نسختها الإنجليزية، أن الشرطة لم تعتقل أي شخص على خلفية هذا الحادث حتى الآن، مشيرة إلى أن التحقيقات مازالت جارية للوقوف على أسباب وملابسات وقوعه.

من جانبه، تعهد نائب رئيس وزراء الولاية براجيش باتاك باتخاذ إجراءات صارمة تجاه أي شخص يثبت تقصيره أو تورطه في وقوع هذا التدافع، وأوضح أنه من المتوقع صدور التقرير المتعلق بالتحقيق في الحادث قريبا.. مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف على بعض الجثث حتى الآن وأن أكثر من 20 شخصا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات.

ووقع الحادث أمس الأول الثلاثاء، خلال تجمع ديني بإحدى قرى مدينة "هاثراس" بسبب التكدس والزحام الشديد، حيث أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر القتلى ووجها بضرورة تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وأمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث في وقت سابق بفتح تحقيق في الحادث وتقديم جهود الإغاثة والإنقاذ اللازمة والرعاية والعلاج للمصابين.. بينما أمرت السلطات بتقديم تعويضات مالية للمصابين وأسر القتلى.

اقرأ أيضاًفي احتفال هندوسي.. وفاة أكثر من 100 شخص بحادث تدافع بالهند

«التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030

الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل

مقالات مشابهة

  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • طقس المملكة الخميس.. نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً