موقع 24:
2024-10-08@06:41:25 GMT

الخوف من الولادة يؤثر على نجاح الرضاعة الطبيعية

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

الخوف من الولادة يؤثر على نجاح الرضاعة الطبيعية

أظهرت دراسة فنلندية جديدة أن مدة الرضاعة الطبيعية أقصر من المتوسط بين الأمهات اللاتي يخشين الولادة، بغض النظر عن طريقة الولادة.

وفحصت الدراسة العوامل المتعلقة بالولادة والتي قد تؤثر على نجاح ومدة الرضاعة الطبيعية في السنة الأولى من عمر الطفل.

ولاحظ فريق البحث من مستشفى جامعة كووبيو أن الخوف من الولادة يمكن أن يكون مؤشراً على الحاجة الأكبر لدعم الرضاعة الطبيعية.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، تتبع الباحثون بيانات 2521 امرأة ولدن في مستشفى الجامعة، وأثناء الحمل أجبن على استبيانات مختلفة، وبعد بلوغ الطفل عامه الأول أجبن على استبيان عن الرضاعة الطبيعية.

خاص 24.. هل يؤثر الحمل على دماغ المرأة؟ - موقع 24كشفت دراسة حديثة، تفاصيل جديدة لفهم العلاقة بين الحمل وتغير مناطق في دماغ المرأة، ووصف الباحثون نتائجها بأنها خريطة أولى شاملة في مجال لم يُدرس بشكل كافٍ من قبل.

وكان أحد النتائج الرئيسية للدراسة هو الارتباط الملحوظ بين الخوف من الولادة ومدة الرضاعة الطبيعية.

وقالت مايا فاسانين الباحثة الرئيسية: "بالنسبة للأمهات اللاتي يخفن الولادة، كانت مدة الرضاعة الطبيعية، أو بالحليب الاصطناعي، أكثر عرضة بـ 3 مرات لأن تكون أقصر من الموصى بها".

وفي فنلندا، يوصى بالرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر على الأقل، بما في ذلك 4-6 أشهر من الرضاعة الطبيعية الحصرية.

الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل - موقع 24قالت دراسة سويدية حديثة إن الوزن الزائد هو أحد الأسباب الرئيسية لحدوث المضاعفات أثناء الحمل والولادة، وإن هذا لا ينطبق فقط على النساء المولودات في السويد، وإنما في مناطق أخرى من العالم.

وهذه هي المرة الأولى التي يلاحظ فيها الباحثون وجود ارتباط بين الخوف من الولادة ونجاح الرضاعة الطبيعية.

وكان للخوف من الولادة ارتباط كبير بمدة الرضاعة الطبيعية، بغض النظر عما إذا كانت طريقة الولادة ولادة طبيعية، أو عملية قيصرية اختيارية أو غير اختيارية، أو ولادة طبيعية بمساعدة الشفط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحمل الرضاعة الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

هاريس وبايدن يحييان ذكرى 7 أكتوبر: "اليوم جذّر الخوف العميق في قلوب اليهود في أميركا والعالم"

أحيا الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته، المرشحة لخوض السباق الرئاسي، كامالا هاريس، الذكرى السنوية الأولى لهجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، حيث أدليا بتصريحات داعمة لإسرائيل، كما طالب كل منهما بوقف إطلاق النار وبإبرام صفقة الأسرى.

اعلان

وأكد بايدن أن إدارته تبذل جهودًا حثيثة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، موضحًا أنه "يسعى لزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين لتخفيف المعاناة"، ويبذل قصارى جهده "لضمان أمن إسرائيل وإنهاء الحرب". وأشار بايدن إلى أن الناس ف كل من إسرائيل وفلسطين "يستحقون العيش في أمن وكرامة وسلام" على حد سواء.

Relatedفي ذكرى طوفان الأقصى.. مظاهرة في برلين تأييدا لإسرائيل وتنديدا بمعاداة الساميةصبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء"في ذكرى 7 أكتوبر.. مظاهرات حاشدة في المغرب وباكستان دعماً لغزة

من جانبها، أشارت هاريس إلى أهمية الحل الدبلوماسي في خضم الحرب الإسرائيلية على لبنان، قائلة إنها "محطمة" بسبب الألم الذي شهدته منذ عام، كما شددت على ضرورة "تمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه في الكرامة والحرية والأمن وتقرير المصير".

وقالت هاريس إنها "تصلي من أجل سلامة الشعب اليهودي في جميع أنحاء العالم" وأن على الجميع العمل لضمان "عدم تكرار أهوال 7 أكتوبر"، مضيفة أنها ستبذل" كل ما في وسعها للقضاء على التهديد الذي تمثله حماس، ولضمان عدم تمكنها من حكم غزة مرة أخرى أو تحقيق هدفها في إبادة إسرائيل".

وفي السياق نفسه، أكدت هاريس حرصها الدائم على ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد إيران وحلفائها، مبرزةً التزامها الثابت بأمن الدولة العبرية. وذكرت أن هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول قد أعاد إشعال الخوف العميق لدى اليهود في إسرائيل والولايات المتحدة وحول العالم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة مؤتمر المناخ في باكو 2024: تعهدات بتقديم المساعدة للدول الأكثر تضرراً كامالا هاريس جو بايدن طوفان الأقصى غزة ذكرى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next عائلات وأصدقاء ضحايا هجوم مهرجان نوفا الموسيقي يجتمعون لإحياء الذكرى الأولى في جنوب إسرائيل يعرض الآن Next بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسغزةفولوديمير زيلينسكيروسياإسرائيلأوكرانياضحاياهولنداإيرانقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • دراسة: فقدان السمع يزيد مخاطر التدهور المعرفي
  • هاريس وبايدن يحييان ذكرى 7 أكتوبر: "اليوم جذّر الخوف العميق في قلوب اليهود في أميركا والعالم"
  • الأمم المتحدة تنشر رسالة أم من غزة تروي صعوبات الإنجاب في ظل الحرب
  • خاص 24.. هل يؤثر الحمل على دماغ المرأة؟
  • دراسة جديدة: وباء كورونا أثر على القمر… وهذا ما حدث
  • 3 حيل نفسية تساعدك في التغلب على خوفك غير المبرر.. أبرزها الاعتراف
  • لماذا يحجم البريطانيون عن الاستثمار؟.. الخوف والجهل
  • دراسة: التلوث الضوئي يزيد مخاطر الإصابة بالزهايمر
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة