شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث الساخنة على مختلف الأصعدة، إذ يستمر الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد حروبه في المنطقة، ويتكبد في الوقت نفسه خسائر بشرية واقتصادية فادحة، كما فوجئ الإسرائيليون بظهور مفاجئ لزعيم حركة حماس، يحيى السنوار، بعد فترة من الغياب، وصولًا إلى تعليق إسرائيل على أنباء اغتيال هاشم صفي الدين.

 

ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي

مع استمرار حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة في شن حربها على غزة ولبنان، يعاني اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي من خسائر متزايدة

وكشفت وزارة المالية الإسرائيلية لأول مرة عن بيانات تكشف عن الخسائر التي تكبدها الاقتصاد الإسرائيلي خلال الحرب على غزة، مشيرة إلى ارتفاع تكاليف الاقتراض التي تضع ضغطًا هائلًا على البنية المالية للدولة.

ووفقًا للأرقام التي كشفت عنها وزارة المالية الإسرائيلية، فإن تكلفة الحرب المباشرة بلغت 1 مليار شيكل (26.3 مليون دولار)، بينما يُتوقع أن تصل الخسائر إلى 250 مليار شيكل (66.7 مليار دولار) بحلول نهاية عام 2025، ويُشير هذا التقدير إلى أن إجمالي الخسائر قد يرتفع بشكل ملحوظ، مع توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب للقتال مع حزب الله اللبناني.

السنوار يظهر بعد الغياب

وعلى جانب آخر، بعد أسابيع من الغموض، أكدت القناة «12» الإسرائيلية أن يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، ما زال على قيد الحياة، مشيرة إلى أنّ إسرائيل تلقت مؤخرًا إشارة حياة منه، بعدما جدد اتصاله مع الوسطاء.

وأشارت قناة «12» الإسرائيلية إلى انقطاع الاتصال بين السنوار، والوسطاء لفترة طويلة، ما أدى إلى انتشار شائعات عن مقتله في هجمات سابقة على قطاع غزة.

هل اغتيل هاشم صفي الدين؟

مع تداول أخبار عن اغتيال هاشم صفي الدين، أحد أبرز المرشحين لخلاف الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، خرجت الحكومة الإسرائيلية لتقول إنها لم تتأكد حتى الآن اغتيال هاشم صفي الدين في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب شبكة «تايمز أوف إسرائيل».

ونفى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ديفيد مينسر، في تصريحات صحفية، صحة الأخبار المتداولة حول اغتيال هاشم صفي الدين، موضحًا أن الجيش لا يملك معلومات مؤكدة بشأن الأمر، وسيتم الإعلان عن أي معلومات رسمية على موقع الجيش، بحسب «رويترز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماس الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل السنوار نتنياهو لبنان غزة اغتیال هاشم صفی الدین الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أين كان وقت قصف الضاحية الجنوبية؟

قالت 3 مصادر أمنية لبنانية إن الضربات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ يوم الجمعة، منعت عمال الإنقاذ من البحث في موقع ضربة إسرائيلية يشتبه أنها قتلت هاشم صفي الدين، الخليفة المفترض لحسن نصر الله في حزب الله اللبناني، بحسب وكالة «رويترز».

وأضافت المصادر، إن هاشم صفي الدين، كان من المتوقع على نطاق واسع أن يخلف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، لم يتسن الوصول إليه منذ الغارة التي وقعت في ساعة متأخرة من صباح أمس الجمعة.

استهداف هاشم صفي الدين

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قالت نقلًا عن 3 مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن الغارات المكثفة التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت اجتماعًا لكبار قادة حزب الله اللبناني بينهم هاشم صفي الدين.

وأوضح المسؤولون الإسرائيليون، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت مخبًأ تحت الأرض حيث كان كبار مسؤولي حزب الله يجتمعون، بما في ذلك الخليفة المفترض لحسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الجمعة الماضية بغارة على مقر قيادة حزب الله بحارة حريك جنوبي بيروت.

ضاحية بيروت الجنوبية تتعرض لقصف عنيف الجمعة الماضية

وتعرضت الضاحية لقصف الجمعة الماضية بقنابل إسرائيلية، بما في ذلك الصواريخ والقنابل نفسها التي قتلت زعيم حزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة ودمرت مبنى سكنيًا بالكامل.

مقالات مشابهة

  • 170 صاروخا تضرب إسرائيل وخسائر فادحة تعلن للمرة الأولى.. اعرف التفاصيل
  • إسرائيل تعلق على أنباء اغتيال هاشم صفي الدين.. ماذا قالت؟
  • إسرائيل توضح حول اغتيال القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين
  • حدث ليلا: حداد في إسرائيل وحيفا تشتعل.. وخطط السنوار.. ومصير صفي الدين هاشم
  • لماذا تأخر حزب الله في الإعلان عن مصير هاشم صفي الدين بعد اغتيال نصر الله؟
  • لماذا تأخر حزب الله في كشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين في لبنان؟
  • مصادر تكشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أين كان وقت قصف الضاحية الجنوبية؟
  • مصادر: (إسرائيل) تأكدت من نجاح اغتيال هاشم صفي الدين وكل مرافقيه
  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله