صدى البلد:
2024-10-08@05:29:25 GMT

هاريس: لن أجتمع مع بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

واجهت نائبة الرئيس الامريكي كامالا هاريس أسئلة صعبة حول كيفية دفع تكاليف خططها الاقتصادية، وما إذا كان الديمقراطيون بطيئين جدًا في تفعيل إجراءات أمن الحدود، وكيف ستواجه روسيا بشأن حربها في أوكرانيا، وأكثر من ذلك في برنامج '60 دقيقة' الموسع. 'المقابلة التي بثت، الاثنين.

ويأتي لقاء المرشحة الرئاسية الديمقراطية مع شبكة سي بي إس وسط حملة إعلامية تضع هاريس أمام محاورين أكثر ودية مع جماهير أكثر استهدافًا.

 

وأكدت هاريس أن الهجرة هي “مشكلة طويلة الأمد” عندما سُئل عن نهج إدارة بايدن تجاه سياسات الهجرة ورفض الإجابة عما إذا كان ينبغي على المسؤولين اتخاذ إجراءات صارمة عاجلاً.

وعن أوكرانيا، قالت هاريس إنها لن تجتمع بشكل ثنائي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتفاوض على حل لإنهاء الحرب في أوكرانيا، قائلة: “يجب أن يكون لأوكرانيا رأي في مستقبل أوكرانيا”.

وأجريت المقابلة في وقت ما بين نائب الرئيس في ريبون بولاية ويسكونسن - التي يُزعم أنها مسقط رأس الحزب الجمهوري - مع النائبة السابقة عن وايومنغ ليز تشيني، التي أيدت هاريس وتحدثت في تجمع حاشد في الولاية المتأرجحة الرئيسية الأسبوع الماضي.

وظهر أيضًا زميل هاريس في المقابلة. وقال حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز، الذي واجه أسئلة حول تصريحاته السابقة، إن هاريس طلب منه أن يكون أكثر حذراً في كلماته.

وانتقدت هاريس منافسها الجمهوري دونالد ترامب لتراجعه عن مقابلته في برنامج “60 دقيقة”. 

وقال سكوت بيلي، مراسل شبكة سي بي إس، في بداية بث المجلة الإخبارية الأكثر مشاهدة في البلاد، إن حملة الرئيس السابق تراجعت بعد أن حددت موعدًا للاعتصام في منزله في مارالاغو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب الحزب الجمهوري نائبة الرئيس الامريكي بايدن أوكرانيا روسيا الرئيس الأمريكي الرئيس الروسى

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاده الـ72.. أبرز الهدايا الفريدة التي حصل عليها فلاديمير بوتين

يصادف اليوم الاثنين الـ7 من أكتوبر، عيد ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الـ72، وهو الاحتفال الـ21 له في منصبه كرئيس، ما يجعله واحدًا من الزعماء الأطول بقاءً في السلطة على مستوى العالم.

هدايا مميزة لبوتين

تلقى «بوتين» في عيد ميلاده، العديد من الهدايا الفريدة على مر السنين، من بين الهدايا التي حصل عليها كان زوجًا من كلاب اسمها «بونجسان» وأعمال فنية مثل تماثيل بصورته، وذلك من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلى جانب جرار بيلاروسي قدمه له الرئيس ألكسندر لوكاشينكو في عيد ميلاده الـ70، وهي هدية رمزية تعكس العلاقة الوثيقة بين روسيا وبيلاروسيا، وفي عام 2017، تلقى بوتين كلبًا من سلالة «ألاباي» من الرئيس التركماني السابق بيردي محمدوف، وهو نوع الكلاب المفضل للرئيس الروسي، بحسب «روسيا اليوم».

جدول أعمال بوتين في يوم ميلاده

عادةً ما يبدأ يوم ميلاد فلاديمير بوتين بتلقي التهاني من القادة عبر البرقيات والمكالمات الهاتفية، وبعد ذلك يعقد عدة اجتماعات، وفي نهاية اليوم يعقد «بوتين» اجتماعًا مع زعماء الدول الأعضاء في رابطة الدول المُستقلة، الذين وصلوا إلى موسكو للمشاركة في قمة الرابطة المقررة عقدها غدًا الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الروسية «تاس».

ووفقًا للمتحدث الرسمي باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، قال إن الرئيس الروسي يتلقى التقارير ويعقد الاجتماعات على مدار يوم عيد ميلاده، وحتى خلال الليل إذا لزم الأمر، وفي العام الماضي، أمضى بوتين يوم ميلاده مع الرئيسين الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف والأوزبكستاني شوكت ميرضيايف، حيث شارك معهما في مراسم إطلاق توريد الغاز الروسي إلى دولتيهما. 

غياب الاحتفالات الرسمية

لن تقام أي فعاليات احتفالية رسمية هذا العام أيضًا، حيث يخجل بوتين الاحتفال ميلاده، قائلًا: «إنه عيد ميلادي، إنه ليس عطلة وطنية»، وبدلاً من ذلك يفضل قضاء هذا اليوم في أجواء عائلية بسيطة، حيث يجتمع مع أصدقائه المقربين وأفراد أسرته في المساء بعد إتمام جدول أعماله.

التهاني من القادة الدوليين

وفي عيد ميلاده الـ72، أرسل العديد من القادة الدوليين رسائل تهنئة للرئيس الروسي، كان من أبرزهم رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا وزوجته نائبة الرئيس روزاريو موريللو، إلى جانب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وعبر هؤلاء القادة في رسائلهم عن دعمهم المتواصل لـ«بوتين»، قائلين: «نحيي يوم ميلادك، ونتمنى لك ولعائلتك وشعبك وبلدك والعالم أجمع كل التوفيق».

مقالات مشابهة

  • هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا
  • كامالا هاريس توضح موقفها من عقد لقاء مع بوتين بشأن أوكرانيا
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • روسيا مستعدة لإنهاء الصراع مع أوكرانيا
  • في عيد ميلاده الـ72.. أبرز الهدايا الفريدة التي حصل عليها فلاديمير بوتين
  • هاريس: لن نتوقف عن ممارسة الضغط لإنهاء الحرب في قطاع غزة
  • كامالا هاريس: لن نتوقف عن ممارسة الضغط لإنهاء الحرب في غزة
  • ماذا دار بين هاريس وقيادات من المجتمع العربي والمسلم في ميتشيغان؟
  • ماذا دار بين هاريس وقيادات من المجتمع العربي والمسلم في ميشيغان؟