رؤية الإنسان للسفر في المنام تدخل مشاعر السرور إلى قلبه ظنًا أنه علامة على الانفراجة وفك الكرب، لكنها قد تحمل العديد من الدلالات التي لم يتوقعها الشخص ما بين الخير والشر أو تعرض الشخص لمكروه ما.

دلالة رؤيا السفر في المنام على الخير

وفق تفسير ابن سيرين فقد تحمل رؤيا السفر عدة دلالات، فإن كان المسافر فقيرًا استغنى، كما أنها قد تدل على الكشف عن أخلاق الناس.

ومن رأى أنه سافر فقد انتقل من حال إلى آخر، وقد يكون الرجوع من السفر توبة وابتعاد عن المعاصي أو قضاء الحاجة.

ومن رأى أنه انتقل إلى دار مجهولة فإنه يسافر حقًا.

دلالة رؤيا السفر في المنام على السوء 

وفي مواضع أخرى قد تأتي رؤيا السفر كدليل على وقوع الشر أو السوء، فمن رأى أنه قد سافر على قدميه فذلك هو دَين غالب عليه ويجب عليه رده لصاحبه في أقرب وقت.

ومن رأى أن المريض يسافر إلى أرض بعيدة أو دار مجهولة فهو دليل على موته.

تفسير حلم السفر للفتاة العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء في الحلم أنها تسافر فقد يدل ذلك على خطبتها لأحد أقاربها، وهذا الزواج سيمنحها السعادة والمباركة.

أما حلم السفر بالسيارة للعزباء قد يكون دليلًا على تغير حالتها للأفضل وتحقيق أمنياتها أو تلقيها بشرى سارة في وقت قريب. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رؤية السفر في المنام ابن سيرين حلم السفر السفر في المنام فی المنام

إقرأ أيضاً:

رؤيا بنصر أكتوبر في منام عبدالحليم محمود.. تفاصيل عبور الرسول قناة السويس

قالت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن الإيمان بالله سبحانه وتعالى كان أول مقومات نصر أكتوبر ، حيث كان السبب في توحد جميع طوائف المجتمع المصري، مسيحيين ومسلمين، تحت شعار "الله أكبر".

هل الجيش المصري مذكور في القرآن؟.. أكثر من 100 مرة مباشرة وغير مباشرة هل جنود مصر خير أجناد الأرض؟.. الإفتاء توضح أصل الحديث بالتفصيل والأدلة رؤيا بنصر أكتوبر في منام المفتي

وأضافت “ عبد السلام” :  الله أكبر من أي شيء، الله أكبر من معتقداتي، ومن ولادي، ومن بيتي، فالله سبحانه وتعالى هو الأكبر، مشيرة إلى الدور العظيم الذي قام به علماء الأزهر، وكذلك رؤيا شيخ الأزهر الراحل الدكتور عبد الحليم محمود.

وتابعت: الذي رأى النبي صلى الله عليه وسلم يركب السفينة مع علماء الأزهر ومع القائد الأعلى للقوات المسلحة في ذلك الوقت، الشهيد الراحل الزعيم أنور السادات، منوهة بأن الدكتور عبد الحليم محمود ذهب ليبلغ أنور السادات بهذه الرؤيا.

واستطردت:  مما أدخل الأمل في قلوب الجميع وأخذوا قرار العبور، لافتة إلى أنها سمعت من الدكتور أحمد عمر هاشم، كيف كانوا في العاشر من رمضان، حيث كان الناس صائمين، وطلبوا منهم الإفطار.

وأردفت:  وقالوا لهم: 'افطروا، فالرخصة معكم، ولا تقلقوا من الإفطار'، وكانوا يردون: 'سنفطر في الجنة'، وهذا يدل على إيمانهم الراسخ وثقتهم بالله تعالى ، مؤكدة أن هذا الإيمان كان دافعًا لهم لتحرير الأرض ورفع الرأس والحفاظ على العرض.

وأوضحت : كيف أن الأمهات صنعن رجالًا يزنون الجبال ويقولون لهم: "لقد رفعنا رءوسكم".

أسباب نصر أكتوبر 

وكانت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، قد بينت أن باستقراء التاريخ الإسلامي، بدءًا من غزوة بدر الكبرى وما قبلها، وحتى نصر العاشر من رمضان، نجد أن هناك مجموعة من العوامل البارزة، وعلى رأسها الإيمان، والعلم، والعمل.

واستندت إلى قول الله تعالى: (وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ(2) إِلَّا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّٰلِحَٰتِ وَتَوَاصَوۡاْ بِٱلۡحَقِّ وَتَوَاصَوۡاْ بِٱلصَّبۡرِ (3))، منوهة بأنه يستثني من الخسران المؤمنين الذين يعملون الصالحات.

وشددت على أهمية إدراك الوقت، فالله سبحانه وتعالى بدأ بالقسم بالوقت، وهذا يُظهر أن الأمم المنتصرة تدرك قيمة الوقت، وأن التقدم يتطلب وعيًا بأهمية كل لحظة، منوهة بأن الإدراك للمشكلات في لحظات النكسات، مثل هزيمة 1967، يستوجب عملًا جادًا لتحويل الهزيمة إلى نصر، لذا فإن الواجب على الأمة أن تكون فاعلة وقوية ومؤثرة.

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم ركوب الطائرة في المنام.. خير أم شر؟
  • تفسير حلم غرق طفل ووفاته في المنام.. دلالات غير متوقعة
  • رثاء لابن ابني
  • تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم
  • رؤيا بنصر أكتوبر في منام عبدالحليم محمود.. تفاصيل عبور الرسول قناة السويس
  • تفسير حلم بكاء طفل في المنام.. دلالات غير متوقعة للعزباء والمتزوجة
  • تفسير حلم الشفاء من المرض في المنام لابن سيرين.. هل يحمل بشرة خير؟
  • تفسير حلم رؤية اللون الأخضر في المنام.. هل دلالاته كلها خير؟
  • تفسير حلم النجاة من الموت في المنام لابن سيرين.. بشرة خير أم شر قريب