تجددت الغارات الإسرائيلية الليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، في ظل تصاعد حدة المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله". هذه المواجهات شهدت تطورًا نوعيًا حيث قصف "حزب الله" للمرة الأولى مناطق مدنية في مدينة حيفا، مما زاد من المخاوف بشأن اتساع رقعة الحرب. استهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق مدنية عدة، بما في ذلك فرق الدفاع المدني والكوادر الطبية، في حين يعتبر قصف "حزب الله" لحيفا ردًا على الهجمات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية.

في تطور آخر، أعلنت إسرائيل اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه مدينتي الخضيرة والكرمل، ما أسفر عن شظايا أصابت 5 مواقع. في الوقت ذاته، استقبلت مستشفى رمبام في حيفا عدة إصابات نتيجة سقوط الصواريخ، حيث ذكرت مصادر إسرائيلية أن نحو 40 صاروخًا أطلقت على حيفا ومحيطها.

على الصعيد الميداني، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية محدودة في جنوب لبنان، حيث قُتل جنديان وأصيب اثنان آخران في اشتباكات على الحدود. كما استهدفت 100 مقاتلة إسرائيلية 120 هدفًا لـ "حزب الله" في جنوب لبنان، وتوسعت العمليات لتشمل البحرية الإسرائيلية التي حذرت من أي نشاط بحري جنوب خط الأولي.

وفي الوقت ذاته، أبلغ مركز عمليات طوارئ الصحة التابع لوزارة الصحة اللبنانية عن غارة استهدفت مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في برعشيت، مما أدى إلى استشهاد 10 من رجال الإطفاء، في حين ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى خلال الـ48 ساعة الماضية إلى 47 شهيدًا و207 جريحًا، ليصل العدد الإجمالي منذ بداية العدوان إلى 2083 شهيدًا و9869 جريحًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغارات الاسرائيلية الصحة اللبنانية حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وأخرى استهدفت أطراف النبطية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم السبت بشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشارت الوكالة إلى شن طيران الاحتلال لغارة على دفعتين، مستهدفا أطراف النبطية الفوقا، وغارة على بلدة تول في قضاء النبطية، بالإضافة إلى سلسلة غارات على بيت ليف وحانين ودبل والقوزح وكفرا وأطراف صربين في صور.

وفي مرجعيون استهدفت قوات الاحتلال بالقصف المدفعي الثقيل المنطقة الواقعة بين كفركلا ودير ميماس، كما شن غارة استهدفت بلدة الخيام.

وفي السياق ذاته، خرقت الطائرات الحربية الإسرائيلية جدار الصوت على دفعتين في أجواء منطقة الزهراني شمال نهر الليطاني، وفي أجواء القطاع الشرقي.

كما خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق بيروت والمتن وكسروان.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي لا يتوقف.. غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وبلدات بالقطاع الشرقي
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وشهداء بقصف على جبل لبنان (شاهد)
  • جيش الاحتلال يشن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وأخرى استهدفت أطراف النبطية
  • تصعيد عسكري خطير.. غارات إسرائيلية جديدة تستهدف معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ومخيم للفلسطينيين شمالي لبنان
  • غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت وتصاعد الاشتباكات على الحدود