أعلنت منصة Whats App عن إضافة جديدة مميزة إلى مكالمات الفيديو، وهي فلاتر الواقع المعزز، التي تمنح المستخدمين تجربة أكثر تفاعلية وإبداعية أثناء المكالمات. هذه الفلاتر مشابهة لتلك التي تتواجد في تطبيقات أخرى مثل Google Meet وZoom، حيث يمكن من خلالها إضافة تأثيرات ممتعة وخلفيات مخصصة، ما يضيف جاذبية وخصوصية إلى تجربة الفيديو التقليدية.

ميزات فلاتر الواقع المعزز في WhatsApp


تتضمن الإضافة الجديدة 10 فلاتر وخلفيات مخصصة يمكن استخدامها أثناء مكالمات الفيديو. توفر هذه الفلاتر للمستخدمين إمكانية تغيير الخلفية أو تحسين الإضاءة، ما يساعد على تقديم تجربة مرئية أفضل، سواء كان الهدف إضفاء المزيد من الخصوصية أو المتعة على المحادثة. كما تحتوي الفلاتر على خيارات للتحكم بالإضاءة، ما يجعل المكالمات أكثر وضوحًا وجاذبية.

أبرز فلاتر WhatsApp لمكالمات الفيديو


من بين الفلاتر المتاحة على WhatsApp لمكالمات الفيديو، يمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التأثيرات، مثل:

ضوء المنشور: يضيف لمسات ضوئية ملونة.زجاج بلوري: يجعل الخلفية ضبابية.عين السمكة: يوفر تأثير تصوير بعدسة عين السمكة.دافيء: يضيف حرارة للإضاءة.أبيض وأسود: يحول الفيديو إلى درجات رمادية.خيارات خلفيات مكالمات الفيديو في WhatsApp


بالإضافة إلى الفلاتر، يمكن للمستخدمين تغيير الخلفيات أثناء المكالمات، وتشمل الخيارات:

شاطئ: منظر هادئ على الشاطئ.غروب الشمس: خلفية لغروب الشمس الجميل.الاحتفال: أجواء احتفالية.طمس: يجعل الخلفية ضبابية للتركيز على الوجه.كيفية استخدام الفلاتر في WhatsApp


لاستخدام الفلاتر أثناء مكالمات الفيديو على WhatsApp، يمكن للمستخدمين ببساطة الضغط على أيقونة التأثيرات في أعلى يمين الشاشة خلال المكالمة، ثم تصفح الفلاتر والخلفيات المتاحة واختيار المناسب. هذه الميزة متاحة على كل من أجهزة أندرويد وآيفون، ومن المتوقع أن تصل إلى جميع المستخدمين تدريجيًا خلال الأسابيع القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تطبيق واتس اب مکالمات الفیدیو

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر تناقش خطة دعم النشر العلمي الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرمت الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، اليوم الاثنين، الدكتور باسم عبدالعاطي، المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات؛ لاختياره ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 % من العلماء الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم.

وأشادت الدكتورة صابرين عبدالجليل، بهذا الإنجاز المستحق؛ الذي أُضيف لإنجازات علماء الجامعة وإسهامهم في رفع اسم جامعة الأقصر في مختلف المحافل الدولية، والتصنيفات العالمية.

رئيس جامعة الأقصر تلتقي أعضاء هيئة التدريس لمناقشة آليات دعم النشر العلمي الدولي

 

وفي سياق متصل؛ التقت الدكتورة صابرين عبدالجليل، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة؛ الذين  شاركوا بالنشر العلمي في مجلات تصنيفQ1؛ للوقوف على التحديات التي تواجههم في عملية النشر العلمي الدولي؛ ولطرح سبل الدعم اللازمة لتذليل كافة المعوقات، بمايحقق حصول الجامعة على تصنيف ضمن الجامعات العالمية.

حضر اللقاء من كلية الطب: الدكتورة مروة عبد الهادي أحمد، الدكتور هاني أبو علم، الدكتور محمود فاروق، ومن كلية العلوم: الدكتور محمد علام أحمد، الدكتور محمد عبد الصبور فهمي، ومن كلية الحاسبات والمعلومات: الدكتور باسم عبد العاطي عبد العال، الدكتور محمد عبد الحميد محمد علي، الدكتور إبراهيم شوقي إبراهيم، الدكتور محمد ربيع سعد، الدكتور موسى الخضر حسني.

ووجهت الدكتورة صابرين عبدالجليل، بأهمية وضرورة دعم العلماء والباحثين؛ والعمل على إتاحة فرص الشراكات مع الباحثين من الخارج؛ لتحقيق أقصى استفادة تخدم تطوير البحث العلمي؛ وتفعيلًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"؛ ومن خلال تنفيذ شراكات علمية مع  الجامعات بالأقاليم المختلفة، بمختلف المجالات البحثية.

WhatsApp Image 2024-10-07 at 9.35.39 PM (1) WhatsApp Image 2024-10-07 at 9.35.39 PM WhatsApp Image 2024-10-07 at 9.35.38 PM

مقالات مشابهة

  • «واتساب» يعزز مكالمات الفيديو بالفلاتر والخلفيات
  • رئيس جامعة الأقصر تناقش خطة دعم النشر العلمي الدولي
  • جامعة دمنهور تطلق فعاليات المنتدى الأول للتمريض
  • عايدة رياض: الجمهور يحب مشاهدة الشخصيات الطبيعية الموجودة على أرض الواقع
  • ردة فعل مؤثرة لعريس قرر مشاركة والده الراحل حفل زفافه .. فيديو
  • “واتساب” تطلق تحديثا جديدا يضيف خلفيات إلى مكالمات الفيديو
  • WhatsApp يختبر ميزة خصوصية جديدة للتحكم في مزامنة جهات الاتصال على أندرويد
  • نتنياهو: تلقينا ضربة قوية قبل عام.. وعملنا خلال سنة على تغيير الواقع
  • كيف يحمي تطبيق إنستاباي البيانات السرية للمستخدمين؟