صدى البلد:
2024-10-08@04:42:19 GMT

ترامب: هجوم 7 أكتوبر «ما كان ليحصل لو كنت رئيساً»

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

 وصف الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب "السابع من أكتوبر بأنه كان هجوما على الإنسانية" وما كان ليحدث لو كان موجودا في منصب الرئيس الامريكي

وقال ترامب في تصريحات لقناة فوكس نيوز “سأدعم حق إسرائيل في النصر خلال حربها ضد الإرهاب ولن أسمح بمحرقة أخرى ضد الشعب اليهودي” حسب تعبيره

احتفل الرئيس الامريكي جو بايدن والمرشحين المتنافسين في الانتخابات الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب، الاثنين، بالذكرى الأولى لهجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، حيث يهدد الصراع في الشرق الأوسط بالتأثير على الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وفي مراسم حداد يهودية في البيت الأبيض، أضاء بايدن شمعة بينما ردد حاخام صلاة من أجل الضحايا، فيما دعا الرئيس إلى السلام حتى في الوقت الذي تتأرجح فيه المنطقة على حافة حرب شاملة.

وزرعت هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية للرئاسة، بشكل منفصل شجرة تذكارية في مقر إقامتها في واشنطن، بينما التقى الرئيس الجمهوري السابق ترامب بزعماء يهود في قبر مقدس في نيويورك.

وقال بايدن، الذي يدعم حليفته الرئيسية إسرائيل بأسلحة بمليارات الدولارات، في بيان: 'لقد عانى عدد كبير جدًا من المدنيين أكثر من اللازم خلال هذا العام من الصراع'.

وانتقد الرئيس الامريكي 'الوحشية التي لا توصف' للهجمات وقال إنه وهاريس 'ملتزمان تماما' بأمن إسرائيل ضد إيران وحلفائها الإقليميين - حماس في غزة وحزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن. لكنه وصف أيضًا يوم 7 أكتوبر بأنه 'يوم مظلم للشعب الفلسطيني' وقال إنه وهاريس 'لن يتوقفا عن العمل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة'.

'عدم الاستسلام'
وبينما تقصف إسرائيل لبنان للتصدي لميليشيا حزب الله، قال كل من بايدن وهاريس في بيانين منفصلين إن 'الحل الدبلوماسي' هو 'السبيل الوحيد' لتحقيق سلام أوسع.

ويمكن سماع المتظاهرين ضد حرب غزة في الخلفية بينما قامت هاريس وزوجها دوج إيمهوف، الزوج اليهودي الأول لأول امرأة محتملة للفوز بمنصب الرئيس الأمريكي، بزراعة شجرة رمان فيما قالت إنه رمز 'للأمل والصلاح'.

وفي حديثها بعد ذلك، قالت هاريس للصحفيين إن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة هو أفضل أمل 'لتحقيق أي نوع من الاستقرار في المنطقة'. وقال هاريس 'نحن لا نستسلم. نحن نبذل كل ما في وسعنا لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار بشأن الرهائن'.

ولم يدل ترامب، منافس هاريس في الانتخابات الحاسمة، بأي تصريحات علنية أثناء تأبينه في المثوى الأخير لحاخام شهير في نيويورك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية إسرائيل واشنطن البيت الأبيض دونالد ترامب ترامب

إقرأ أيضاً:

بالتنسيق مع واشنطن.. إسرائيل: كل الخيارات مطروحة أمام إيران

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، السبت، أن إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني الواسع مطلع الشهر الجاري، في الوقت الذي تجري فيه تل أبيب مشاورات مع الإدارة الأمريكية بشأن كيفية الرد.

وقال نتانياهو في كلمة مسجلة: "لقد أطلقت إيران مرتين مئات الصواريخ على أراضينا، في أكبر هجوم صاروخي باليستي في التاريخ، من واجب إسرائيل ومن حقها الدفاع عن نفسها، والرد على تلك الهجمات، وسنفعل ذلك".
وحول الأوضاع في شمال إسرائيل قال نتانياهو: "وعدت قبل شهر بأننا سنغير ميزان القوى في الشمال، وبعد القضاء على كتائب حماس في غزة، قضينا على حسن نصر الله، وقادة قوة الرضوان، الذين خططوا لمجزرة أفظع مما حدث في 7 أكتوبر".

שנה טובה אזרחי ישראל. הנה המסר שלי אליכם >> pic.twitter.com/iz99XkOkny

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) October 5, 2024 وفي السياق، أكد مسؤولون إسرائيليون استمرار الاستعدادات في إسرائيل للرد على الهجوم الإيراني، وأن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة، بدءاً من الهجوم على إيران، وصولاً إلى الإضرار بمصالحها في الشرق الأوسط".
وقال المسؤولون بحسب هيئة البث الإسرائيلية إن "كل خطوة يتم اتخاذها ستكون بالتنسيق مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والجيش الأمريكي، وأن نتانياهو يواصل تلقي تقييمات الوضع مع كبار المسؤولين الأمنيين وبعض الوزراء، لمهاجمة إيران".
وأضاف المسؤولون "اتخذ مجلس الوزراء بالفعل قراراً بمهاجمة إيران بطريقة شديدة وكبيرة".

إسرائيل تستعد لشنّ هجوم "كبير" على إيرانhttps://t.co/0HAB9f73YU

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب: هجوم 7 أكتوبر ما كان ليحدث لو كنت رئيسا
  • ترامب: هجمات 7 أكتوبر كابوس كان من الممكن تجنبه لو كنت رئيسا
  • حداد في البيت الأبيض.. ​بايدن وترمب وهاريس يحيون ذكرى 7 أكتوبر
  • جو بايدن وكامالا هاريس يؤكدان دعم إسرائيل في ذكرى 7 أكتوبر
  • ذكرى 7 أكتوبر تحل بينما تصعّد إسرائيل حدة الحرب
  • وول ستريت جورنال: بايدن على الهامش بينما تعيد إسرائيل تشكيل الشرق الأوسط
  • بالتنسيق مع واشنطن.. إسرائيل: كل الخيارات مطروحة أمام إيران
  • رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • «ترامب» يواصل انتقاد «بايدن».. ويدعوا إسرائيل لضرب منشآت إيران النووية