صراحة نيوز:
2024-09-17@09:12:02 GMT

دراسة صادمة عن شرب القهوة بعد الاستيقاظ فوراً

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

دراسة صادمة عن شرب القهوة بعد الاستيقاظ فوراً

صراحة نيوز – لا شك أن فنجان القهوة الذي يحين وقته عند الاستيقاظ يُعتبر تقليداً شائعاً لدى الكثيرين، لكن هل فكرت يوماً فيما إذا كان هذا التوقيت المثالي؟ خبير النوم ريكس إيزاب يكشف لنا سر الوقت المثالي لتناول القهوة، وهو ما يشكل فارقاً حقيقياً في يومك.

بعد ليلة من الراحة، قد تشعر بالرغبة في الاستفادة القصوى من تأثيرات القهوة لتنشيط حواسك وزيادة قدراتك طوال اليوم، ولكن وفقاً لخبير النوم ريكس إيزاب، يجب أن تفكر مرتين قبل أن تمتد يدك إلى فنجان القهوة فوراً بعد الاستيقاظ.

إذا كنت تعتقد أن تناول فنجان قهوة فور الاستيقاظ سيمنحك دفعة قوية، ففكر مرة أخرى!، وفقاً لإيزاب، يجب أن تمر على الأقل ساعة واحدة بعد الاستيقاظ قبل أن تفكر في تناول قهوتك الصباحية.

والسبب وراء هذا التوقيت يعود إلى مستويات هرمون الكورتيزول في جسمك.

فبعد الاستيقاظ، تكون مستويات هرمون الكورتيزول في ذروتها، وهذا الهرمون مرتبط بزيادة مستويات اليقظة والتنشيط ، لذا، شرب القهوة خلال هذه الفترة يمكن أن يقاوم تأثير الكورتيزول ويحد من فوائده الطبيعية.

إذا كنت من محبي القهوة، فعليك الانتظار لمدة ساعة بعد الاستيقاظ قبل أن تشربها.

هذا التوقيت البسيط يمكن أن يساهم في الاستفادة القصوى من فوائد القهوة وتجنب التداخل مع دورة الكورتيزول الطبيعية في جسمك، مما يسهم في تحسين مزاجك وأدائك طوال اليوم.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة بعد الاستیقاظ

إقرأ أيضاً:

المنسقة الأممية الشؤون الإنسانية بالسودان: العنف في الفاشر يجب أن يتوقف فوراً

المنسقة الأممية قالت إن الصراع يستمر في تدمير الأرواح وسبل العيش والبنية التحتية الأساسية، وتعد الفاشر موطناً لمئات الآلاف من النازحين داخلياً المعرضين لخطر المجاعة، بما في ذلك مخيم زمزم حيث تأكدت المجاعة.

بورتسودان: كمبالا: التغيير

أعربت منسقة الشؤون الإنسانية المقيمة في السودان، كليمنتين نكويتا سلامي، عن حزنها العميق وإحباطها إزاء العنف المسلح المستمر في الفاشر بولاية شمال دارفور.

وقالت في بيان الأحد، بشأن الهجمات في الفاشر أطلعت عليه (التغيير): هذا أمر مفجع ويجب أن يتوقف، ولا يوجد أي مبرر لشن هجمات مباشرة على المدنيين وأصولهم ومرافقهم الأساسية مثل المستشفيات المحمية بموجب القانون الإنساني الدولي، فيما طالبت أطراف النزاع بالامتناع عن استهداف المدينة.

وتشير التقارير الأولية إلى تصاعد القتال على نطاق واسع في مدينة الفاشر في 12 سبتمبر الجاري، مما يهدد حياة الآلاف من الأشخاص، لا سيما في مخيمات النازحين داخلياً. وبحسب ما ورد تأثرت مرافق الرعاية الصحية أيضًا، ولم يتم بعد تحديد عدد الضحايا المدنيين.

ويستمر الصراع في تدمير الأرواح وسبل العيش والبنية التحتية الأساسية، وتعد الفاشر موطناً لمئات الآلاف من النازحين داخلياً المعرضين لخطر المجاعة، بما في ذلك مخيم زمزم حيث تأكدت المجاعة.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض نظام الصحة العامة في السودان للدمار بسبب الصراع المستمر حيث تم تدمير أو نهب أو هجر العديد من المرافق، مما ترك أكثر من خمسة ملايين شخص دون إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.

وقالت المسئولة الأممية: “هذه الهجمات المشينة تظهر عدم جدوى العنف المسلح في الفاشر. ويجب على جميع أطراف النزاع الوفاء بالتزاماتها تجاه القانون الإنساني الدولي وضمان حماية المدنيين من الأذى. وأضافت: “إن الهجمات في الفاشر تنتهك كل المبادئ الإنسانية”.

الوسومآثار الحرب في السودان إنهاء حصار الفاشر الفاشر كليمنتاين نكويتا سلامي مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية

مقالات مشابهة

  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • طبيب أعصاب يحذر من آثار تناول القهوة
  • الفاكهة ذات الرائحة الأسوأ في العالم ترفع أسعار القهوة.. ما القصة؟
  • تأثير فاكهة الدوريان على أسعار القهوة العالمية
  • المنسقة الأممية الشؤون الإنسانية بالسودان: العنف في الفاشر يجب أن يتوقف فوراً
  • فيديو نادر يكشف «قارئة فنجان عبدالحليم حافظ».. هل هي الفنانة نيللي؟
  • عاجل | البيت الأبيض: ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على الفاشر فورا
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر: توجه للطبيب فورا
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • طريقة عمل تشيز كيك القهوة الباردة بدون خبز