#سواليف

أعلن ضابط ميداني في ” #حزب_الله” أن #الجيش_الإسرائيلي يستخدم قوات ” #اليونيفيل ” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح.

وقال الضابط لقناة “الميادين”: “أبلغ مجاهدو المقاومة الإسلامية نهار أمس الأحد، عن رصدهم لتحرك غير اعتيادي لقوات العدو الإسرائيلي خلف موقع عسكري لقوات اليونيفل الدولية في خراج بلدة مارون الراس الحدودية في #جنوب_لبنان”.

وأضاف: “طلبت غرفة عمليات #المقاومة_الإسلامية من المجاهدين التريث وعدم التعامل مع التحرك حفاظا على حياة جنود القوات الدولية”.

مقالات ذات صلة قوات الاحتلال تقتحم بيت فوريك شرقي نابلس – فيديو 2024/10/08

وتابع: “يحاول العدو الإسرائيلي اتخاذ قوات اليونيفل الدولية دروعا بشرية للتغطية على فشله في التقدم باتجاه القرية، خصوصا بعد محاولاته الفاشلة والمتكررة في أكثر من محور للتقدم باتجاه مارون الراس وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح”.

وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن ممثلين عن “يونيفيل” وإسرائيل أن الجيش الإسرائيلي يعرض قوات “اليونيفيل” للخطر من خلال تمركز قواته بجوار موقعهم خلال العملية البرية في جنوب لبنان.

كما أعربت “اليونيفيل” في وقت سابق عن قلقها إزاء أنشطة الجيش الإسرائيلي الأخيرة قرب البعثة 6-52، جنوب شرقي مارون الراس.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله الجيش الإسرائيلي اليونيفيل جنوب لبنان المقاومة الإسلامية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت، استهداف 23 موقعًا للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح “حزب الله” في بيانه، اليوم السبت، أن عناصره “قصفوا أمس الجمعة 23 موقعًا للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في محيط موقع المالكية، وقصفوا مرابض مدفعية إسرائيلية في جنوب مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية، وقصفوا قاعدة إيلانيا الإسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة، وقصفوا تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة، وتجمعًا آخر في مستوطنة كرمئيل، وفي محيط موقع البغدادي، وفي محيط أفيفيم، وشرق دوفيف”.

وأوضح البيان، أنهم “قصفوا قوة للجنود أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون، وقاعدة نفح، وفي سهل مارون الراس، وقصفوا قاعدة إيلانيا، ومدينة ‏صفد، واستهدفوا قوة جنود في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا، ومستعمرة كرمئيل، وتجمعًا لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في سعسع بصاروخ بركان ثقيل”.

وأشار أحد البيانات إلى أن الطيران الإسرائيلي “استهدف بـ3 غارات معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا على الطريق الرئيسي بالاتجاهين، وعدد من المناطق في منطقة البقاع، كما استهدف عددًا من القرى والبلدات جنوبي لبنان”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة “إكس”، إن قوات لواء 188 مدرعات الإسرائيلي نفذت خلال الأيام الماضية عمليات قتالية برية مركزة في جنوب لبنان، حيث داهمت القوات بشكل خاص مجمعات لحزب الله .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • حزب الله يطالب قواته بعدم استهداف قوات إسرائيلية قرب اليونيفيل
  • مفاجأة من الجنوب.. هكذا تهدد إسرائيل قوات اليونيفيل
  • في حديقة مارون الراس.. عملية جديدة لـالحزب
  • “اليونيفيل”: قلقون من الأنشطة العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مواقعنا بلبنان
  • عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم “طوفان الأقصى” / فيديوهات
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو سكان نحو 25 قرية في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم باتجاه شمال نهر الأولي
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بخسائر بشرية كبيرة 11 قتيلا و38 جريحاً
  • “حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي