كتب- عمرو صالح:

كشف عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، الأسباب الرئيسية في ارتفاع أسعار الكتاكيت ووصول سعرها إلى 56 جنيها في السوق المحلية.

وقال رئيس شعبة الدواجن في تصريحات إلى "مصراوي"، إن ارتفاع أسعار الدواجن الحية والكتاكيت الصغيرة غير مبررة حتى الآن، لافتا إلى أن تكلفة إنتاج الكتكوت الواحد لا تتعدى الـ٢٥ جنيها.

وأعرب عن استكارة تجاه أسعارة بمختلف الأسواق خلال الفترة الحالية التي وصلت في بعض المناطق لـ٥٦ جنيها، قائلا: "أسعار الكتاكيت بالأسواق غير عادلة وسمسرة التجار هي السبب وأطالب الجهات الرقابية بالتدخل".

يذكر أن أسعار الدواجن الحية خاصة أسعار الكتاكيت، شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الأخيرة، إذ وصل سعر الكتكوت لـ٥٦ جنيها في بعض المناطق، ما سبب حالة من الاستياء بين المواطنين.

في سياق متصل، قال ماهر النسيم عضو اتحاد الدواجن، إن ارتفاع أسعار الكتاكيت والدواجن خلال الأيام الأخيرة يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

وأضاف في تصرحات إلى "مصراوي" أن ارتفاع درجات الحرارة تسببت في نفوق عددًا كبيرًا من الدواجن، الذي نتج عنه قلة المعروض بالأسواق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الكتاكيت أسعار الكتاكيت ارتفاع أسعار الكتاكيت شعبة الدواجن أسعار الدواجن أسعار الکتاکیت ارتفاع أسعار

إقرأ أيضاً:

سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان خلال الأيام المقبلة

قال علاء مرسي، سفير مصر في بيروت، إن طائرة المساعدات المصرية الطبية والإغاثية للبنان التي وصلت بيروت خلال الساعات الأخيرة تأتي في إطار استئناف الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية للبنان الذي بدأ منذ عدة سنوات لظروف وأحداث مختلفة.

 

وأضاف «مرسي»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، :"اليوم وصلت هذه الطائرة المحملة بـ 22 طن من المواد الإغاثية مقسمة إلى مواد طبية وأخرى أدوية وإعاشة وإقامة"

 

وأضاف أن هناك التزام كامل من مصر بتوجيهات من القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي بالوقوف مع لبنان في هذه المرحلة كما تقف دائما، والسعي نحو تلبية الاحتياجات، ويتم التنسيق بشكل مستمر مع الحكومة اللبنانية ولجنة الطوارئ للوقوق على احتياجاتها في محاولة لمعرفة ما هو الأهم والعاجل لتلبية هذه الاحتياجات.

وتابع:"اليوم طائرة والأيام المقبلة ستأتي أيضا إرسالات أخرى محملة بالمواد الإغاثية والإعاشة وفقا لطلبات الجانب اللبناني بالتنسيق مع كل الشركاء، «رسالتنا واضحة بالوقوف مع لبنان حكومة وشعبا، وما نفعله الآن وما فعلناه دليل على هذا وهو الوقوف بجانب الشعب اللبناني".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء| كم يصل سعر الكيلو بالبورصة والأسواق؟
  • رئيس شعبة الدواجن: يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق
  • "الكتكوت السبب".. أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق
  • الكيلو ب92 جنيها.. إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء بالفيوم
  • رئيس التصديري للعقار يكشف أسباب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية الفترة الأخيرة
  • سياسات تسعيرية غير عادلة.. الشعبة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض
  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان خلال الأيام المقبلة
  • ارتفاع أسعار البيض في مصر: أسباب وتداعيات على الأسر المصرية
  • أسعار الدواجن اليوم السبت 10-5-2024 في منافذ «الزراعة».. البلدي بـ99 جنيها