نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قوله إن بلاده ستسرع الخطوات نحو التحول إلى قوة عسكرية عظمى تمتلك أسلحة نووية ولن يستبعد استخدامها "إذا هاجمها الأعداء".

وأدلى كيم بهذه التعليقات في خطاب ألقاه يوم الاثنين في إحدى الجامعات، ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نصه الكامل.

وقال الزعيم الكوري الشمالي إنه لا ينوي مهاجمة كوريا الجنوبية، لكن "إذا حاول العدو استخدام القوة ضد بلادنا"، فإن الجيش الكوري الشمالي سيستخدم كل أشكال الهجوم دون تردد، وهو ما "لا يمنع استخدام الأسلحة النووية".

ودعا كيم أيضا إلى تعزيز دفاعات كوريا الشمالية على نطاق واسع، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن زعيم كوريا الشمالية كشف الشهر الماضي عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأعرب عن رغبته في توسيع ترسانة بلاده النووية "بشكل كبير".

وتنقل التقارير عن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، أن كوريا الشمالية تمتلك حاليا حوالي 50 رأسا نوويا، رغم أن العدد الدقيق غير معروف.

من جهة أخرى، بعث كيم رسالة تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد ميلاده، بحسب ما ذكرته الوكالة.

ووصف كيم بوتين بأنه "أقرب رفيق له"، وقال إن "العلاقات الإستراتيجية والتعاونية" بين البلدين سترتفع إلى مستوى جديد للعمل على "الدفاع عن السلام الإقليمي والعالمي والعدالة الدولية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

"الأبيض" يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة كوريا الشمالية

بدأ منتخب الإمارات اليوم الإثنين تدريباته على ملعب جامعة نيوريورك في أبوظبي، استعداداً للقاء المرتقب أمام منتخب كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026، يوم الخمس المقبل على إستاد هزاع بن زايد، وبعده منتخب أوزباكستان يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في أوزباكستان.

أعلن الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو عن ضم كل من خالد الهاشمي، وفهد بدر إلى قائمة الفريق واستبعاد خميس المنصوري بسبب الإصابة.

استدعاء الهاشمي وفهد بدر لقائمة "الأبيض" - موقع 24استدعى مدرب منتخب الإمارات باولو بينتو الثنائي خالد الهاشمي مدافع العين وفهد بدر لاعب بني ياس لمعسكر "الأبيض" استعداداً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان منتخب الإمارات قد أعلن قائمة تضم 25 لاعباً استعداداً لمشوار التصفيات. وسوف تغادر بعثة "الأبيض" إلى مدينة العين غداً الثلاثاء عقب ختام التدريبات استعدادا لمباراة كوريا الشمالية.

ويخوض منتخب الإمارات مشوار التصفيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلاً من منتخبات كوريا الشمالية، وأوزباكستان، وقطر، وقيرغيزستان، وإيران.
 

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيعمل على تعزيز التعاون بين بلاده وروسيا
  • "الأبيض" يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • التحالف الروسي الكوري الشمالي المتجدد.. ما الذي تغير والذي لم يتغير
  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان