عقد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اجتماعا موسعا في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، لمناقشة جملة من القضايا بشأن التسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا وسُبل تفعيل العملية السياسية.

وحضر الاجتماع كل من القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ” جون باس ” ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ” باربرا ليف ” والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية ” ريتشارد نورلاند “.

واستعرض رئيس مجلس النواب شرحاً مفصلا لتطورات الأزمة الليبية واقترح جملة من الحلول التي تتطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لتنفيذها على أرض الواقع في سبيل تحقيق إرادة الشعب الليبي بتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال وإنهاء الانقسام السياسي والمؤسساتي.

من جانبه أثنى القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ” جون باس ” على الدور الذي قام به مجلس النواب الليبي ومجلس الدولة الاستشاري في معالجة المشكلة التي عصفت بمصرف ليبيا المركزي والتي كادت أن تعصف بالاقتصاد الليبي وباكبر مؤسسة مالية في ليبيا.

وأكد على ضرورة تشكيل مجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي من عناصر على قدر كبير من الكفاءة بهدف إعادة الثقة بين مصرف ليبيا المركزي والمؤسسات المالية الدولية.

من جهتها أعربت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ” باربرا ليف ” عن سعادتها بزيارة رئيس مجلس النواب للولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبرت “ليف” هذه الزيارة بداية لتعاون جاد ومثمر من أجل تسوية الأزمة الليبية.

وفي ختام اللقاء أكد المستشار  ” عقيلة صالح ” على دور التنمية وإعادة الإعمار في إنهاء الصراع وإحلال السلام، مشيراً إلى أن زيارة المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس ” بلقاسم حفتر ” للولايات المتحدة الأمريكية ودعوته للشركات الأمريكية للمساهمة في تنفيذ مشاريع التنمية والإعمار خاصةً وأن هناك رؤية لمشاريع استراتيجية ضخمة تتطلب إمكانيات وخبرات كبيرة.

كما أكد رئيس مجلس النواب على ضرورة الإسراع في إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية والإعمار بهدف بناء شراكات استراتيجية تقود بالنفع على الشعبين الليبي والأمريكي، وذلك بحسب بيان المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بيلحق.

الوسومعقيلة صالح ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: عقيلة صالح ليبيا رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

فؤاد من إيطاليا: الكلام في الشأن الليبي “يجيب” الأمراض والضغط

قال محمد فؤاد، محلل قنوات الإخوان المسلمين للشأن السياسي الليبي والمقيم في إيطاليا  إن البعثة الأممية مشاركة فى مشروع الفساد والدكتاتورية وتدخلت بعد إقالة محافظ مصرف المركزي الصديق الكبير.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “لانه كل ماتصير خطوة من طرابلس تستنفر البعثة للدفاع عن المشروع الدكتاتورى، العيب مش فيها، العيب فى اللى قبل التفاوض على منصب المحافظ مع البرلمان الذى  لايعترف بالاتفاقات ولا بالحكومة ولم يطالب اولا بالغاء حكومة حماد”.

وتابع قائلًا “الكلام هذا مش جديد وقلته عشرات المرات قبل واثناء وبعد ازمة المحافظ سواء فى الفضائيات او على صفحتى. اليوم جماعة احترام القانون باى قانون تعديل الضريبة واين هى صلاحيات رئيس مجلس النواب حتى يفرض او يغير ضريبة. والله الكلام فى الشأن الليبى يجيب الضغط والامراض بوجود الكمشة هرواكة والفاسدين اللى عندنا” وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • رئيس ديوان مجلس النواب يكرّم فريق استضافة اجتماع المستشارين القانونيين الأفارقة
  • “الكرة” يدعو الأندية لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد 6 نوفمبر المقبل
  • «عقيلة صالح» يزور واشنطن.. نورلاند: ندعم النزاهة التكنوقراطية لمصرف ليبيا المركزي
  • وكيل بمجلس النواب يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • فؤاد من إيطاليا: الكلام في الشأن الليبي “يجيب” الأمراض والضغط
  • “جنايات طرابلس” تحكم بالحبس عشر سنوات على رئيس سابق لبعثة ليبيا لدى إيطاليا
  • “عقيلة” يؤكد على ضرورة دعم الجمعية الليبية للعلوم السياسية
  • المستشار صالح يصدر تعليماته إلى الجهات التنفيذية بالإسراع في حل أزمة القمامة ببلدية طبرق
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب