صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-08@02:30:36 GMT

لماذا ينبغي خلع الجوارب قبل النوم؟

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

لماذا ينبغي خلع الجوارب قبل النوم؟

الولايات المتحدة – تبدو فكرة ارتداء الجوارب في السرير بمثابة “وسيلة ذكية لإبقاء القدمين دافئتين خلال الأشهر الباردة”، ولكن الخبراء حذروا من خطورة ذلك على الصحة.

يحث الباحثون الناس على التوقف عن ارتداء الجوارب غير النظيفة في السرير، نظرا لمستويات البكتيريا “المقززة” التي تتواجد على الجوارب بعد ارتدائها طوال اليوم.

وتشير الأبحاث إلى أن “الجوارب تحتوي غالبا على البكتيريا نفسها الموجودة في الصراصير وفضلاتها البرازية”.

وبهذا الصدد، أجرى موقع Mattress Next Day بحثا وذكر: “وجد تحليلنا أن البكتيريا نفسها، مثل Pseudomonas aeruginosa، وجدت على نصف الجوارب الرجالية والنسائية، بالإضافة إلى بساط الباب، ما يبرز أهمية تغيير الجوارب قبل الذهاب إلى السرير، لأنك لا تعرف البكتيريا التي قد تكون كامنة على جواربك بعد ارتدائها طوال اليوم”.

وفي الوقت نفسه، أكد بعض الخبراء على أن ارتداء “الجوارب النظيفة أفضل”، مشددين على أهمية تجنب الجوارب المتسخة لأنها قد تنشر البكتيريا.

المصدر: إكسبريس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انخفاض على الحرارة يستدعي ارتداء ملابس دافئة

#سواليف

تتأثر المملكة الاثنين بكتلة هوائية #خريفية معتدلة إلى #لطيفة_الحرارة، لذا يتوقع أن يطرأ #انخفاض واضح على درجات الحرارة نهاراً لتصبح حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

وبحسب طقس العرب، تكون #الاجواء #باردة نسبياً في ساعات الصباح الباكر مع فرص تشكل #الضباب في الحبال العالية خاصة في جنوب المملكة.

وفي ساعات نهار يوم الإثنين تتحول الأجواء لتصبح معتدلة إلى لطيفة الحرارة في عموم مناطق المملكة مع ظهور كميات من السحب المتفرقة، و #الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بعد العصر، وفي شرق المملكة يتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الشرقية والتي تكون مثيرة للغبار أحياناً.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

ويتوقع بمشيئة الله أن تنخفض درجات الحرارة الليلة، لتتحول الأجواء إلى باردة نسبياً في مختلف المناطق خاصة المرتفعات الجبلية وبفارق 10 درجات مئوية عن ساعات النهار، ما تستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً، لذا وجب التنويه من الفوارق الحرارية المحتملة وارتفاع فرص الإصابة بالأمراض الموسمية.

مقالات مشابهة

  • لا ينبغي أن تتحول الحرب في الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية
  • باحثون يكشفون السر وراء خطورة النوم بجوارب خلال الليل
  • «الإفتاء»: المسلم لا يحاسب على التفكير.. لكن ينبغي ألا يتمادى (فيديو)
  • انخفاض على الحرارة يستدعي ارتداء ملابس دافئة
  • "نماء لخدمات المياه" تعزز جهود الاستدامة البيئية مع التوسع في الطاقة النظيفة
  • الرئيس الفرنسي: ينبغي وقف مبيعات الأسلحة للعدو المستخدمة في غزة
  • «نماء» تتوسع في استخدام الطاقة النظيفة لتعزيز الاستدامة البيئية
  • الكهرباء والطاقة النظيفة تدفعان ثمن نقص المياه بالعراق
  • بسبب البكتيريا.. وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين في الصين