بينما لا تزال ولاية فلوريدا تتعافى من إعصار هيلين، يشق إعصار ميلتون طريقه ليضرب خليج المكسيك، حيث أصبح الآن عاصفة كبيرة من الفئة الخامسة التي قد تجلب معها رياحًا مدمرة وعواصف، وأدى ذلك إلى إعلان حالة طوارئ في فلوريدا، حسبما أفادت شبكة «إن بي سي نيوز».

حالة طوارئ بسبب إعصار ميلتون

وأصدر البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، بيانًا يفيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا قبل وصول الإعصار ميلتون إلى الولاية.

وأفاد البيان «أن قرار الرئيس يمنح وزارة الأمن الداخلي ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (FEMA) سلطة تنسيق كافة جهود الإغاثة من الكوارث، التي تهدف إلى تخفيف الصعوبات والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتوفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة»

عاصفة من الفئة الخامسة

أمّا المركز الوطني للأعاصير فقال إن إعصار ميلتون أصبح الآن عاصفة من الفئة الخامسة، مع رياح مستدامة سرعتها القصوى تصل إلى 160 ميلاً في الساعة.

وأشار إلى أن العاصفة تقع على بعد 125 ميلًا إلى الغرب من بروجريسو بالمكسيك، وحوالي 735 ميلًا إلى الجنوب الغربي من تامبا بولاية فلوريدا.

تناوش نيبيرو ازداد

إعصار ميلتون سيعصف في فلوريدا بـ "أكبر عاصفة منذ قرن"

سيضرب إعصار ميلتون الاستوائي ، الذي يكتسب زخما خلال مساره ، فلوريدا بعاصفة لا تحدث إلا مرة واحدة كل قرن.

من المتوقع أن يعصف في فلوريدا يوم الأربعاء والخميس. ثم سيتحرك نحو ميامي.

يُطلب من ملايين pic.twitter.com/xoglNEG0eE

— Index Hakeem (@hakrashaa) October 7, 2024

وازدادت قوة الإعصار ميلتون في خليج المكسيك حيث يشق طريقه شرقًا ليصل إلى فلوريدا، ما قد يجلب معه رياحًا مدمرة وعواصف خطيرة قد تحدث دمارًا كبيرًا.

ومن المتوقع أن تضرب العاصفة ساحل الخليج في فلوريدا غدًا وبعد غد وسط عدد من تحذيرات الإخلاء، حيث حثت سلطات مقاطعة ساراسوتا اليوم على مغادرة سكانها الذين يزيد عددهم على 400 ألف نسمة.

خطر الأعاصير الاستوائية 

ويخضع ما يصل إلى 15 مليون شخص للمراقبة من الفيضانات في شبه جزيرة فلوريدا، كما أن 11 مليون شخص معرضون لخطر الأعاصير الاستوائية غدًا ويوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يصل إعصار ميلتون إلى ذروة قوته غدًا صباحًا، مع احتمالية أن يكون من الفئة الثالثة القوية من الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي حتى منتصف الليل يوم الأربعاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ميلتون إعصار هيلين إعصار أمريكا الولايات المتحدة جو بايدن إعصار میلتون فی فلوریدا من الفئة

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا

يتجه إعصار جديد نحو ولاية فلوريدا، عقب مرور إعصار هيلين المدمر عبر جنوب شرق الولايات المتحدة قبل أسبوع. 
ويُعتبر إعصار ميلتون الموجود في خليج المكسيك، إعصارا من الفئة الأولى (من أصل 5). ومن المتوقع أن يصبح "إعصارا كبيرا" (من الفئة 3 وما فوق) اليوم الاثنين قبل أن يصل إلى الساحل الغربي لفلوريدا في منتصف الأسبوع، حسبما حذرت الوكالة الأميركية لمراقبة الأعاصير (إن إتش سي).
ولا تزال جهود الإنقاذ جارية لمساعدة العديد من ضحايا هذا إعصار هيلين، وهو الأكثر دموية الذي يضرب الولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا عام 2005.
وضرب الإعصار هيلين أيضا ولايات جورجيا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية، ما أدى إلى فيضانات تاريخية ومقتل 226 شخصا على الأقل.
وكان مرصد الطقس الأميركي (NOAA) قد حذر في نهاية مايو من أن موسم الأعاصير الذي يمتد من أوائل يونيو إلى نهاية نوفمبر، سيكون استثنائيا هذا العام، مع احتمال حدوث أربعة إلى سبعة أعاصير من الفئة 3 أو أكثر.
والأحد دعا الرئيس جو بايدن "جميع سكان فلوريدا إلى الاستماع إلى المسؤولين المحليين والاستعداد وفقا لذلك". 
وجدد الرئيس التزامه دعم المناطق المنكوبة في جنوب شرق الولايات المتحدة، معلنا في بيان نشر 500 جندي إضافي في ولاية كارولاينا الشمالية، الولاية الأكثر تضررا من الإعصار.
وقد تمت تعبئة ما مجموعه 1500 جندي، بالإضافة إلى الآلاف من عمال الطوارئ وعناصر الحرس الوطني. 
وفي مواجهة التهديد الذي يمثله ميلتون، مدد الحاكم الجمهوري لولاية فلوريدا رون ديسانتيس حال الطوارئ التي أعلنها في اليوم السابق لتشمل مقاطعات عدة الأحد. 

أخبار ذات صلة هاريس: الوضع الإنساني للشعب اللبناني يزداد سوءاً عاصفة مميتة تهدد فلوريدا بعد الإعصار "هيلين" المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • “فلوريدا” تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسباً للعاصفة ميلتون
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون