بورتسودان – تاق برس- قرر السودان فرض قيود جديدة للتعامل مع البعثات الدبلوماسية الأجنبية.

 

وأعلن وزير الاعلام، المتحدث باسم الحكومة السودانية، جراهام عبد القادر، فرض قيود على تواصل العسكريين وموظفي الدولة وزعماء الإدارات الأهلية مع البعثات الأجنبية.

وقال المتحدث، جراهام عبد القادر، في تصريح صحفي، إن وزير شؤون مجلس الوزراء والمكلف بمهام رئيس الوزراء “وجه بعدم التواصل مع السفارات والبعثات الأجنبية، إلا عبر وزارة الخارجية أو المندوبين المعتمدين”.

 

 

وأشار إلى أن التوجيه يشمل تواصل عناصر القوات النظامية، الموظفين، والمسؤولين السابقين بالمؤسسات الحكومية، وزعماء وقادة الإدارة الأهلية مع السفارات الأجنبية لضمان إكمال الإجراءات النظامية.

وأفاد بأن وزارة الحكم الاتحادي ستتولى تنظيم تواصل قادة الإدارات الأهلية مع السفارات والبعثات الأجنبية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج ترشيح الدورة الخامسة للمنح الخارجية

سرايا - أعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاثنين، أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 ضمن دورة الترشيح الخامسة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط التالي www.dsamohe.gov.jo ، حيث تم إرسال رسائل نصية للطلبة المرشحين على أرقام الهواتف الخلوية التي قاموا بتخزينها عند تقديم الطلبات.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان صحفي الاثنين إن الطالب المرشح للاستفادة من هذه المنح سيُعطى مهلة (12) ساعة فقط لاتخاذ القرار وتنفيذه إلكترونياً بالموافقة على المنحة التي تم ترشيحه للاستفادة منها، أو رفضها وذلك من خلال البرمجية الإلكترونية التي أعدتها الوزارة مسبقاً لهذا الغرض على أن يقوم في حال الموافقة على الترشيح باستكمال الوثائق اللازمة خلال 48 ساعة من خلال مراجعة الوزارة / مديرية البعثات / قسم الدارسين في الخارج والاتفاقيات الثقافية، وبخلاف ذلك فإنه يفقد حقه في الترشيح.

وبينت أنه يمكن لأي طالب غير مرشح للاستفادة من هذه المنح الاطلاع من خلال البرمجية على أسماء ومعدلات الطلبة الذين تم ترشيحهم ضمن اللواء الإداري أو الاعتباري التابع لها.

وقالت إنه للاستفسار يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات (dsa@mohe.gov.jo) أو الخط الساخن على الرقم (0791420805).


مقالات مشابهة

  • نتائج ترشيح الدورة الخامسة للمنح الخارجية الجامعية
  • إعلان نتائج ترشيح الدورة الخامسة للمنح الخارجية
  • البابا يندد بفشل الدبلوماسية “المخزي” في الشرق الأوسط
  • “التدريب التقني” يعتمد أكثر من 1600 برنامج لمنشآت التدريب الأهلية
  • مؤسسة النفط تطلع على مشاريع ومستهدفات شركة “رأس لانوف” للعام 2025
  • “التدريب التقني” يعتمد أكثر من 1600 برنامج لمنشآت التدريب الأهلية بالنصف الأول من هذا العام
  • “الحويج” يبحث مع “أقعيم” التعاون المشترك بين الخارجية والداخلية
  • الخارجية الإيرانية: جرائم الكيان الصهيوني تعيد إلى الذهن جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويوقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل لتأشيرة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين البلدين