المناطق_متابعات

حضت الولايات المتحدة إسرائيل، الإثنين، على عدم شن أي هجوم على مطار بيروت أو الطرق المؤدية إليه، بينما يوجه الجيش الإسرائيلي ضربات مكثفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية ومناطق أخرى من البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي: “نعتبر أنه من الأهمية ليس فقط أن يبقى المطار مفتوحا، بل أن تظل الطرق المؤدية إليه مفتوحة أيضا”، وذلك من أجل تمكين الراغبين بمغادرة لبنان من رعايا أميركيين ورعايا دول أخرى، من أن يفعلوا ذلك.

أخبار قد تهمك صندق الاستثمارات يدرس شراء حصة في “دازون” الرياضية 8 أكتوبر 2024 - 1:40 صباحًا هدف ماني الأجمل في الجولة السادسة 8 أكتوبر 2024 - 1:34 صباحًا

ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي ضربة على الضاحية الجنوبية لبيروت قرب المطار الدولي، الإثنين، حسبما أفاد مصدر أمني وكالة “فرانس برس”.

ومنذ الأسبوع الماضي، تستأجر الولايات المتحدة رحلات جوية شبه يومية لتسهيل مغادرة رعاياها وعائلاتهم، وذلك في خضم تصاعد وتيرة النزاع بين إسرائيل وحزب الله.

وقال ميلر إن نحو 900 شخص غادروا حتى الآن في تلك الرحلات التي أوضح أنها لم تكن محجوزة بالكامل، بينما تحجز الولايات المتحدة مقاعد على الرحلات التجارية التي ما زالت متاحة.

وأشار ميلر إلى أن نحو 8500 أميركي اتصلوا بوزارة الخارجية للاستفسار عن شروط المغادرة، لكن هذا الأمر لا يعني أنهم جميعا يرغبون بالمغادرة.

ومن جهة أخرى، لم يشأ المتحدث التعليق على الضربات الإسرائيلية في لبنان، خصوصا على بيروت، وما إذا كانت تتوافق مع القانون الدولي.

واكتفى ميلر بالقول: “بالطبع، نتوقع منهم (الإسرائيليين) أن يستهدفوا حزب الله بطريقة تتوافق مع القانون الإنساني الدولي وتحدّ من الخسائر في صفوف المدنيين”.

وسبق أن وجهت الولايات المتحدة انتقادات لارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث قتل أكثر من 41 ألف شخص في الحرب المستمرة منذ عام.

ووصف الرئيس الأميركي جو بايدن بعضا من سلوكيات إسرائيل في القطاع بأنها “مبالغ فيها”، لكن إلى الآن لم تغير واشنطن سياستها الداعمة لإسرائيل في عملياتها العسكرية الآخذة في التوسع.

وفي الأسابيع الأخيرة، اتسع نطاق الحرب من قطاع غزة، معقل حماس، إلى معاقل حزب الله في لبنان.

وقال ميلر إن الولايات المتحدة تدعم الهجوم الإسرائيلي ضد حزب الله.

لكنه أشار إلى أن الولايات المتحدة “تدرك تماما المرات الكثيرة في الماضي التي أطلقت فيها إسرائيل ما بدت أنها عمليات محدودة استمرت أشهر أو سنوات”، لافتا إلى أن ذلك ليس النتيجة التي تتطلع إليها واشنطن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 أكتوبر 2024 - 1:47 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 1:22 صباحًاإنقاذ مواطنَين تعطلت واسطتهما في البحر أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 1:16 صباحًاموسم الرياض يقّدم حزامًا تاريخيًا للمنافسة بين أبطال العالم في المصارعة بالتعاون مع WWE أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 1:12 صباحًا“الأحوال المدنية” تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 12:53 صباحًاالقوات الخاصة للأمن والحماية تضبط (4) مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة تبوك الرياضة8 أكتوبر 2024 - 12:44 صباحًاالمنتخب السعودي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب اليابان الخميس القادم8 أكتوبر 2024 - 1:22 صباحًاإنقاذ مواطنَين تعطلت واسطتهما في البحر8 أكتوبر 2024 - 1:16 صباحًاموسم الرياض يقّدم حزامًا تاريخيًا للمنافسة بين أبطال العالم في المصارعة بالتعاون مع WWE8 أكتوبر 2024 - 1:12 صباحًا“الأحوال المدنية” تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 20248 أكتوبر 2024 - 12:53 صباحًاالقوات الخاصة للأمن والحماية تضبط (4) مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة تبوك8 أكتوبر 2024 - 12:44 صباحًاالمنتخب السعودي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب اليابان الخميس القادم صندق الاستثمارات يدرس شراء حصة في "دازون" الرياضية صندق الاستثمارات يدرس شراء حصة في "دازون" الرياضية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة صباح ا

إقرأ أيضاً:

هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس في مقابلة أن الولايات المتحدة ستواصل "الضغط" على إسرائيل ودول المنطقة من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

هاريس: إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدي للهجوم الإيراني هاريس: التزام دائم بدعم إسرائيل ضد التهديدات الإيرانية

وقالت هاريس بحسب مقاطع بثت اليوم الأحد من مقابلة أجرتها معها شبكة سي بي اس إن واشنطن تعمل على "ضرورة (التوصل الى) اتفاق يتيح الإفراج عن الرهائن وإرساء وقف لإطلاق النار.

 

وسنواصل الضغط على إسرائيل و(دول) المنطقة، بما في ذلك على القادة العرب".

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحض إسرائيل على عدم استهداف مطار بيروت بضرباتها
  • واشنطن تطالب إسرائيل بعدم شن أي هجوم على مطار بيروت
  • “الأحوال المدنية” تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الولايات المتحدة: الضغط العسكري قد يمكن الدبلوماسية لكن له مخاطر
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط لوقف الحرب بغزة
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • إسرائيل تقصف شمال غزة وجنوب بيروت وتكثف هجماتها على وكلاء إيران.. “بولتيكو": الصراع يمكنه جذب الولايات المتحدة لصراع كبير
  • عودة التيار الكهربائي إلى مطار بيروت الدولي إثر الغارات الإسرائيلية
  • ما الذي تنوي الولايات المتحدة فعله في الشرق الأوسط مع زيادة التوتر؟