بوابة الوفد:
2024-07-03@02:43:15 GMT

مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث بالصحراوي

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

لقى شخص مصرعه صباح اليوم الأحد وأصيب 4 اخرين، إثر حادث انقلاب سيارة أعلى صحراوى أطفيح، مما أدى إلى ظهور كثافات مرورية للقادم من أطفيح اتجاه العياط وانتقلت أوناش المرور وتم رفع حطام الحادث.

نشرة حوادث الوفد.. انهيار منزل في بني سويف وسقوط "مستريحة القاهرة"

 

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة بالطريق الصحراوى بمنطقة أطفيح بوقوع حادث مرورى، وتبين وفاة شخص وإصابة 5 اخرين، اثر إنقلاب سيارة، وتم نقل المتوفى والمصابين للمستشفى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات

 

عقوبة إزهاق الروح:

 

وأوضح قانون العقوبات، حجم العقوبة المتعلقة بجرائم إزهاق الروح المقترنة مع سبق الإصرار والترصد، وآخر دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من أهق روحًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

 

 

 

وأكد القانون، أن القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون الغرض منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفًا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى إنهاء حياة ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

 

 

 

كما تضمنت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية إزهاق الروح العمدي) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأشارت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية إزهاق الروح العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

 

 

وأشارت القواعد العامة، إلى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض لجريمة إزهاق الروح العمدي فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة هذه الجريمة، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شخص مصرع حادث سيارة انقلاب أطفيح إزهاق الروح جنایة أخرى

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة آخر في حادث مروري بالمنوفية

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر فى حادث تصادم مأساوي أمام قرية سنتريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، مساء الثلاثاء، إثر تصادم سيارة بأحد المارة على الفور تم نقل الجميع إلى المستشفي.

فيما أفاد مصدر من قرية سنتريس أن شاب يدعي أحمد.ف.ع.ي  لقي مصرعه كان برفقة صديقه وأثناء تحركهما لعبور الطريق الأسفلتي قبل العشاء، صدمته سيارة مسرعة ورغم محاولتها تفاديه لكنه صدمته واختلت عجلة القيادة بيد السائق واصطدم بها ف الفاصل الأسمنتي بوسط الطريق، وتم نقله في حالة خطرة إلى مستشفى أشمون العام.

هذا وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات والتي بدورها وجهت بعرض الجثة على الطب الشرعي ولاحقًا صرحت بدفنه، ويستعد الأهالي بعد قليل لتشييع جثمانه بمقابر القرية.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص وإصابة آخر في حادث مروري بالمنوفية
  • مصرع وإصابة 4 في حادث تصادم بـطريق "بنها المنصورة"
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • مصرع 10 أشخاص وإصابة 22 فى تصادم ميكروباصين بطريق وادى تال أبو زنيمة
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق السخنة
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم مروع بالهرم
  • مصرع شخصين وإصابة طفل في حادث تصادم بالمنيا