شارك الاتحاد العام للمصريين في الخارج بوفد من أعضاء الاتحاد في روما في فاعلية كبرى أقيمت في العاصمة الإيطالية روما تحت عنوان "الهجرة والاندماج" .

تأتي الفاعلية لتذكر ضحايا الهجرة عبر البحر المتوسط والتي تأتي في الذكرى العاشرة لحادث غرق سفينة المهاجرين أمام السواحل الإيطالية في عام 2014 والتي راح ضحيتها أكثر من 350 شخص.

جاءت مشاركة الاتحاد العام للمصريين في الخارج في الفاعلية بدعوة من منظمي الفاعلية، وقد شارك الاتحاد بوفد ضم الناشط إكرامي هاشم، ممثل الاتحاد في روما، وأعضاء الاتحاد الناشطات وهن: زينب محمد، رئيس مسجد الهدى في روما، وولاء عبد اللطيف، الناشطة الاجتماعية بين أبناء الجالية المصرية في روما والناشطتان ناهد شوقي ورحاب عبد المنعم .

وكان قد شارك في الفاعلية والمؤتمر عدد من منظمات وجمعيات المجتمع المدني الإيطالي والتي تعمل في مجال الهجرة والاندماج ومساعدة المهاجرين وعدد من السياسيين والبرلمانيين الإيطاليين وعلى رأسهم " كوفاسي باتريشي " عضو البرلمان الأوروبي، وحسن بطل، من أبناء الجالية المغربية ورئيس جمعية رعاية القصر في روما، والدكتور سلامة عاشور، من الجالية الفلسطينية في روما.

وقد أبدى منظمو الفاعلية سعادة بالغة بمشاركة وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج ولاقي الوفد ترحيبا بالغا من المشاركين من أجل الاستماع إلى رأيهم في مسألة الهجرة واندماج المهاجرين من أبناء الجالية المصرية في إيطاليا والتي تعد من أكبر الجاليات المتواجدة في إيطاليا .

ومن جانبه أكد ممثل الاتحاد العام للمصريين بايطاليا، إكرامي هاشم، حرص مؤسسات المجتمع المدني الإيطالي على التواصل الدائم مع أبناء الجالية المصرية في إيطاليا وحرص الاتحاد العام للمصريين في الخارج في روما على المشاركة الفعالة والإيجابية في كافة الفاعليات الخاصة بأبناء الجالية المصرية في إيطاليا، ليكون الاتحاد جسر تواصل بين المجتمع الإيطالي وأبناء الجالية لتذليل كافة العقبات أمامهم في مجتمع المهجر ومن ناحية أخري العمل على التواصل الدائم مع أبناء الجالية ليكون حلقة الوصل بينهم وبين مؤسسات الدولة المصرية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرق سفينة المهاجرين فلسطين مصر البحر المتوسط المغرب المجتمع المدني روما الجالية المصرية العاصمة الإيطالية الاتحاد العام للمصريين في الخارج المهاجرين الاتحاد العام للمصریین فی الخارج أبناء الجالیة المصریة فی فی إیطالیا فی روما

إقرأ أيضاً:

رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال داريو كوستنتيني، رئيس الكونفدرالية الإيطالية للحرفيين والشركات الصغيرة والمتوسطة: "الهجرة غير الشرعية تمثل تحديًا كبيرًا لكل من مصر وأوروبا ، وذلك من خلال مشروعنا الجديد بالتعاون مع اتحاد العمال المصريين في ايطاليا ،  نسعى إلى معالجة هذه القضية بشكل فعّال من خلال توفير فرص عمل قانونية ومستدامة للمصريين، مما يساعد في تقليل الضغط على الدول الأوروبية."

وأضاف داريو خلال حواره لـ “البوابة نيوز”: “من خلال تأهيل العمالة المصرية وتزويدهم بالمهارات اللازمة، نعمل على تعزيز فرصهم في الاندماج بسوق العمل الأوروبي بشكل شرعي”. 

وأوضح، "هذا التوجه لن يحسن فقط من أوضاعهم الاقتصادية، بل سيساهم أيضًا في تقليل دوافع الهجرة غير الشرعية، مما يعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية."

مقالات مشابهة

  • القنصل العام في جدة يشارك أبناء الجالية المصرية احتفال ذكرى نصر أكتوبر
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج وأعضاؤه يحتفلون بذكرى انتصارات أكتوبر
  • قنصل عام مصر بجدة يشارك أبناء الجالية في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • القنصل العام المصري بجدة يشارك أبناء الجالية في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر
  • سفيرنا في فيينا يحتفل بذكرى نصر أكتوبر مع أبناء الجالية المصرية
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يشارك في احتفالات السفارة المصريه بسلطنة عمان
  • رئيس جامعة المنيا يشارك في احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين