كتب-عمرو صالح:

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن أمريكا تقف مبهورة أمام إسرائيل، وتقف أمامها متيمة مثلما يقف عاشق أمام من يحب، وترى أمريكا إسرائيل بعدسة مكبرة، حيث تراها جبلا، ويصل العشق الأمريكي إلى حد البوح علنا.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "واجه الحقيقة" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن كل هذا الحب تجاوز الكلمات الرومانسية، وكان التعبير عن هذا الحب بحاملات طائرات، وغواصات نووية ومشاه من البحرية، وعملاء من المخابرات المركزية والمباحث الفيدرالية ومليارات من الدولارات، وأسلحة لم تستخدم في حرب من قبل.

وتابع أن ذلك كله لم يجبر نتانياهو على الرضوخ لما تريد واشنطن، فإن الحب الأمريكي لإسرائيل كان من غير أمل، لكنه كان أسوأ معاني الغرام.

اقرأ أيضا:

35 صورة ترصد تشغيل خط تشغيل القطارات على خط الفردان بئر العبد

وزير العمل: حريصون على احترام الدستور والمعايير الدولية ومراعاة أنماط العمل الجديدة

حرارة ورياح بهذه المناطق.. توقعات طقس الساعات المقبلة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي عادل حمودة أمريكا إسرائيل حاملات طائرات غواصات نووية نتانياهو

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة: رغبة واشنطن في ضرب إيران جعلها تتسامح مع حكومة نتنياهو اليمينية

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن إدارة بايدن غير مستريحة للحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة التي شكلها نتنياهو في 29 ديسمبر 2022 من 6 أحزاب توراتية، وحصل على 64 مقعدا في الكنيست.

واشنطن انزعجت من الحكومة الإسرائيلية

أضاف خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن واشنطن انزعجت من هذه الحكومة التي وصفتها بـ حكومة الحاخامات، لكن رغبة واشنطن في ضرب إيران جعلها تتسامح معها.

وتابع أنه في يوم 25 يناير 2023، أطلقت الولايات المتحدة وإسرائيل أكبر مناورة عسكرية مشتركة.

وبدت المناورة رسالة واضحة إلى إيران، رسالة من كلمتين: «الدور عليكي»، وضمت المناورات 100 مقاتلة أمريكية حلقت برفقة 43 طائرة إسرائيلية، وانضمت حاملة الطائرات جورج بوش إلى مسرح العمليات، وشملت المناورات جميع الأفرع القتالية بما فيها حرب الفضاء.. والضربات الالكترونية السبرانية، وانضم 1100 جندي إسرائيلي إلى 6500 جندي أمريكي، وبدا واضحا أن المناورات تدريب على خطة غزو ايران.

واستطرد أن البنتاجون وضع الخطة وحملها مدير الموساد إلى مسؤولين في أوروبا والشرق الأوسط، والمؤكد أن نتانياهو ساهم في وضع الخطة، وكانت الخطة تستهدف البرنامج النووي الإيراني، لكن الخطة كانت صعبة التنفيذ بسبب تباعد المنشآت النووية الإيرانية.

وأوضح أنه اختير أكثر من توقيت لتنفيذ الغارات الجوية في خريف 2023، وشعرت إيران بجدية التهديد وكان عليها إفساد الخطة تماما، وهنا بدأت حماس في تنفيذ عملية طوفان الأقصى، وأرادت أن تشغل إسرائيل والولايات المتحدة بعيدا عن إيران، وفي الوقت نفسه تعلن المقاومة عن نفسها بطريقة مؤثرة تحرك القضية الفلسطينية التي نسيها العالم، لكن حماس لم تبلغ طهران بموعد العملية وإن جاء التوقيت لصالحها.

وأكد أن حماس ردت الجميل الى إيران التي أمدتها بالصواريخ والطائرات المسيرة وساهمت في تمويل الانفاق، كما أن الحرس الثوري الإيراني هو الذي أعاد تصميم كتائب المقاومة.. والمساهمة في تصميم شبكات الأنفاق.. ووضع برامج التدريب، وخسر الرئيس جو بايدن أهم ورقة رابحة في الانتخابات الرئاسية القادمة التي أجبر على الانسحاب منها فيما بعد.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة: حماس صنعت الأسلحة وتدربت على استخدامها في عمليات نوعية
  • عادل حمودة: رغبة واشنطن في ضرب إيران جعلها تتسامح مع حكومة نتنياهو اليمينية
  • عادل حمودة: يوم 7 أكتوبر مقدس لدى اليهود وفيه تغيرت الدنيا وسكانها
  • عادل حمودة: في 7 أكتوبر 2023 انتهت الإجازة الطويلة للمقاومة الفلسطينية
  • عادل حمودة: يوم 7 أكتوبر مقدس لدى اليهود.. تغيرت فيه الدنيا وسكانها
  • متظاهرون ينصبون الخيام أمام منزل نائب يهودي في أوهايو تنديداً بالتمويل الأمريكي لإسرائيل
  • أسرار من كواليس الفن.. الكاتب الصحفي عادل حمودة يتحدث عن أسرار حياة أحمد ذكي
  • عانى منه طوال حياته..عادل حمودة يكشف أسرار مرض أحمد زكي
  • في حوار من القلب.... الكاتب الصحفي عادل حمودة: "أسرار جديدة عن أحمد زكي"